منوعات

5 نصائح للحفاظ على مطبخك معقمًا ونظيفًا

الصحه ونظافه مطبخك 

نظافه المطبخ تعتبر اولوية مهمه عند كل ربه بيت او كل شخص . يجب دائما المحافظه على نظافة الأسطح وجدران المطبخ. يجب الاهتمام بنظافه الجسم عند القيام باعداد الطعام  في المطبخ مثل غسل اليدين وتغطيه الراس. إن خطر التلوث وانتشار الجراثيم بشكل أكبر أمر حقيقي للغاية.

تعرفي على اهم 5 نصائح تجعل مطبخك معقمًا ونظيفًا وخاليًا من الجراثيم:

1. فرن الغاز

فرن الغاز هو أحد الاماكن في مطبخك التي يمكن ان تعتبر أرضًا خصبة للعدوى. حيث يفضل تنظيف الموقد بعد كل وجبة بخليط من الصابون أو المنظفات والماء. تعتبر هذه الطريقه جيدة للحفاظ على نظافة ونظافة المطبخ والطعام الذي يتم طهيه.

2. ادوات ولوحه التقطيع في الطبخ

طاولات وألواح المطبخ هي المكان الذي يتم فيه حفظ الخضار والفواكه والمكونات الأخرى قبل غسلها. من المهم أن تكون ألواح المطبخ منظفه وجافه لمنع تلوث الخضروات  بالجراثيم . لوح التقطيع أيضًا هو أحد الأسطح التي تعتبر جزءًا لا يتجزأ من عملية الطهي ، ويجب تنظيفها بانتظام. يجب استخدم خليطًا من الملح وماء الليمون للحصول على أفضل النتائج.

3. الخضار والفواكه

لمنع حدوث تلوث للطعام ، يجب تنظيف الخضروات بشكل صحيح قبل تناولها او طبخها..

4. الأواني والتخزين

أحد الجوانب المهمة لسلامة الغذاء هو الأواني والحاويات التي يتم تخزينها فيها. غالبًا ما يصاب العدس والدقيق بالآفات بمرور الوقت مما قد يؤدي إلى الأمراض والالتهابات. وبالتالي ، من الضروري للغاية التأكد من غسل الأواني والحاويات بعد كل استخدام بالصابون أو محلول منظف. أيضًا ، يجب أن تكون جافة تمامًا قبل وضع المكونات فيها لتقليل فرص التلوث.

5. المعدات

الخلاطات ، والثلاجات ، والميكروويف ، والأفران ، والمشاوي ، والمحامص ، وأكثر من ذلك – يجب أن تكون المعدات المستخدمة في المطبخ نظيفة تمامًا.

غالبًا ما يصبح الميكروويف بشكل خاص فوضويًا وقذرًا ، ويجب تنظيفه كثيرًا باستخدام محلول التنظيف. يفضل استخدام منظف مكون من الخل والماء. قم ببساطة بتسخين الوعاء في الميكروويف لبضع دقائق واستخدم إسفنجة للتخلص من البقع بسرعة.

القاعده الاساسيه لنظافه المطبخ في جميع الأوقات ان تلتزم بكل النقاط السابقه وعند ذلك  ستطمئن دائمًا إلى مطبخ صحي خالٍ من الجراثيم.

Previous post
اليندرونات الصوديوم Fosvance:الاستخدامات الجرعه التاثيرات الجانبيه ونصائح قبل الاستخدام |Aendronate
Next post
7 فوائد مدهشة عند استخدام العسل Benefits of Honey