منوعات

ماء الورد فوائده واستخداماته

ماء الورد

هو عبارة عن تقكير بتلات الورد المبخرة وله رائحة عطرية جميلة .

ولذلك فانه يدخل في إستخدام العديد من المواد المعطرة مثل العطور وملطفات الجو والبخور أدوات التنظيف مثل الصابون والشامبو وكذلك في مستحضرات التجميل وكريمات البشرة .

علاقة ماء الورد بالاديان

يستخدمه المسلمون في عمليات تنظيف اماكنهم المقدسة مثل الكعبة المشرفة والمسجد النبوي والعديد من المساجد كما يستخدمه المسلمون في الهند في رشه على قبور موتاهم.

اما المسيحيين فيستخدمونه في مراسيم التطهير التي تقام في كنائسهم.

وصفات للعناية بالبشرة وتفتيحها 

إستخدامات ماء الورد

بما ان ماء الورد من المستحضرات الطبيعية فانه يدخل في العديد من الأمور الحياتية وأهمها علاج حب الشباب والتهابات الجلد ومهدئ ومريح للأعصاب ويساعد على الاسترخاء وعلاج مشاكل اللثه وتنظيف العين كما يستخدم في بعض الاكلات والحلويات كنقهات .

ماء الورد فوائده واستخداماته - حلول العالم
ماء الورد فوائده واستخداماته – حلول العالم

فوائد ماء الورد

يعتبر ماء الورد من اهم المستحضرات الطبيعية في تنظيف وتطهير وتعقيم وترطيب البشرة كما يعمل على إعطاء بشرة الوجه النضارة والحيوية والاشراق.

ويعتبر العلاج الأنسب لأصحاب البشرة الدهنية وإزالة الحبوب .

 

فائدة ماء الورد للبشرة والعيون

■ يحمي البشرة من ظهور التجاعيد والخطوط ويمنع ظهور الشيخوخة ويقلل من تهيّج الجلد والتهابات الجلد بما فيها حب الشباب ويعمل على تجديد خلايا وأنسجة البشرة وتقويتها ويقوم بترطيب البشرة ويعمل على تنشيطها وجعلها مشرقة.

■ ينعش ويرطب البشرة ويخليها ذات نضارة وذلك من خلال القيام برش ماء الورد على الوجه خلال اليوم.

■ ينظف العيون ويقلل الهالات السوداء وذلك من خلال القيام بغمس قطعتين من القطن في ماء الورد ووضعها على العيون لمدة خمسة عشر دقيقة.

■ يتم إستخدامه في تحضير العديد من الوصفات والاقنعة الخاصة بالعناية بالبشرة حيث يتم خلطه مع الزيوت المتنوعة والمختلفة ومع كريمات العناية بالبشرة.

ماء الورد لماذا يعتبر علاج مفيد لحب الشباب

ماء الورد يمتاز بخصائصٍ مضادّةٍ للالتهابات ويعتبر مطهرا جيدا لانه يقوم بإزالة الزيوت والشوائب والأوساخ المتراكمة في مسامسات البشرة.

فائدة ماء الورد للجسم

ان ماء الورد يضفي رائحة زكية للجسم وذلك من خلال شربه مع الماء

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق