ثقافه

دعاء للزوجة ودعاء للزوج (مجموعة أدعية)

رَب اجعلهٌا أكثر تَمسّك بدينِها وأكثر صِدقَاً في قولها وسدّد خٌطآها بِطريق الخير وارزقهُا سعآده لآ تنتَهي وآجعل الحُزنَ يُخطىء طريقَهُ ولآ يٌصيبها فھٓي زوجتي حبيبتي هي ذّآك الشئ الذي ينـَبض بيسآري إختلفنّـآ ، تشاجرنآ ، إختلفت آرآئنآ لكِن تبقى ھٓي مختلفة عن بقية البشر أدمنت وجودها بجـَانبي! ربيّ ولآ تُرِني فيها بأساً اللهم امين ياارب االعالمين ..

االلهم يسر لها طريقها وبارك لنا في عمرنا يا رب , اللهم اشرح صدرها واهد قلبها والهمها رشدها وافتح لها من خيرك الذي في السماء واخرج لها خيرك الذي في الارض وزد في رزقها وفرج همها يارب ياكريم

دعاء الزوج لزوجته

اللـهـم وفق بيني وبين زوجتي واجمع بيننا على خير. ..اللهم اجعلها قرة عين لي واجعلني قرة عين لها واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير..

اللهم اجعلني لزوجتي كما تحب واجعلها لي كما احب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذريه الصالحه كما نحب وكما تحب .. اللهم اهدني واهدي زوجتي واجعلنا من اهل بيت صالحين..

اللـهم اقر عيني بهداية زوجتي وصلاحها وتقواها..اللهم ارزقني منها الذريه الصالحه التي تدخل السعادة الى قلوبنا وارزقنا برها..

وكرر الدعاء الى الله باسمائه الحسنى التي تحمل معاني الرحمه والرأفه والود

اللهم اني اسألك باسمك الحبيب الكافي ان تكفيني كل اموري مع زوجتي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري ..

اللهـم الف بين قلبي وقلبها كما الفت بين قلوب عبادك .. اللهم سخرها لي كما سخرت البحر لموسى ..

والحمدالله والصلاة على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ..

اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباً إليك..اللهم اجعلني من الصابرين..اللهم اجعلني من الشاكرين..اللهم اجعلني في عيني صغيرا.. وفي أعين الناس كبيرا.. و اللهم احفظ أحبابي يالله

دعاء مجرب لحل المشاكل الزوجية

دعاء مجرب لحل المشاكل الزوجية ، حيث يشوب فى هذا المجتمع الكثير من المشاكل بين الزوجين لأسباب عديدة. ، تحول حياتهما من السعادة الى الحزن والبؤس مما قد يؤدي الى الانفصال ، وسبب هذه المشاكل عادة تكون بسبب عدم التفاهم بين كلا الطرفين ، ولحل هذه المشاكل لجوء كلا الزوجين الى التضرع لله مما قد يؤثر ايجابيا على حياتهما ، فالدعاء عامل مهم لكونه يساعد في اصلاح العلاقة الزوجية ، فلا بد للزوجة مناجاة ربها واللجوء إليه دون غيره من المخلوقات لحل هذه المشاكل ، لذا نقدم لكم في هذا المقال دعاء لحل المشاكل الزوجية و دعاء لحل المشاكل مع الزوج و دعاء لم الشمل بين الزوجين آيات لحل المشاكل بين الزوجين.

دعـاء لهداية الزوج من الخيانة

اللـهـم اجعل قلب زوجي معلقًا بحب الله وحب الرسول الكريم ثم أكرمني بحبه لي ، اللهم يسر أمرنا واصرف عنا كل شر ، اللهم قر عينه بي وقر عيني به ، اللهم حبب زوجي وأهله في وفي أهلي ووفقنا لما تحبه وترضاه ، اللهم سخرنا لبعضنا البعض ، اللهم جنب زوجي الفواحش ما ظهر منها وما بطن، واغفر ذنب زوجي وطهر قلبه واغفر ذنوبي.

اللـهـم أصلح بيننا ولا تجعل بأسنا فيما بيننا واجعل بأسك علي عدوك وعدونا. ، اللهم افتح لي قلوبا غلفا وأعينا عميا وآذانا صما .، اللهم استر عنه عيوبي واستر عني عيوبه، وأظهر له محاسني وأظهر لي محاسنه، وأرضني بما رزقتني وبارك لي فيه. ، اللـهـم ألجم فاه بكلمة لا إله إلا الله، وأسكن غضبه بلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. ، اللـهـم ارزقني حنان الزوج والولد، ومالا حلالا بلا عدد وقراءة القرآن إلى الأبد ، اللـهـم ألف بين قلبي وقلبه كما ألفت بين قلوب عبادك .

اللهـم الف ما بين قلبي وقلب زوجي على الايمان والتقوى اللهم اغفر لي ولكافة المسلمات هنا واعف عنا وارحمنا واكتبنا مع الصالحين الاخيار اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود ومسخر النار لنبينا ابراهيم اللهم سخر لي زوجي بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك انت القادر علي ذلك وحدك لا شريك لك اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والاكرام يا بديع السماوات والارض يا حي يا قيوم.

اللهــم ارزقني وده وحبه وارزقه ودي وحبي اللهم اجعل زوجي حبيبا حليما كريما هيناً لينًا معي اللهم اجعلني عونا لزوجي على طاعتك واجعله عونا لي اللهم يا مؤلف القلوب الف بين قلبى وقلب زوجى برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم الن قلب زوجى وسخره لى يارب.

دعاء ليلة القدر في غاية الروعة

دعاء للزوج في ليلة القدر

اللهم أنت الحميد الحنان المنان بديع السماوات والأرض، أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد،أسألك باسمك الأعظم الذي اذا دعيت به أجبت، أن تهديني وتهدي زوجي وأبنائي، وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين، وأن تُحسن خاتمتنا، وتظلنا تحت ظل عرشك، يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم أرزقني ودّه، وحبه، وأرزقه ودّي وحبّي، اللهم أجعل زوجي حبيبًا حليمًا كريمًا هينًا لينًا معي، اللهم اجعله أبًا لي في الحنان، وأخًا لي في الطاعة، وحبيبًا في الفراشْ واجعلني أمًّا له في الحنان، وأختًا له في الطاعة،وحبيبةً في الفراش.

ياودود، ياودود، يا ودود،يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما تريد ، أسالك يامن قريت عين أم موسى بابنها، وحفظته لها،أن تقر عيني برجوع زوجي ورده لي ردًا جميلًا،إنك كنت بنا بصيرًا”.

“يالطيف، يالطيف، يالطيف،أسالك بلطفك الخفي، وبنورك الذي ملاء أركان عرشك،أن تسخر لي من هو أقوى مني، وتجعلني سكنًا لزوجي وهو سكن لي يارب ، والحمد لله رب العالمين، وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آلة وأصحابه أجمعين.

قال تعالى ” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ” – سورة الروم – الآية 21 .

 دعاء للزوجة ودعاء للزوج (مجموعة أدعية)

دعاء للزوجة ودعاء للزوج (مجموعة أدعية)

دعاء لرد الزوج الزعلان

اللـهـم اجعل غضب زوجي علي بردا وسلاما كما جعلت النار برداً وسلاماً على سيدنا إبراهيم اللهم حببني الى قلبه وجملني في عينيه وستر عيوبي عنه. اللهم إني أعوذ بك من زحام يتبعه ندم ومن كلام يجر الغضب و من اندفاع المشاعر وقلة الحيلة اهدي زوجي.

اللهم إني أعوذ بك من حزن بلا دموع ومن صلاة بلا خشوع ومن قبر بلا خضوع واعوذ بك من شر نفسي ومن شر اليأس والغضب ومن شر الروح إذا جفت والقلب إذا أظلم ومن شر الوحدة ومن شر الاستسلام ومن شر نفس انتهائها ومن مرهقة و لا تبحث عن طريق ياارحم الراحمين.

دعاء الزعل بين الزوجين

اللهم يا مسخر الرياح لسليمان و يا مسخر الحوت ليونس و يا مسخر جبريل لمحمد ان تسخر لي زوجي واكفني شره اللهم اجعله زوجي قرة عيني واجعلني قرة عينه اللهم رد زوجي لي ردا جميلا اللهم اني اسالك باسمك الحبيب الكافي ان تكفيني كل اموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري.

اللهم اجعلني خيرا مما يظنون واغفر لي ولا تؤاخذني بما يقولون رب اجعلني مفتاحا للخير وجعلني مباركا أينما كنت اللهم يا مالك الملك ملكني قلب من احوجتني اليه فانت تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب وأسلل سخيمة قلبه وأصلحه لي وأجعله لا يرى أحداً غيري.

دعاء تسخير الزوجة لزوجها

يارب تسخر لي زوجي وتحنن قلبه علي، يارب تضع لي في قلبه مواضع الرحمة ،والألفة ،والمودّة، من عندك اللهم لا تفرّق بيني وبينه.

دعاء للزوج في غاية الروعة

أجمل دعاء للزوجة:

اللهـم إني أسألك أن تحفظ زوجتي من الفتن ظاهرها وباطنها، وأن ترزقها رزقاً حلالاً، وأن تجعلها لي خير الزوجات، وأن تجعلني لها خير الأزواج.

اللهم أصلح أموري بيني وبين زوجتي، واهدها لي واهدني لها، واهدنا إليك.

اللهم أظهر محاسني لزوجتي، وأظهر محاسنها لي، واستر عيوبي عنها، واستر عيوبها عني.

اللهـم أصلحني إلى زوجتي، وأصلحها لي، واجعلها من الزوجات الصالحات، وزد حبها لي ومدّ بعمرها على طاعتك.

اللهم بحولك وقدرتك وعزتك سخر لي زوجتي كما سخرت النار لنبينا إبراهيم وكما سخرت الطير والحديد لنبينا دوواد، فأنت وحدك القادر على ذلك.

اللهم إني أسألك أن تجعل زوجتي مطيعة لي وأن تجعلها متمسكة بعشرتي، وأن تجعلها عوناً لي على طاعتك، وأن تجعلني عوناً لها على طاعتك، واجعلها لي زوجة صالحة.

يا ربي إنّك تعلم أني أحببتها فيك فاجعلها هديتي في الدنيا يا رب العالمين. ، يا رب إنّك تعلم أني قد صنتها من أجلك فاجعلها لي حوراً في الآخرة يا رب يا حليم ، يا رب إنّك تعلم أني قد أغضضت عيني عن نساء الدنيا حفاظاً على حبها، يا ربي إنّك تعلم أني لم يخفق قلبي يوماً لغيرها فلا تحرمنيها يا عليم يا حكيم، يا رب إنّك تعلم أني قد وهبتها عمري ودنياي فارزقني منها الذرية الصالحة يا رزاق يا كريم، يا رب إنّك تعلم أني أحبها فاجعلها لي المسكن والمودة والرحمة يا رحمن يا رحيم.

اللهم يا حنان يا منان يا رزاق يا كريم أسألك بكل أسمائك أن تحفظ لي زوجتي وترزقها العفاف والصلاح والتقوى، اللهم بارك في وقتها ورزقها وألهمها الصبر والرضا وراحة البال، اللهم ارزقها عيش الأبرار ومرافقة الأخيار، اللهم أبعد عنها رفاق السوء واحفظها من كل عين، اللهم أعنها على طاعتك وحسن عبادتك، اللهم ضاعف حسناتها وتجاوز عن سيئاتها واحفظها بما تحفظ به عبادك الأبرار وحصّنها من كل شر.

‏”يا رب إن غُلّقت كل الأبوابِ يبقى بابُك الأوسع وإن خابت كل الظنون فالثقةُ بك تجاوزت حدَّ اليقينِ والإطمئنان
اللهُمَّ تدبيرًا يعقبه تيسيرًا وبُشرى”.

دعاء للزوجة

اللهم وفق بيني وبين زوجتي وألّف بين قلوبنا، واجعلني قرة عين لها، واجعلها قرة عين لي، واجعلني لها كما تحب، واجعلها لي كما أحب، واهدنا واجعلنا من الصالحين.
اللهم كما ألفت بين قلوب عبادك ألف بين قلبي وقلب زوجتي، وسخرها لي وسخرني لها كما سخرت البحر لموسى.

اللهـم إني أسألك لزوجتي أن تشرح صدرها وأن تُزل همها، وأن تجنبها الذنوب والمعاصي وأهل السوء، وأن تجملها في عيني وأن تجملني في عينها، وأن لا تفرق بيننا، وأن تحفظها لي برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اجعل من المودة والرحمة بيني وبين زوجتي أفضلها، ومن الحلم والصبر أكمله، وأسعدها معي وأسعدني معها، ولا تحرمني وجودها في الدنيا وفي جنة الخلد، واهدنا لكل ما تحب وترضى يا كريم.

اللهم اجعلني لزوجتي أباً في الحنان، وأخاً في الطاعة، واجعلها لي أماً في الحنان، وأختاً في الطاعة.

اللهـم حببني إلى قلب زوجتي وجمّلني في عينها، واجعلنا هداة مهتدين ومن عبادك الصالحين.

اللهم إني أسألك أن تجعلني دائماً نوراً في عين زوجتي، وأن ترزقني حبها، وأن تعصم قلبها من الآثام والذنوب.

اللـهـم إني أسألك أن ترزق زوجتي مع كل نبضة قلب وطرفة عين أمناً وأماناً وعفواً وسلاماً وصحة وسعادة وثباتاً على الحق والطاعة.

اللهم إني أسألك أن تصلح لي زوجتي وأن تجعلها امرأة مؤمنة جوادة وكريمة ولك طائعة، وأن تزدها حباً لي وتعلقاً بي، وأسألك أن تمنّ عليها بالصحة الدائمة والعمر المديد.

اللـهـم ارزقني حب زوجتي وودّها، واجعلها هينة ولينة وحبيبة وكريمة وحليمة معي، واجعلها معيناً لي على طاعتك.

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت وإذا سُئِلت به أعطيت أن تعطي زوجتي من بحر جودك وخيرك أكثر ما تتمنى، وأن تيسر لها كل عسير، وأن تجعلني عظيماً في قلبها، وأن ترزقنا سعادة لا تنتهي. اللهم امين ياكريم.

وفي ختام مقالنا عن دعاء للزوجة ودعاء للزوج (مجموعة أدعية)، ندعو الله أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه وننصح بالمداومة على الدعاء في مختلف أمور حياتنا.

Previous post
ﻣﺎﺫﺍ ﻳﻔﻌﻞ ﺍﻟﺰﻭﺟﻴﻦ ﺑﺎﻟﺘﻔﺼﻴﻞ ﻓﻲ ﻟﻴﻠﺔ ﺍﻟﺪﺧﻠﺔ