فنون

موعد عرض مسلسل بربروس(مسلسل بربروس موعد العرض)

موعد عرض مسلسل بربروس التاريخي : مسلسل تركي تاريخي من إخراج الأخوة تايلان”Yağmur Taylan , Durul Taylan”.، ومن إنتاج شركة ES Film .وسيناريو جنيد أيسان، أوزان أكسونغور، أوغوز أياز ومن بطولة اولاش تونا وانجين التان

قصة مسلسل بربروس

يحكي بربروس قصة حياة القائد العثماني خير الدين بربروس الذي ولد عام 1478 في جزيرة ميديللي. ويروي المسلسل إنقاذ بربروس الاف المسلمين في معاركه التي خاضها ضد الجيوش الصليبية. ودوره في تخليص المسلمين من محاكم التفتيش الاسبانية, وكان صاحب العصر الذهبي للبحرية العثمانية.

وتعتبر الجزائر محطة مهمه في حياة القائد العثماني الذي واجه الغزو الاسباني للجزائر عامي 1516 و1517.

موعد عرض مسلسل بربروس

سيعرض مسلسل بربروسBarbaroslar في شهر سبتمبر 2021. وحسب تصريحات مخرج مسلسل بربروس:سيتم عرض المسلسل في شهر سبتمبر والحلقة الواحده سيكون مدتها “ساعتين ونصف”.

ويوجد في الحلقة الاولى معركة ضخمة مدتها 30 دقيقة متواصلة و تم العمل على المعركة شهرين من التجهيز والتحضير.

الموعد الرسمي لمسلسل بربروس

المسلسل الجديد ، الذي عمل عليه الفريق بدقة لمدة 4 أشهر تقريبًا ، سيقول مرحبًا للشاشات في الحلقة الأولى يوم الخميس 16 سبتمبر في تمام الساعة 20:00.

مسلسل بربروس
مسلسل بربروس

القناة العارضة لمسلسل بربروس

سيعرض على قناة TRT1 التركية في شهر سبتمبر القادم.

أبطال مسلسل بربروس

انجين التان “Engin Altan Düzyatan” بشخصية: عروج ريس
اولاش تونا “Ulaş Tuna Astepe” بشخصية: خضر ريس

بيلين عقيل

معلومات تاريخية عن مسلسل بربرس

خير الدين بربروس باشا مصدر إلهام البحرية التركية
كيف غير عبقري البحرية في القرن الـ16 الخطوط الملاحية لثلاث قارات، وأصبح مصدر إلهامٍ للأتراك على مر الأجيال التالية. وأظهر خير الدين بربروس باشا، المعروف “بأسد البحر الأبيض المتوسط”، مهارةً بحرية رائعة عندما كان يشغل منصب أدميرال للبحرية العثمانية في أوائل القرن الـ16.


إذ زادت القوة البحرية العثمانية تحت قيادة خير الدين باشا أضعافاً عديدة، وبالتالي زادت الفتوحات البحرية.وبالانتقال سريعاً إلى القرن الـ21، لا يزال خير الدين باشا يحظى باحترام كبير في تركيا. لدرجة أنه خلال تدريبات “الوطن الأزرق”

عام 2019 قدمت سفن الحرب التركية التحية العسكرية أمام قبره، مقبرة بربروس، حيث أطلقوا البوق ثلاث مرات وهم يبحرون قبالة سواحل بشكتاش في إسطنبول. وفُتحت المقبرة لاستقبال الزائرين نصف يوم في الأسبوع، قبل بدء المناورات البحرية. وأصبحت الآن مفتوحةً لخمسة أيام في الأسبوع، وهو تغيير في التوقيتات يكشف مدى قوة الإلهام الذي يمثله خير الدين باشا في الحياة التركية الحديثة.

Previous post
صحة خبر إنفصال الياس شاكر بيلي عن قطاع الطرق لن يحكموا العالم الموسم السابع
Next post
إنجين ألتان دوزياتان ديانته ومسلسلاته الجديدة والقديمة والأفلام ومن هي زوجته؟