أرشيف التصنيف: صحة و جمال

أخطاء شائعة يجب تجنبها لإنقاص الوزن

أخطاء شائعة يجب تجنبها لإنقاص الوزن نستعرضها لكم في هذا الموضوع:

إذا كنت شخصًا لم يكن قادرًا على التخلص من تلك الكيلوغرامات الزائدة فقد ترتكب بعض الأخطاء الشائعة في النظام الغذائي والتي يمكن تعيق خفض وزنك.

اتباع الحميات الغذائية المبتذلة ، وتخطي وجباتك ، وتعدد المهام أثناء تناول الطعام ، لن يساعد على المدى الطويل إذا كنت ترغب في الحفاظ على وزن صحي.

أسباب الإصابة بنقص التغذية في السمنة

بعض أسباب الإصابة بنقص التغذية في السمنة هي:

– الاستهلاك المفرط للأطعمة المصنعة أو الجاهزة للأكل. والوجبات الغذائية القاسية التي تعاني من نقص المغذيات ، والتخزين المعيب لبعض العناصر الغذائية بسبب امتصاص الدهون ، والالتهابات المرتبطة بالسمنة ، والنمو المفرط للبكتيريا المعوية الدقيقة .

أخطاء النظام الغذائي الشائعة التي يرتكبها الناس لتقليل الوزن :

1 . تناول الوجبات السريعة والجاهزة

بعد يوم طويل في العمل ، قد يكون المرء متعبًا جدًا بحيث لا يستطيع إصلاح وجبة من الصفر ، ويميل إلى اختيار الوجبات الجاهزة للأكل. تعتقد أنك تتحكم في حصصك الغذائية ، ولكن بالنظر إلى الآثار الجانبية طويلة المدى لهذه الأطعمة ،. هذه الأطعمة منخفضة في التغذية وكثيفة في المواد الحافظة والصوديوم وتضر بالجسم في النهاية.

اختر الأطعمة مثل الحبوب الكاملة والدخن والفول والبقول والفواكه والخضروات المزروعة محليًا والمكسرات والبذور كثيفة المغذيات. كونها غنية بالألياف والبروتين ، فهذه الأطعمة مفيدة للغاية للهضم وتقليل تواتر آلام الجوع.

2. تعدد المهام أثناء تناول الطعام

  • عدم وجود مواعيد محددة للوجبات
  • الوجبات الخفيفة في منتصف الليل والأكل بشراهة .
  • الأكل بدافع الملل ، وما إلى ذلك من عادات الأكل الطائشة الشائعة وغير الصحية.

تؤدي هذه العادات السيئه إلى :

  • عدم كفاية تناول العناصر الغذائية
  • آلام الجوع
  • الرغبة الشديدة في تناول الحلويات
  • الإفراط في تناول الطعام
  • عسر الهضم
  • تقليل التمثيل الغذائي في الجسم

أخطاء شائعة يجب تجنبها لإنقاص الوزن

3. الاستمتاع بالطعام المريح

غالبًا ما يجد الناس الراحة في الطعام ويعتمدون على الطعام لجعلهم يشعرون بتحسن والتنفيس عن المشاعر من خلال تناول ما يحلو لهم.. يسمى هذا النوع من سلوك الأكل الذي يعتمد على العواطف الأكل العاطفي.

الأطعمة الغنية بالسكر أو الدهون مثل الشوكولاتة والآيس كريم والبسكويت ورقائق البطاطس وما إلى ذلك يتم تناولها بشكل شائع لتشعر بتحسن حيث أظهرت هذه الأطعمة أنها تزيد من مستويات هرمون “السيروتونين”.

تجويع أنفسهم

إذا كنت تشعر باتباع نظام غذائي فاخر وتجويع نفسك يمكن أن يساعدك على التخلص من تلك الكيلوغرامات ، فكر مرة أخرى. يمكن أن يؤدي في الواقع إلى تفاقم عملية التمثيل الغذائي في الجسم. لأن النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية يمكن أن يبدو أنه يعمل في البداية ولكن ليس على المدى الطويل.

بالإضافة إذا كان لديك فترات طويلة بين الوجبات وتناول وجبات منخفضة السعرات الحرارية ، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة الرغبة الشديدة في تناول الحلويات بشكل مفاجئ تليها نوبات الأكل بنهم حيث يتوق الجسم باستمرار للحصول على الطاقة.

نصائح تساعدك على تقليل أعراض سن اليأس وإنقطاع الطمث

نصائح تساعدك على تقليل أعراض سن اليأس إنقطاع الطمث

سن الياس هو الوقت الذي يشير إلى نهاية دورتك الشهرية ويتم تشخيصه بعد عدم حدوث الدورة الشهرية لمدة 12 شهرًا. اعتمادًا على العوامل الوراثية ، يمكن أن يحدث انقطاع الطمث بين منتصف الأربعينيات وأوائل الخمسينيات.

غالبا يأتي سن اليأس كمعلم هرموني طبيعي للنساء مصحوبًا بعدد من الأعراض مثل الهبات الساخنة والتعرق الليلي وزيادة الوزن وتقلبات المزاج ومشاكل التمثيل الغذائي على سبيل المثال لا الحصر. غالبًا ما تتفاجأ النساء بالتغيرات التي تحدث في أجسادهن والأعراض التي قد تكون شديدة في بعض الأحيان.

كيف يحدث سن الياس

سبب انقطاع الطمث: خلال فترة انقطاع الطمث ، تبدأ المبايض التي تنتج هرمون الاستروجين في التقلص بسبب انخفاض مستوى هرمون الاستروجين والبروجسترون ، والهرمونات الأنثوية. وبسبب انخفاض مستويات الهرمونات هذه ، تتوقف الدورة الشهرية لدى المراءه.
نصائح تساعدك على تقليل أعراض سن الياس |إنقطاع الطمث

أعراض سن اليأس

قبل سن الياس يبدأ جسمنا في التغيير. عندما ينخفض ​​هرمون الاستروجين والبروجسترون بسرعة كبيرة ، فقد تواجه النساء عددًا من الأعراض وهذه هي:
  • تقلب المزاج
  • الرغبة الشديدة
  • تساقط الشعر المفاجئ
  • جفاف المهبل
  • التعرق اليلي
  • احمرار او شعور سخنه بالوجه.

أنه إذا كان الانخفاض في الهرمون ثابتًا ، فستكون هذه الأعراض أكثر اعتدالًا.

نصائح تجعل انقطاع الطمث سهلاً على النساء:

النظام الغذائي: من المهم أن يكون لديكي نظام غذائي متوازن لدعم جسمك المتغير. يعد التنوع في النظام الغذائي أمرًا مهمًا حتى يحصل الجسم على جميع العناصر الغذائية الأساسية.

مع اتباع نظام غذائي مناسب ، ستختفي أعراض انقطاع الطمث – ستتحسن تقلبات المزاج ، وينخفض ​​الوزن لاحقًا .

التمارين: يوصى بالتمارين الرياضية التي تساعد على تحسين القوة والقدرة على التحمل والمرونة. قد يكون الجمع بين اليوجا وتمارين القوة وتمارين القلب مفيدًا. يجب ممارسة تمارين القوة واليوجا مرتين على الأقل في الأسبوع .

الراحة : يجب على المرء التأكد من أخذ قيلولة لمدة 20 دقيقة بعد الظهر خلال هذا الوقت. يُنصح بضرب السرير بين الساعة 9:30 مساءً وحتى 11 مساءً. يعتبر التفكير في الراحة أمرًا مهمًا خلال هذا الوقت.

فوائد الشاي الاخضر Green Tea

الشاي الأخضر Camellia sinensis (L.) Kuntze
المرادفات: Thea sinensis L .؛ T. viridis L.
العائلة: Theaceae
الأسماء الشائعة الأخرى: الشاي الصيني ِ
اسم الدواء: Theae viridis folium
الأدوية النباتية المستخدمة: أوراق مجففة غير مخمرةOPEN

Contents

معلومات عامه الشاي الاخضر Green Tea

الشاي هو أحد المشروبات الرئيسية التي يتم استهلاكها على نطاق واسع في العالم. يتم إنتاجه من أوراق C. sinensis المحضرة بطرق مختلفة. الشاي الأخضر (Theae viridis folium) غير مخمر ، حيث يتم تبخير الأوراق الطازجة وتجفيفها فور قطفها ، لإلغاء تنشيط الإنزيمات ؛ يتم تخمير أوراق الشاي الأسود (Theae nigrae folium) قبل التجفيف والبخار ، ويتم تخمير شاي أولونغ جزئيًا ويتم تخمير شاي بو-إيره بشكل كبيرهذه كلها تستخدم طبيا ، وخاصة في آسيا.

يُنتج الشاي الأخضر في الغالب في الصين واليابان ، بينما يُنتج الشاي الأسود في الغالب في الهند وسريلانكا وكينيا (Williamson et al. 2013). يعتبر “الشاي الأبيض” و “الشاي الأصفر” من أنواع الشاي المتخصصة ولم يتم تقييم فوائدهما الصحية حتى الآن.

دواعي استعمال الشاي الاخضر Green Tea

تناول الشاي الأخضر داخليا ، وقد تم الإشادة به على نطاق واسع باعتباره مفيدًا لمجموعة واسعة من المؤشرات ، خاصة فقدان الوزن ، والتحسين المعرفي والوقاية من الأمراض التنكسية مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية ، والحفاظ على تمعدن العظام. بوليفينول الشاي الأخضر له تأثيرات مضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات وقد تم ترخيص مستخلص للعلاج الموضعي للورم المؤنف.

الأمان: يعتبر آمنًا: يستهلك الكثير من الناس الشاي الأخضر ، ولكن لم يتم تأكيد سلامة الجرعات العالية من المستخلصات المركزة.

المركبات الكيميائية الرئيسية للشاي الاخضر

المكونات الرئيسية هي البوليفينول وحمض الغاليك ومضادات الاكسدة. إن مواد الكاتيكين الرئيسية في الشاي الأخضر هي إيبيكاتشين ، إيبيكاتشين -3 جالاتي ، إيبيغالوكاتشين ، إيبيغالوكاتشين- 3-جالاتي (EGCG). المكونات الأخرى الموجودة هي الكافيين ، الزانثين (الثيوفيلين والثيوبرومين) ، الفلافونويد (ثيفلافين) ، التانينات (بروانثوسيانيدينس) ، السكريات والفيتامينات

الادله الطبيه على فوائد الشاي الاخضر

فقدان الوزن

تم تقييم استخدام مستحضرات green tea لفقدان الوزن والحفاظ على الوزن عند البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة في مراجعة كوكرين (Jurgens et al. 2012) ، ولكن نظرًا لعدم تجانس الدراسات ، لا يمكن تقديم أي ادعاءات سريرية ذات صلة بشأن مستحضرات الشاي الأخضر. يبدو أن هذه المنتجات تحفز فقدان وزن صغير غير مهم إحصائيًا لدى البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

الوقاية من السرطان

قيمت مراجعة أكوشرين على استهلاك الشاي الأخضر للوقاية من السرطان جميع الدراسات التدخلية المحكومة والمراقبة والدراسات القائمة على الملاحظة التي قيمت الارتباطات بين استهلاك الشاي الأخضر وخطر الإصابة بالسرطان ، أو أبلغت عن وفيات السرطان. خلصت المراجعة إلى أنه لا توجد بيانات كافية حتى الآن لتقديم توصيات بشأن ما إذا كان الشاي الأخضر له خصائص وقائية من السرطان (Boehmet al. 2009). هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات.

صحة القلب والأوعية الدموية

  يرتبط الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر بتحسين صحة القلب والأوعية الدموية والتمثيل الغذائي ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات السريرية. في تجربة مزدوجة التعمية خاضعة للتحكم الوهمي مع الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والذين يتلقون مكملًا يوميًا من كبسولة واحدة من مستخلص الشاي الأخضر (379 مجم) لمدة 3 أشهر ، أدى ذلك إلى خفض ضغط الدم مقارنة بالدواء الوهمي ، إلى جانب انخفاض مستوى الجلوكوز والأنسولين في الدم أثناء الصيام مستويات ومقاومة الأنسولين (بوجدانسكي وآخرون 2012). أظهرت دراسة أخرى مع من يشربون الشاي المعتادون في الصين ، الأخضر أو أولونغ (120 مل / يوم أو أكثر لمدة عام واحد) أيضًا أن شرب الشاي يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم (Yang et al. 2004). يُعتقد أن مادة epigallocatechin-3-gallate (EGCG) ، وهي مادة الكاتشين الرئيسية الموجودة في الشاي الأخضر ، مفيدة في مقاومة الأنسولين ومعايير التمثيل الغذائي الأخرى (Brown et al. 2009).

صحة العظام

أظهرت الأدلة الوبائية وجود ارتباط بين استهلاك الشاي والوقاية من فقدان العظام المرتبط بالعمر لدى النساء والرجال المسنين. الشاي ومكوناته النشطة قد تقلل من خطر الكسور عن طريق تحسين كثافة المعادن في العظام ودعم أنشطة العظام مع قمع أنشطة ترقق العظام (شين وآخرون ، 2009). لقد ثبت أن بوليفينول الشاي الأخضر ، بالاشتراك مع تمرين تاي تشي ، يخفف الضرر التأكسدي في النساء بعد انقطاع الطمث مع قلة الكريات البيضاء (Qian et al. 2012) ، ولكن لا يزال يتعين إجراء الدراسات السريرية لتوضيح ما إذا كانت مكملات الشاي الأخضر مفيدة للحفاظ على العظام تمعدن في هشاشة العظام.

التطبيق الخارجي للثآليل

أظهرت الدراسات السريرية أن التطبيق الموضعي لمستخلص بوليفينول الشاي الأخضر كان فعالًا وآمنًا لعلاج الورم اللقمي المؤنف (الثآليل التناسلية الخارجية وحول الشرج) (ستوكفليث وآخرون 2008 ؛ تاتي وآخرون 2008).

تفاعلات الشاي الاخضر

يحتوي الشاي على كميات كبيرة من الكافيين ، لذلك يجب مراعاة تفاعلات الكافيين (على سبيل المثال مع البنزوديازيبينات والأدوية ذات الصلة) ، ما لم يُذكر أن المنتج منزوع الكافيين. يمكن أن يسبب استهلاك الكافيين الزائد آثارًا ضارة مثل الصداع والعصبية (القلق) والأرق والأرق. في هذه الحالات ، يوصى بتقليل تناول الكافيين.

قد يكون للشاي بعض التأثيرات المضادة للصفيحات التي قد تكون مضافة مع الأدوية التقليدية المضادة للصفيحات (مثل الأسبرين ، كلوبيدوجريل). يجب على المرضى مناقشة أي نوبة من النزيف المطول مع أخصائي الرعاية الصحية. قد يتفاعل الشاي مع الوارفارين والأدوية ذات الصلة حيث تشير تقارير الحالة إلى أن الشاي قد يقلل من INR استجابةً للوارفارين ، ولكن من غير المرجح أن يسبب الاستهلاك المتواضع أي مشاكل.

تشير البيانات قبل السريرية إلى التفاعلات المحتملة مع أدوية العلاج الكيميائي مثل عقار تاموكسيفين (شين وتشوي 2009) وبورتيزوميب (جولدن وآخرون 2009) ؛ ربما ينبغي تجنب مكملات الشاي الأخضر في الأفراد الذين يتناولونها.

موانع تناول الشاي الاخضر

  الحالات التي يمنع فيها الكافيين ؛ يجب على النساء الحوامل والمرضعات الحد من تناولهن لأن الكافيين ينتقل إلى حليب الثدي وقد يسبب اضطرابات النوم أو الأرق عند الرضّع.

تم ربط استهلاك الشاي الأخضر بتأثير نقص الحديد وخلصت مراجعة حديثة إلى أنه عندما يكون لدى الأشخاص مخزون كافٍ من الحديد ، فلا توجد مشكلة ، ولكن في السكان الذين يعانون من حالة هامشية من الحديد ، يبدو أن هناك ارتباطًا سلبيًا بين استهلاك الشاي وحالة الحديد.

  الآثار السلبية للشاي الاخضر

على الرغم من أن الشاي الأخضر يُستهلك على مستوى العالم ويعتبر آمنًا للغاية ، إلا أن آثار الجرعات العالية والاستخدام المطول للمستخلصات غير معروفة .

تم الإبلاغ عن الغثيان والطفح الجلدي ومشاكل الجهاز الهضمي بجرعات عالية من المكملات. بسبب محتوى الكافيين ، قد يحدث أيضًا الأرق والتهيج والعصبية.

الجرعة

تختلف الجرعات بشكل كبير بين 1 و 10 أكواب شاي يوميًا. يتراوح تناول الشاي الأخضر المرغوب فيه من 3 إلى 5 أكواب يوميًا (حتى 1200 مل / يوم) ، مما يوفر 250 مجم / يوم كحد أدنى.

توصي كبسولات الشاي الأخضر المتاحة تجارياً بجرعة يومية من 100-150 مجم (شورد وآخرون 2009).

References

  • BoehmK, Borrelli F, Ernst E, Habacher G, HungSK, Milazzo S, Horneber M. (2009) Green tea (Camellia sinensis) for the prevention of cancer. Cochrane Database of Systematic Reviews 3: CD005004.
  • HodgsonJM, Croft KD. (2010) Tea flavonoids and cardiovascular health. Molecular Aspects of Medicine 31(6): 495–502.
  • Jurgens TM, WhelanAM, KillianL, Doucette S, KirkS, FoyE. (2012) Greentea for weight loss and weight maintenance in overweight or obese adults. Cochrane Database of Systematic Reviews 12: CD008650.
  • Qian G, Xue K, TangL, WangF, SongX, ChyuMC, Pence BC, ShenCL, WangJS. (2012) Mitigation of oxidative damage by green tea polyphenols and Tai Chi exercise in postmenopausal women with osteopenia. PLoS One 7(10): e48090.
  • Schönthal AH. (2011) Adverse effects of concentrated green tea extracts. Molecular Nutrition &Food Research 55(6): 874–885.
  • Shen CL, YehJK, Cao JJ, WangJS. (2009) Greentea and bone metabolism. Nutrition Research 29(7): 437–456.
  • Shen CL, YehJK, Cao JJ, ChyuMC, WangJS. (2011) Greentea and bone health: Evidence fromlaboratory studies. Pharmacological Research 64(2): 155–161.
  • Shin SC, Choi JS. (2009) Effects of epigallocatechin gallate on the oral bioavailability and pharmacokinetics of tamoxifen and its main metabolite, 4-hydroxytamoxifen, in rats. Anticancer Drugs 20(7): 584–588.
  • Shord SS, ShahK, Lukose A. (2009) Drug-botanical interactions: a review of the laboratory, animal, and human data for 8 commonbotanicals. Integrative Cancer Therapies 8(3): 208227.

جمال البشره من الغذاء تعرفي علي اهم الاغذيه

يظهر جمال البشره من الغذاء الطبيعي الذي تتناوليه فاذا كنتي تتناولي الخضروات والفواكه وغيرها من المصادر الطبيعيه فستحصلي على بشره جميله وناعمه وصحيه وتشعري بانتعاش في جسمك.

عناصر جمال البشره تعرفي عليها :

 بذور الكتان

تعتبر هذه البذور غنيه بحمض الفالينولينيك وهو نوع من احماض اوميجاثري تقوم  بتقليل الاضرار الناتجه من الاشعه فوق البنفسجيه ٠والتلوث.

 وايضا تعمل هذه البذور على تقليل تجاعيد البشره وتساعد على تحسين البشره الجافه.

 الكيوي

يعتبر الكيوي مفيد للجلد بسب احتوائه على فيتامين سي مضاد اكسده يساعد في حمايه البشره من الاشعه فوق البنفسجيه.

 يعمل الكيوي على زياده انتاج الكولاجين الذي يودي الى ترطيب البشره.

 الافوكادو

يعمل على مساعده الخلايا من التلف بسبب احتوائه علئ فيتامين اي و جي وهما نوعان من مضادات الأكسدة العديدة. يساعد الافوكادو في تحسين لون البشرة.  

 ألافوكادو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة  والتي  تساعد جسمك على امتصاص بعض الفيتامينات ، بما في ذلك A و D و E و K.

الزبادي

الزبادي  مليئًا بالبروتين وايضامليء بالبروبيوتك و هي بكتيريا صديقة تساعد في مكافحة الالتهابات كالأمراض الجلدية مثل حب الشباب والتهاب الجلد.

الشاي الاخضر

الشاي الاخضر غني بالبوليفينول ، وهو من مضادات الأكسدة يقوم البوليفينول  بتقليل كمية الدهن التي يصنعها جسمك ، ويعتبر خيارًا جيدًا لعلاج حب الشباب.

شرب الماء

الماء يمنح بشرتك توهجًا صحيًا ، خاصة إذا كنت عرضه لجفاف الجلد. 

زيت الزيتون

أن زيت الزيتون يساعد في الحد من الالتهاب قد يكون هذا بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون.

الجوز

يمتلك الجوز العديد من الخصائص التي تجعله غذاء ممتازا لبشرة صحيةحيث يعتبر مصدر جيد للأحماض الدهنية الأساسية ، وهي دهون لا يستطيع جسمك تكوينها بنفسه.

البطاط

تعمل كبروفيتامين أ مما يعني أنه يمكن تحويله إلى فيتامين أ في جسمك حيث يساعد في الحفاظ على صحة بشرتك من خلال العمل كواقي شمسي طبيعي.

 تساعد على حماية خلايا الجلد من التعرض لأشعة الشمس وهذا يساعد في منع موت الخلايا وجفاف الجلد والتجاعيد. 

البروكلي

البروكلي مليء بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجلد بما في ذلك الزنك وفيتامين أ وفيتامين ج حيث يعمل البروكلي حماية بشرتك من أضرار الأكسدة ، والتي يمكن أن تسبب جفاف بشرتك وتجعدها.

 الطماطم

تعتبر الطماطم مصدرًا رائعًا لفيتامين C وتحتوي  على الكاروتينات والتي تحمي بشرتك من التلف الناتج عن أشعة الشمس. قد تساعد أيضًا في منع التجاعيد.

الصويا 

يحتوي فول الصويا على الايسوفلافون وهي فئة من المركبات النباتية التي يمكن أن تحاكي أو تمنع هرمون الاستروجين في جسمك.         

 في النساء بعد سن اليأس  قد يؤدي فول الصويا أيضًا إلى تحسين جفاف الجلد وزيادة الكولاجين  مما يساعد في الحفاظ على بشرتك ناعمة وقوية.

 الفاصوليا

تحتوي البقوليات على الكثير من الزنك ويمكن لهذا المعدن أن يصنع العجائب للبشرة المعرضة للكسر حيث تساعد الفاصوليا الغنية بالزنك في التحكم في استجابات الجسم الطبيعية للالتهابات التي غالبًا ما تؤدي إلى انتشار البثور بين الجسم.

سمك السلمون

السلمون غني بمضادات الأكسدة التي تهدئ الالتهابات حيث ان لأحماض الدهنية الحرة بمثابة المكونات الأساسية لخلايا الجلد الصحية.

افضل 7 اقنعه طبيعيه للبشره يمكن تحضيرها في المنزل

للحصول على بشره ناعمه وصافيه يجب عليكي تحضير  واستخدام اقنعه طبيعيه يتم تحضيرها في المنزل وعدم اللجوء الى المستحضرات الصيدلانيه الصناعيه.

1-قناع شرائح الموز 

يمكن صناعه قناع طبيعي بالكامل للوجه في المنزل يرطب بشرتك ويجعلها أكثر نعومة.للحصول على هذا القناع يجب ان تقومي بالخطوات التاليه: 

اهرسي ثمرة موز متوسطة الحجم في عجينة ناعمة ، ثم ضعيها برفق على وجهك ورقبتك. اتركيه لمدة 10 إلى 20 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء البارد..

2- أقنعة الوجه بالليمون 

عن طريق خلط عصير ليمونة واحدة مع ربع كوب من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو يمكن ان تصنعي وجهًا يقشر ويرطب. 

3- قناع الوجه بخل أبيض

للحصول على وجه صافي من استخدام الخل يجب عليكي غسل وجهك اولا ،احضار كوبين من الماء اضافه لهما ملعقه كبيره من خل التفاخ واستخدامه كغسيل لتنظيف بشرتك وشدها. يمكنك أيضًا صنع قناع للوجه محلي الصنع عن طريق خلط 1/4 كوب من خل التفاح مع 1/4 كوب ماء. ضعي المحلول على وجهك برفق واتركيه يجف.

4- قناع بالحليب

 للحصول على وجه منتعش ومتجدد يمكنك تحضير قناعًا منزليًا عن طريق خلط ربع كوب من الحليب المجفف مع كمية من الماء لتشكيل عجينة سميكة ثم القيام بوضعه على وجهك جيدًا بالمزيج ، واتركه يجف تمامًا ، ثم اشطفه بالماء الدافئ. 

5- دقيق الشوفان 

إذا كنت تبحث عن انتعاش سريع يجعلك تشعر بمظهر أفضل ، فامنح نفسك دقيق الشوفان للوجه. امزج 1/2 كوب ماء ساخن – غير مغلي وثلث كوب من دقيق الشوفان. بعد أن يستقر الماء ودقيق الشوفان لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق ، اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي وملعقتين كبيرتين من العسل وبياض بيضة صغيرة. ضعي طبقة رقيقة من القناع على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم يشطف بالماء الدافئ. 

6- زبادي

للحصول على قناع وجه طبيعي لتنظيف بشرتك وشد المسامات ، سجب عليكي ان تضعي القليل من الزبادي على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. للحصول على قناع للوجه ، اخلطي ملعقة صغيرة من الزبادي العادي مع عصير ربع شريحة برتقال وبعض لب البرتقال وملعقة صغيرة من الصبار. اتركي المزيج على وجهك لمدة خمس دقائق على الأقل قبل شطفه. 

7- البيض

للحصول على قناع لوجهك من البيض. إذا كانت بشرتك جافة تحتاج إلى ترطيب ، افصل البيضة واضرب الصفار. تأخذ البشرة الدهنية بياض البيض الذي يمكن إضافة القليل من الليمون أو العسل إليه. للبشرة العادية ، استخدم البيضة بأكملها. ضعي البيضة المخفوقة واسترخي وانتظري 30 دقيقة ثم اشطفيها.

7 فوائد مدهشة عند استخدام العسل Benefits of Honey

العسل له فوائد واستخدامات عديده حيث يمكن أن يساعدك على مواجهه الامراض بشكل طبيعي. يمكن ان اتعرف على بعض الطرق غير المعتادة لاستخدام العسل من أجل صحة أفضل.

يمكن استخدام العسل للجروح والجلد والسعال وغير ذلك يمكن للعسل أن يحافظ على بشرتك رطبة ويساعدك على منع حب الشباب.يمكن استخدام ألعسل بعده طرق والتي تعزز صحتك العامة. 

فؤائد وطرق مختلفة لاستخدام العسل:

1-تقويه المناعة

يساعد العسل على تعزيز جهاز المناعة عند تناوله. تقوم البكتيريا الموجوده في ألعسل تعرف باسم Lactobacillus Kunkeii ، بتعزيز المناعه وإنتاج نفسها عندما يحاول جسيم غريب غزو الجسم الخلوي. يساعد هذا في توفير الطاقة الفورية وتعزيز مناعة الشخص.

2. علاج للسعال

يساعدك ألعسل في تقليل السعال وتقليل من التهاب الحلق. حيث يمكنك خلط بضع قطرات من عصير الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من ألعسل. وتناول هذا الخليط قبل النوم لبضعة أيام.

تشير الدراسات على إن ألعسل أفضل من المضادات الحيوية لنزلات البرد. 

3. للجروح

تفيد خصائص ألعسل المضادة للبكتيريا والفطريات في التئام الجروح. اشارت بعض الدراسات أن استخدام العسل من الدرجة الطبية يعزز التئام الجروح ، وخاصة في الحروق. تشير الدراسات أيضًا إلى أنه يمكن استخدام عسل على الجروح لتعزيز التئامها.

4- العسل للبشرة

يعمل ألعسل كمرطب طبيعي ويساعد أيضًا في تقليل حب الشباب. ومكن أن يساعدك ألعسل على تعزيز صحة البشرة أيضًا.

5. العسل للشفاه

يفيد استخدام ألعسل كعلاج لتشقق الشفاه. يمكن أن يساعدك على ضمان شفاه ناعمة. ببساطة خذ بعض ألعسل الصافي وضعه على شفتك كقناع. يمكنك أيضًا تحضير مقشر الشفاه بالعسل.

6. العسل والأرق

الأرق حالة يجد فيها الشخص صعوبة في النوم. تساعد إضافة ألعسل إلى النظام الغذائي على تحسين النوم لأنه يترك تأثيرًا مهدئًا على عقلك وجسمك. يمكنك إضافة ألعسل إلى الحليب الدافئ وشربه قبل النوم.

7-فقدان الوزن: 

 عندما تشرب كوبًا واحدًا من الماء الدافئ  وخلطه مع ألعسل واضافه  قطرات الليمون وتناوله كل صباح يساعد هذا في التخلص من الوزن الزائد. 

5 أسباب سوف تجعلك تتناول الجوز يوميا

الجوز يحتوي على كميه عالية من البروتينات النباتيه ومضادات الأكسدة ويعتبرغني بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية.

تعد المكسرات والبذور مفيدة لصحتك ، وتعد أيضًا وجبة خفيفة لذيذة. ويمكن تضمينها في نظامك الغذائي ، خاصة خلال فصلي الخريف والشتاء. تناول ألجوز بانتظام يمكن أن يحافظ على صحة قلبك وسعادته

الجوز للقلب

تشير دراسة حديثة نُشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب إلى أن تناول الجوز بانتظام مفيد لصحة قلبك ويمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تقول هذه الدراسة أنه بصرف النظر عن خفض مستويات الكوليسترول ، يرتبط استهلاكك للجوز على المدى الطويل أيضًا بتقليل الالتهابات في الجسم. هذين العاملين يحسنان من صحة القلب بشكل كبير.

5 فوائد يمكن الحصول عليها من تناول الجوز كل يوم:

1-يحسن الوظيفة المعرفيه

 يحتوي الجوز على مادة البوليفينول ، وفيتامين E ، وأوميغا 3 ، وأحماض أوميغا 6 الدهنية ، وكلها مفيدة لعقلك. يقلل الجوز من الإجهاد التأكسدي وتلف الدماغ ، ويحسن أيضًا الذاكرة والوظائف الإدراكية الأخرى.

2. يساعد في التحكم في الوزن

 تناول الجوز يمكن أن يساعدك على التحكم في شهيتك بشكل أفضل وبالتالي يساعدك على التحكم في وزنك.

هذا ليس فقط لأن الجوز غني بالمغذيات ويمكن أن يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ولكن أيضًا لأن البوليفينول الموجود في الجوز يُعتقد أنه ينشط الجزء من الدماغ الذي يساعد في تنظيم إشارات الطعام.

لذلك يمكن أن يساعدك تناولك للجوز أيضًا على إدارة الرغبة الشديدة لديك.

3. يدعم صحة القناة الهضمية

 تناول ما يكفي من الجوز كل يوم يمكن أن يساعدك في الحفاظ على ميكروبيوتا الأمعاء ، والتي تلعب دورًا مهمًا في جميع وظائف الجهاز الهضمي . تشير الدراسات إلى أن استهلاك ألجوز يرتبط ارتباطًا إيجابيًا بزيادة بكتيريا الأمعاء الجيدة وقد يساعد الأمعاء أيضًا على إنتاج إنزيم يسمى الزبدات الذي يعزز صحة الأمعاء.

4. قد يحسن ضغط الدم ومستويات الجلوكوز

 تشير العديد من الدراسات إلى أن ألجوز يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم تحت السيطرة والبعض يقترح أن تناول كميات أكبر من الجوز يمكن أن يخفض مستويات ضغط الدم الانبساطي. 

5. قد يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

تشير الدراسات إلى أن البوليفينول الموجود في ألجوز يمنع سرطان القولون والمستقيم وكذلك السرطانات المرتبطة بالهرمونات مثل سرطان الثدي وسرطان البروستا. هناك نوع من مادة البوليفينول الموجودة في ألجوز ، والتي تسمى الإيلاجيتانين ، فعالة بشكل خاص في هذا الصدد.

كورونا في اليمن بين الانتشار الجيني المهلك والوباء التاريخ المدمر

بقلم : مانع سليمان

لقد شهد اليمنيون دخول فيروس كورونا الى بلادهم عام 284 هـ ، وكان الهادي يحيى بن الحسين الرسي هو الذي حمل لليمنيين هذا الفيروس عند قدومه الى اليمن فاراً من بني عمومته الذين قرروا قبل 1200 عام من اليوم أن يضعوه تحت الحجر الصحي .

تساهل اليمنيون مع الفيروس القادم اليهم من جبل الرس ، وتعاملوا معه بالكثير من الاستهبال ، كما هو حالهم مع وباء كورونا الصيني اليوم ، لم يستجيبوا لمطالبات وضع الفيروس وحامله في الحجر الصحي ، ولم يقبلوا بأن يبقوا أبناءهم وأنفسهم في منازلهم ، بدلاً من الخروج لمناصرة انتشاره .

ظل اليمنيون منذ ما قبل 1200 عام يتعاملون مع التحذيرات من خطورة انتشار وباء الكورونا الذي يتوسع بالتناسل داخل البيئة اليمنية باستهبال وعدم مبالاة ، وتجرعوا بسبب ذلك الاستهبال للكثير من الاباداة الجماعية التي نفذتها أخطر سلالات الكورونا على مر التاريخ .

واليكم ملخصاً تاريخياً تسلسلياً لاجتياح ذلك الوباء التاريخي الذي تعرض له اليمنيون من قبل سلالة كورونا الهاشمي ، الذي دخل اليمن من خارج اطاره الجغرافي والتاريخي كأقذر خفاش على وجه الأرض والتاريخ المتراكم فيها ، وهو على المسار التالي :

لقد أباد هذا الفيروس من اليمنيين الملايين ، وابتدأ عمليات ابادته لليمنيين على يد كورونا يحيى الرسي بإباداة الآلاف من آل يعفر والآلاف من آل طريف والآلاف من آل الروية والآلاف من آل الضحاك وعشرات الآلاف من بني الحارث والقبائل اليمنية التي حاولت التصدي له والحد من انتشاره .

ولم يقتصر كورونا يحيى الرسي على قتل البشر وابادتهم وانما كان فتاكا بكل شيئ ، فقد قطع الأشجار وهدم المزارع ودمر البيوت ، ولم يمر على منطقة من المناطق اليمنية الا وفرض فيها الموت والدمار .

بدأ الفيروس مرحلته الأولى والتي استمرت مدة 14 عاماً لتوطين انتشاره بشكل مزمن ، ابتدأ رسم خارطة انتشاره في شمال اليمن باسم كورونا الحسين الرسي عام 284هـ وأتم رسم خارطة انتشار الفيروس المدمر لليمن واليمنيين عام 298هـ .

اجتاح كورونا الرسي خلال هذه الفترة كل من نجران وصعدة وعمران وحجة وصنعاء وكوكبان ووصل انتشار وبائه إلى ذمار .

ساعده مختصون من طبرستان في تجذير الفيروسات وغرزها داخل الجسد اليمني قدموا من ايران لفرض انتشاره لاهلاك اليمنيين بالقوة .

وفي الوقت الذي ذاع رعب هذا الفيروس القادم من بين جبال الرس والجيل والديلم بطبرستان التي تعرف اليوم بدولة ايران ، فإنه قد تولى القائد اليمني علي بن الفضل مكافحة هذا الفيروس ، وتمكن من كسر انتشاره ، وتحجيم أضراره ، وطهر الكثير من البلاد اليمنية من سمومه ، وتمكن من وضع سلالة الفيروس تحت الحجر الصحي .

الا أن فيروس كورونا الرسي الملعون قد كان قد أعد خارطة تسلل سلالي لهذا الفيروس لاجتياح اليمن من أقصى شماله إلى أقصى جنوبه ، وقد سلم نسخة منها لابن عمه المسمى بكورونا احمد ابن عيسى الذي كان لقبه الراصدون بالمهاجر .

شملت الخارطة كل من وادي سهام الذي حط رحاله فيها محمد بن سليمان (جد آل الأهدل) ، وكذلك وادي سردد والذي غرز وباءه فيها حسن بن يوسف (جد آل القديمي) ، وقد واصل كورونا المهاجر وضع سمومه في اليمن الساحلي حتى وصل إلى حضرموت سنة 319 هـ فتنقل في قُراها، وكانت أول قرية نزل بها في حضرموت قرية الجبيل بوادي دوعن، وانتقل بعدها إلى الهجرين ، ثم تنقل حتى وصل قارة بني جشير الواقعة بقرب قرية بور ، ووسع انتشار فيروسه السلالي الحُسيسة ، وقد جعل منها مرتكز انتشاره لكل ربوع المناطق اليمنية في الجنوب .

وسع كورونا بني هاشم انتشاره في اليمن على حساب أرواح اليمنيين ، أباد فيها البشر وقطع الشجر ودمر الحجر ، اجتاح الفيروس المدن ، وخلق اعاقات في العقول ، وأبعد الناس من عبادة الله الى الانصياع لطالب الله ، المتأله القادم من خارج خارطة التاريخ التناسلي ، وخارج التفاعلات البيلوجية المتعارف عليها علمياً !

انه كورونا الوصاية ، فيروس له في كل زمن محددات للتدمير ، يصممه خبراء بني هاشم بالتعاون مع أسيادهم من بلاد الفرس أحياناً بشكل طائفي ، يقتل كل من يفكر تفكيراً مستقلاً عن تفكير الوصي كورونا الذي لم يوجد سلاماً الا عليه في البلاد .

إن العالم بأسره اليوم يعلن حالة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا ، لينقذ بضعا آلاف البشر من سمومه ، ويحافظ على حالة التوازن الاقتصادي للعالم والذي ينذر كورونا بكارثة اضطراب لذلك التدافع الاقتصادي الذي أدمن عليه العالم .

هذا العالم لم يتفهم بأن كورونا الرسي السلالي يقتل اليمنيين منذ أكثر من 1200 عام ، ولم يتفهم بعد بأن هذا الفيروس قتل عشرات الملايين من اليمنيين ، قتلهم في كل قرية وواد وجبل وسهل ، نعم قتلهم بالقوة العنصرية التي يسير عليها بدعوى أنه فيروس سلطه الله على ما يسميهم العصاة من اليمنيين .

لقد قتل كورونا بني هاشم خلال أكثر من 1200 من التاريخ الملايين من اليمنيين ، قتلهم بالسيف والبارود والأوبئة والجوع والمرض ، وحجبهم عن التداوي عندما تجتاحهم جائحة الأوبئة ، ابادهم كمطرفية وصيرفية وحالمين بالحياة .

وفي عشرينيات القرن الماضي ارسل كورونا بني هاشم السلالي على اليمنيين مرض الطاعون ، وأباد أكثر من مليون يمني ، ولم يحرك العالم حينها ساكن ، واليوم نشاهد كورونا يقلق العالم ويدفع الكرة الأرضية العالم لاعلان الطوارئ لمواجهته بينما لم تصل الوفيات إلى 30 الف اليوم .

لقد جعل كورونا الامامة والكهنوت المجاعة اثناء تحكم كورونا يحيى حميد الدين في الأربعينات تقتل أكثر من أكثر من مليون يمني كذلك ، ولم نقرأ أو نسمع من آبائنا بأن العالم أعلن حالة الطوارئ لانقاذ الملايين من اليمنيين .

كورونا الامامة والكهنوت جعل مرض الجدري يقتل أكثر من مواطن في كل بيت يمني ، كانت حينها سلالة كورونا بني هاشم تمنع اليمنيين من تعاطي المصل المكافح له ، والذي أنقذ به العالم الكثير من البشر ، وجعلت سلالة كورونا في اليمن من ذلك المصل حكراً على سلالة فيروسها الخبيث .

يقول أحد اليمنيين : لقد أخذ الجدري من أسرتي فقط أربعة ، وهكذا في كل بيت يمني ، كان الجدري يقتل منهم الكثير ، في الوقت الذي كان مصل الجدري قد أنتج عام 1796م ، الا أن الإمام كان يمنع ايصاله واستخدامه لليمنيين ، ويجعل التحصين به حكراً على السلاليين .

ان كوررنا السلاليين في اليمن قد أباد البشرية بشكل لم يعهده التاريخ مما جعل الطبيبه الفرنسيه كلوديا فاين تقول : الشعب اليمني محكوم عليه بالفناء خلال 50 سنه قادمة .

تدارك اليمنيون الأمر وانتفضوا بوجه كورونا السلالي العنصري الخبيث عام 1948م ، وقتل رأسه الخبير البيلوجي العظيم علي ناصر القردعي في حزيز عليه رحمة الله ، ولكنه ما لبث أن عاد عبر فرعه أحمد يحيى حميد الدين ، وتمكن اليمنيون من اصابته في مقتل بمستشفى العلفي بالحديدة ، وحاولوا القضاء عليه كلياً عام 1962م .

ومن كمال خبث فيروس كورونا السلالة الامامية تمكن من العودة بعد خمسين عاماً من القضاء عليه ، وقبل أن يخرج فيروس كورونا الحديث للعالم من جحور ووهان الصينية عام 2020م ، فإن كورونا السلالي التاريخي الذي أصاب اليمنيين قبل 1200 عام قد خرج لليمنيين مجدداً من كهوف صعدة اليمنية عام 2004م وتمكن من الانتشار في كل المحافظات اليمنية عام 2014م .

ان اليمنيين يأملون من العالم الالتفات لانقاذهم من كورونا بني هاشم الخارج من كهوف صعد كما يلتفت لانقاذ بقية الشعوب من كورونا الذي خرج من جحور ووهان في الصين ، وان من الواجب العالم الانساني والاخلاقي والقيمي تمكين اليمنيين من التخلص من سلالة كورونا الوصاية وبكل وسيلة وأداة .

#سليمانيات #مانع_سليمان