صحة و جمال

7 فوائد مدهشة عند استخدام العسل Benefits of Honey

العسل له فوائد واستخدامات عديده حيث يمكن أن يساعدك على مواجهه الامراض بشكل طبيعي. يمكن ان اتعرف على بعض الطرق غير المعتادة لاستخدام العسل من أجل صحة أفضل.

يمكن استخدام العسل للجروح والجلد والسعال وغير ذلك يمكن للعسل أن يحافظ على بشرتك رطبة ويساعدك على منع حب الشباب.يمكن استخدام ألعسل بعده طرق والتي تعزز صحتك العامة. 

فؤائد وطرق مختلفة لاستخدام العسل:

1-تقويه المناعة

يساعد العسل على تعزيز جهاز المناعة عند تناوله. تقوم البكتيريا الموجوده في ألعسل تعرف باسم Lactobacillus Kunkeii ، بتعزيز المناعه وإنتاج نفسها عندما يحاول جسيم غريب غزو الجسم الخلوي. يساعد هذا في توفير الطاقة الفورية وتعزيز مناعة الشخص.

2. علاج للسعال

يساعدك ألعسل في تقليل السعال وتقليل من التهاب الحلق. حيث يمكنك خلط بضع قطرات من عصير الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من ألعسل. وتناول هذا الخليط قبل النوم لبضعة أيام.

تشير الدراسات على إن ألعسل أفضل من المضادات الحيوية لنزلات البرد. 

3. للجروح

تفيد خصائص ألعسل المضادة للبكتيريا والفطريات في التئام الجروح. اشارت بعض الدراسات أن استخدام العسل من الدرجة الطبية يعزز التئام الجروح ، وخاصة في الحروق. تشير الدراسات أيضًا إلى أنه يمكن استخدام عسل على الجروح لتعزيز التئامها.

4- العسل للبشرة

يعمل ألعسل كمرطب طبيعي ويساعد أيضًا في تقليل حب الشباب. ومكن أن يساعدك ألعسل على تعزيز صحة البشرة أيضًا.

5. العسل للشفاه

يفيد استخدام ألعسل كعلاج لتشقق الشفاه. يمكن أن يساعدك على ضمان شفاه ناعمة. ببساطة خذ بعض ألعسل الصافي وضعه على شفتك كقناع. يمكنك أيضًا تحضير مقشر الشفاه بالعسل.

6. العسل والأرق

الأرق حالة يجد فيها الشخص صعوبة في النوم. تساعد إضافة ألعسل إلى النظام الغذائي على تحسين النوم لأنه يترك تأثيرًا مهدئًا على عقلك وجسمك. يمكنك إضافة ألعسل إلى الحليب الدافئ وشربه قبل النوم.

7-فقدان الوزن: 

 عندما تشرب كوبًا واحدًا من الماء الدافئ  وخلطه مع ألعسل واضافه  قطرات الليمون وتناوله كل صباح يساعد هذا في التخلص من الوزن الزائد. 

Previous post
5 نصائح للحفاظ على مطبخك معقمًا ونظيفًا
Next post
افضل 7 اقنعه طبيعيه للبشره يمكن تحضيرها في المنزل