صحة و جمال

جمال البشره من الغذاء تعرفي علي اهم الاغذيه

يظهر جمال البشره من الغذاء الطبيعي الذي تتناوليه فاذا كنتي تتناولي الخضروات والفواكه وغيرها من المصادر الطبيعيه فستحصلي على بشره جميله وناعمه وصحيه وتشعري بانتعاش في جسمك.

عناصر جمال البشره تعرفي عليها :

 بذور الكتان

تعتبر هذه البذور غنيه بحمض الفالينولينيك وهو نوع من احماض اوميجاثري تقوم  بتقليل الاضرار الناتجه من الاشعه فوق البنفسجيه والتلوث.

 وايضا تعمل هذه البذور على تقليل تجاعيد البشره وتساعد على تحسين البشره الجافه.

 الكيوي

يعتبر الكيوي مفيد للجلد بسب احتوائه على فيتامين سي مضاد اكسده يساعد في حمايه البشره من الاشعه فوق البنفسجيه.

 يعمل الكيوي على زياده انتاج الكولاجين الذي يودي الى ترطيب البشره.

 الافوكادو

يعمل على مساعده الخلايا من التلف بسبب احتوائه علئ فيتامين اي و جي وهما نوعان من مضادات الأكسدة العديدة. يساعد الافوكادو في تحسين لون البشرة.  

 ألافوكادو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة  والتي  تساعد جسمك على امتصاص بعض الفيتامينات ، بما في ذلك A و D و E و K.

الزبادي

الزبادي  مليئًا بالبروتين وايضامليء بالبروبيوتك و هي بكتيريا صديقة تساعد في مكافحة الالتهابات كالأمراض الجلدية مثل حب الشباب والتهاب الجلد.

الشاي الاخضر

الشاي الاخضر غني بالبوليفينول ، وهو من مضادات الأكسدة يقوم البوليفينول  بتقليل كمية الدهن التي يصنعها جسمك ، ويعتبر خيارًا جيدًا لعلاج حب الشباب.

شرب الماء

الماء يمنح بشرتك توهجًا صحيًا ، خاصة إذا كنت عرضه لجفاف الجلد. 

زيت الزيتون

أن زيت الزيتون يساعد في الحد من الالتهاب قد يكون هذا بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون.

الجوز

يمتلك الجوز العديد من الخصائص التي تجعله غذاء ممتازا لبشرة صحيةحيث يعتبر مصدر جيد للأحماض الدهنية الأساسية ، وهي دهون لا يستطيع جسمك تكوينها بنفسه.

البطاط

تعمل كبروفيتامين أ مما يعني أنه يمكن تحويله إلى فيتامين أ في جسمك حيث يساعد في الحفاظ على صحة بشرتك من خلال العمل كواقي شمسي طبيعي.

 تساعد على حماية خلايا الجلد من التعرض لأشعة الشمس وهذا يساعد في منع موت الخلايا وجفاف الجلد والتجاعيد. 

البروكلي

البروكلي مليء بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجلد بما في ذلك الزنك وفيتامين أ وفيتامين ج حيث يعمل البروكلي حماية بشرتك من أضرار الأكسدة ، والتي يمكن أن تسبب جفاف بشرتك وتجعدها.

 الطماطم

تعتبر الطماطم مصدرًا رائعًا لفيتامين C وتحتوي  على الكاروتينات والتي تحمي بشرتك من التلف الناتج عن أشعة الشمس. قد تساعد أيضًا في منع التجاعيد.

الصويا 

يحتوي فول الصويا على الايسوفلافون وهي فئة من المركبات النباتية التي يمكن أن تحاكي أو تمنع هرمون الاستروجين في جسمك.         

 في النساء بعد سن اليأس  قد يؤدي فول الصويا أيضًا إلى تحسين جفاف الجلد وزيادة الكولاجين  مما يساعد في الحفاظ على بشرتك ناعمة وقوية.

 الفاصوليا

تحتوي البقوليات على الكثير من الزنك ويمكن لهذا المعدن أن يصنع العجائب للبشرة المعرضة للكسر حيث تساعد الفاصوليا الغنية بالزنك في التحكم في استجابات الجسم الطبيعية للالتهابات التي غالبًا ما تؤدي إلى انتشار البثور.

سمك السلمون

السلمون غني بمضادات الأكسدة التي تهدئ الالتهابات حيث ان لأحماض الدهنية الحرة بمثابة المكونات الأساسية لخلايا الجلد الصحية.

Previous post
علاج مرض السل
Next post
الإنفلونزا الأعراض والأسباب