صحة و جمال

افضل 7 اقنعه طبيعيه للبشره يمكن تحضيرها في المنزل

للحصول على بشره ناعمه وصافيه يجب عليكي تحضير  واستخدام اقنعه طبيعيه يتم تحضيرها في المنزل وعدم اللجوء الى المستحضرات الصيدلانيه الصناعيه.

1-قناع شرائح الموز 

يمكن صناعه قناع طبيعي بالكامل للوجه في المنزل يرطب بشرتك ويجعلها أكثر نعومة.للحصول على هذا القناع يجب ان تقومي بالخطوات التاليه: 

اهرسي ثمرة موز متوسطة الحجم في عجينة ناعمة ، ثم ضعيها برفق على وجهك ورقبتك. اتركيه لمدة 10 إلى 20 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء البارد..

2- أقنعة الوجه بالليمون 

عن طريق خلط عصير ليمونة واحدة مع ربع كوب من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو يمكن ان تصنعي وجهًا يقشر ويرطب. 

3- قناع الوجه بخل أبيض

للحصول على وجه صافي من استخدام الخل يجب عليكي غسل وجهك اولا ،احضار كوبين من الماء اضافه لهما ملعقه كبيره من خل التفاخ واستخدامه كغسيل لتنظيف بشرتك وشدها. يمكنك أيضًا صنع قناع للوجه محلي الصنع عن طريق خلط 1/4 كوب من خل التفاح مع 1/4 كوب ماء. ضعي المحلول على وجهك برفق واتركيه يجف.

4- قناع بالحليب

 للحصول على وجه منتعش ومتجدد يمكنك تحضير قناعًا منزليًا عن طريق خلط ربع كوب من الحليب المجفف مع كمية من الماء لتشكيل عجينة سميكة ثم القيام بوضعه على وجهك جيدًا بالمزيج ، واتركه يجف تمامًا ، ثم اشطفه بالماء الدافئ. 

5- دقيق الشوفان 

إذا كنت تبحث عن انتعاش سريع يجعلك تشعر بمظهر أفضل ، فامنح نفسك دقيق الشوفان للوجه. امزج 1/2 كوب ماء ساخن – غير مغلي وثلث كوب من دقيق الشوفان. بعد أن يستقر الماء ودقيق الشوفان لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق ، اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي وملعقتين كبيرتين من العسل وبياض بيضة صغيرة. ضعي طبقة رقيقة من القناع على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم يشطف بالماء الدافئ. 

6- زبادي

للحصول على قناع وجه طبيعي لتنظيف بشرتك وشد المسامات ، سجب عليكي ان تضعي القليل من الزبادي على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. للحصول على قناع للوجه ، اخلطي ملعقة صغيرة من الزبادي العادي مع عصير ربع شريحة برتقال وبعض لب البرتقال وملعقة صغيرة من الصبار. اتركي المزيج على وجهك لمدة خمس دقائق على الأقل قبل شطفه. 

7- البيض

للحصول على قناع لوجهك من البيض. إذا كانت بشرتك جافة تحتاج إلى ترطيب ، افصل البيضة واضرب الصفار. تأخذ البشرة الدهنية بياض البيض الذي يمكن إضافة القليل من الليمون أو العسل إليه. للبشرة العادية ، استخدم البيضة بأكملها. ضعي البيضة المخفوقة واسترخي وانتظري 30 دقيقة ثم اشطفيها.

Previous post
7 فوائد مدهشة عند استخدام العسل Benefits of Honey
Next post
ايبوبروفين الاستخدامات وتعليمات قبل تناوله