منوعات

زيت فيتامين E وفوائده

فيتامين E أو يطلق عليه (هـ) هو ليس فيتامين واحد ، بل مجموعة من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مع تأثيرات مضادة للأكسدة.

تحارب مضادات الأكسدة الجذور الحرة ، وهي إلكترونات انفصلت عن ذرة. تم ربط الجذور الحرة بمجموعة واسعة من الحالات الصحية ، من السرطان إلى الشيخوخة المبكرة.

مشتق من فيتامين E زيت فيتامين e ويمكن تطبيقها مباشرة على الجلد ، أو تضاف إلى المستحضرات والكريمات والمواد الهلامية. وهي متوفرة للشراء في العديد من متاجر الأطعمة الصحية وعبر الإنترنت. يزعم العديد من مؤيدي زيت فيتامين هـ أنه مضاد للأكسدة ، لكن الأبحاث حول فوائده مختلطة.

زيت فيتامين E ” هـ”

يطبق زيت فيتامين هـ موضعياً على الجلد.

يختلف زيت فيتامين E عن مكملات فيتامين E لأنه يطبق مباشرة على الجلد. تختلف التركيزات بين المنتجين ، ويقوم بعض المستخدمين ببساطة بكبس كبسولات فيتامين E المفتوحة ووضع المحتويات على بشرتهم.

كبسولات فيتامين e -حلول العالم
كبسولات فيتامين e -حلول العالم

ما هو زيت فيتامين E

زيت فيتامين E هو عنصر في العديد من منتجات العناية بالبشرة. وخاصة تلك التي تدعي أن لها فوائد مكافحة الشيخوخة.

زيت فيتامين E - حلول العالم
زيت فيتامين E – حلول العالم

فوائد زيت E

فوائد زيت فيتامين (هـ) هي في المقام الأول مستحضرات تجميل ولها دعم علمي محدود. قبل استخدام زيت فيتامين E ، استشر الطبيب أو خبير العناية بالبشرة.

مكملات فيتامين e قد تمنع الإصابة بأمراض القلب التاجية ، وتدعم وظيفة المناعة ، وتمنع الالتهاب ، وتعزز صحة العين ، وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان. ومع ذلك ، فإن البحث في هذه الفوائد متنوع ، ومكملات فيتامين E ليست مناسبة للجميع.

عشرة فوائد محتملة

تستمد فوائد زيت فيتامين (هـ) المحتملة من سمتين أساسيتين: خصائصه المضادة للأكسدة ، والتي يمكن أن تحارب الالتهاب وتبطئ آثار الجذور الحرة ، وخصائصها المرطبة.

فوائد زيت فيتامين E

  1. ترطيب البشرة
  2. ويمكن استخدام الزيت كمرطب لمنع أو معالجة الجلد الجاف المتقشر.
  3. التئام الجروح
  4. الوقاية من سرطان الجلد
  5. الحد من حكة الجلد

كيفية استخدام زيت فيتامين E

■ يتوفر زيت فيتامين E والمنتجات المحتوية عليه للشراء عبر الإنترنت وفي المتاجر.

■ قبل استخدام زيت فيتامين E ، قم بإجراء اختبار للرقع. ضع قطعة صغيرة من الزيت على منطقة غير مرئية بدرجة عالية ، مثل الجزء الخلفي من الركبة أو خلف الأذن. انتظر 24-48 ساعة. إذا لم تتطور أي ردود فعل ، فمن المحتمل أن تكون آمنة للاستخدام.

■ هل اختبار البقعة إذا كنت تستخدم فيتامين (ه) على الجرح. تنطبق على جزء صغير من الجرح أولا وانتظر 24-48 ساعة.

■ ابدأ بتركيز منخفض من زيت فيتامين E ، ثم ضع طبقة رقيقة على المنطقة المصابة. على مدار عدة أيام ، قم بزيادة المبلغ تدريجياً حتى تصل إلى المستويات الموصى بها على العبوة. اقرأ الملصق بعناية وتجنب تجاوز الجرعة الموصى بها.

■ للحصول على فوائد أكبر ، حاول إضافة بضع قطرات من زيت فيتامين E إلى كريم مرطب كثيف. هذا يعزز فوائد كريم الترطيب ويساعد عازلة أي تهيج محتمل.

Previous post
الليمون من سيربح الليمون ويكسب المليون
Next post
ألم أسفل الظهر الأسباب والأنواع والأعراض