الصحة

5 أسباب سوف تجعلك تتناول الجوز يوميا

الجوز يحتوي على كميه عالية من البروتينات النباتيه ومضادات الأكسدة ويعتبرغني بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية.

الجوز

تعد المكسرات والبذور مفيدة لصحتك ، وتعد أيضًا وجبة خفيفة لذيذة. ويمكن تضمينها في نظامك الغذائي ، خاصة خلال فصلي الخريف والشتاء. تناول ألجوز بانتظام يمكن أن يحافظ على صحة قلبك وسعادته

الجوز للقلب

تشير دراسة حديثة نُشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب إلى أن تناول الجوز بانتظام مفيد لصحة قلبك ويمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تقول هذه الدراسة أنه بصرف النظر عن خفض مستويات الكوليسترول ، يرتبط استهلاكك للجوز على المدى الطويل أيضًا بتقليل الالتهابات في الجسم. هذين العاملين يحسنان من صحة القلب بشكل كبير.

5 فوائد يمكن الحصول عليها من تناول الجوز كل يوم:

1-يحسن الوظيفة المعرفيه

 يحتوي الجوز على مادة البوليفينول ، وفيتامين E ، وأوميغا 3 ، وأحماض أوميغا 6 الدهنية ، وكلها مفيدة لعقلك. يقلل الجوز من الإجهاد التأكسدي وتلف الدماغ ، ويحسن أيضًا الذاكرة والوظائف الإدراكية الأخرى.

2. يساعد في التحكم في الوزن

 تناول الجوز يمكن أن يساعدك على التحكم في شهيتك بشكل أفضل وبالتالي يساعدك على التحكم في وزنك.

هذا ليس فقط لأن الجوز غني بالمغذيات ويمكن أن يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ولكن أيضًا لأن البوليفينول الموجود في الجوز يُعتقد أنه ينشط الجزء من الدماغ الذي يساعد في تنظيم إشارات الطعام.

لذلك يمكن أن يساعدك تناولك للجوز أيضًا على إدارة الرغبة الشديدة لديك.

3. يدعم صحة القناة الهضمية

 تناول ما يكفي من الجوز كل يوم يمكن أن يساعدك في الحفاظ على ميكروبيوتا الأمعاء ، والتي تلعب دورًا مهمًا في جميع وظائف الجهاز الهضمي . تشير الدراسات إلى أن استهلاك ألجوز يرتبط ارتباطًا إيجابيًا بزيادة بكتيريا الأمعاء الجيدة وقد يساعد الأمعاء أيضًا على إنتاج إنزيم يسمى الزبدات الذي يعزز صحة الأمعاء.

4. قد يحسن ضغط الدم ومستويات الجلوكوز

 تشير العديد من الدراسات إلى أن ألجوز يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم تحت السيطرة والبعض يقترح أن تناول كميات أكبر من الجوز يمكن أن يخفض مستويات ضغط الدم الانبساطي. 

5. قد يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

تشير الدراسات إلى أن البوليفينول الموجود في ألجوز يمنع سرطان القولون والمستقيم وكذلك السرطانات المرتبطة بالهرمونات مثل سرطان الثدي وسرطان البروستا. هناك نوع من مادة البوليفينول الموجودة في ألجوز ، والتي تسمى الإيلاجيتانين ، فعالة بشكل خاص في هذا الصدد.

Previous post
أعراض خاصه بحسب نوع الديدان
Next post
السعودية تستضيف سباق الفورمولا 1 الليلي في جدة عام 2021