برامج أندرويد

أفضل الطرق لمنع الفيروسات والبرامج الضارة

شرح أفضل الطرق لمنع الفيروسات والبرامج الضارة



أفضل الطرق لمنع الفيروسات والبرامج الضارة

أفضل طريقة لمنع الفيروسات والبرامج الضارة في هذه الأيام هي الابتعاد عن الإنترنت. لسوء الحظ ، لا يمكن ذلك.

إذا تحتاج إلى خيارات أفضل. لحسن الحظ ، هناك الكثير للاختيار من  بينها.

لأنه ، دعونا نواجه الأمر ، لا أحد يريد التعامل مع تلك البرامج الضارة والفيروسات سيئة.

يعد تلف بياناتك وإيقاف تشغيل القرص الثابت لديك أسوأ كابوس. تخيل كل الذكريات الصور القديمة وكل الملفات المهمه وكل عملك الشاق ، وكل تلك البيانات تمحى في لحظة هجوما الفيروسات والبرامج الضارة جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهازك الأندرويد.

ومما يزيد الطين بله إعادة التهئية فذلك مشكلة كبيرة.

من الأفضل إيقاف الفيروسات والبرامج الضارة في مساراتها قبل أن تحدث الفوضى. كما يقولون ، الوقاية خير من العلاج. ولمساعدتك على إنجاز هذا الإجراء الوقائي ، إليك أفضل الطرق لمنع الفيروسات والبرامج الضارة.

1- الاحتياطات الفردية عند فتح رسائل البريد الإلكتروني القادمة من الأصدقاء

لديك فرص أفضل لتفادي الفيروسات عند قيامك بفحص مرفقات البريد الإلكتروني قبل فتحها. إذا اتضح هناك شيء ما مشبوهًا  وكان موجودًا في ملف فيديو ، فمن المحتمل ألا يتم فتحه.

ملاحظة:

يجب إرفاق ماسح ضوئي لمكافحة الفيروسات كوسيلة للدفاع عن الكمبيوتر من أي ملف تم تنزيله عشوائيًا من الإنترنت.

2- إتخاذ إحتياطيات إضافية لتثبيت مكافح الفيروسات

برنامج مكافحة الفيروسات الذي يقدمه خدمة الإنترنت لن يكون كافياً لحماية نظام الكمبيوتر بالكامل من التعرض لفيروس أو برامج تجسس.

لهذا السبب سيكون من الأفضل تثبيت برامج(تطبيقات)إضافية مجانية لمكافحة البرامج الضارة لتوفير الحماية الكافية

أفضل الطرق لمنع الفيروسات والبرامج الضارة
أفضل الطرق لمنع الفيروسات والبرامج الضارة

3- أداء عمليات المسح اليومية

على الرغم من تثبيت أدوات مكافحة الفيروسات وأدوات مكافحة البرامج الضارة ، إلا أنه من الأفضل إجراء فحوصات يومية للتأكد من عدم وجود فيروس يفلت من الأنظمة.

يمكن أن يكون هناك عدد كبير من الفيروسات التي تدخل النظام يوميًا ، والطريقة الوحيدة لتقليل الضرر هي فحص الملفات يوميًا. عن طريق المسح اليومي مشاكل يمكن عزلها.

4- مضاد الفيروسات المجاني من أفاست

يؤكد مبدعو أفاست من أن البرنامج أصبح أسرع من أي وقت مضى . لقد وجدو طريقة لتوفير تعليمات واضحة لتثبيت البرامج وإلغاء تثبيتها بالنقر فوق خانة اختيار بسيطة

يوفر أفاست الحماية الكافية للحاسوب من تهديدات الفيروسات مثل طروادة والديدان.

يعمل البرنامج على إستعادة الملفات المصابة إلى وضعها الأصلي بدلاً من حذفها

تنزيل برنامج أفاست للأندرويد من هنا

تنزيل برنامج أفاست للكمبيوتر مجاناً ومن المتوقع الرسمي هنا

تحميل برنامج Avast Free Antivirus - حلول العالم
تحميل برنامج Avast Free Antivirus – حلول العالم

5- الديدان

يعتبر Superantispyware نظام مكافحة فيروسات الكل في واحد. يمكن استخدامه لمحاربة برامج التجسس ، والبرامج الإعلانية ، وأحصنة طروادة ، والديدان ، وكلوغرز ، والطفيليات ، والجذور الخفية ، ومنتجات الأمن المارقة ، بما في ذلك إزالة البرامج الضارة. إنه ضوء على النظام ولن يؤدي إلى إبطاء الكمبيوتر أثناء قيامه بعمله.

يمكنك تحميل برنامج سوبر انتي سباي وير مجانا من هنا  أو 

تنزيل برنامج Superantispyware من الموقع الرسمي هنا

6- استخدام جدار الحماية

هذه قاعدة أساسية يجب على جميع مستخدمي الكمبيوتر فهمها. على الرغم من أن استخدام جدار الحماية ليس فعالًا بالنسبة لديدان الإنترنت ، إلا أنه لا يزال ضروريًا عند محاربة العدوى من شبكة المستخدم الخاصة. سيوفر تحكمًا أفضل في تحركات الكمبيوتر داخل وخارج.

7- متوسط ​​أمن الإنترنت

هذه الحماية مثالية للاستخدام المنزلي والتجاري ، فهي تتضمن مساعدة خبراء متخصصين في أمن الإنترنت. يتم تحديثه باستمرار ، ويحتوي على ميزات متقدمة ، ويمكن استخدامه لمحاربة الفيروسات وبرامج التجسس وأحصنة طروادة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد في منع سرقة الهوية بالإضافة إلى عمليات استغلال الويب الأخرى. يمكنه أيضًا حماية الأشخاص الذين يستخدمون Instant Messenger حتى عند استخدام شبكات Local Area.

8- أداة إزالة البرامج الضارة لـ Microsoft Windows لنظام التشغيل Windows Vista و Windows XP و Windows 2000 و Windows Server 2003.

يمكن منع البرامج الضارة المباشرة مثل Mydoom و Sasser و Blaster عبر أداة إزالة البرامج الضارة  لـ Microsoft Windows وبعد حله للمشكلة سيقدم تقريراً مفصلاً بالنتيجة.

من أجل الحصول على تحديثات جديدة ، يجب على المستخدمين الانتقال إلى “التحديثات التلقائية” مرة واحدة شهريًا. وسوف يقوم بتحذير المستخدمين بشكل فعال من الفيروسات التي دخلت.

تنزيل أداة إزالة البرامج الضارة ل Windows من هنا

لمحة بسيطة عن Mydoom

فيروس كمبيوتر مدمرًا للغاية أثر على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Microsoft Windows. وانتشرت الدودة من خلال البريد الإلكتروني الشامل ، متنكرا في صورة بريد إلكتروني تم إرساله بشكل سيء.

9- برنامج Avira AntiVir 10 R

الإصدار 10 يوفر طريقة محسنة لإزالة البرامج الضارة بما في ذلك البقايا. ومع ذلك ، يحتاج المستخدمون إلى توخي الحذر لأنه يتم توزيع AV المزيفة على الويب.

إنها تستخدم وظيفة نسخة الظل التي تسمح لمضاد الفيروسات بفحص وتأمين الملفات الحالية المستخدمة. كما أن لديها واجهة مستخدم مبسطة للكشف عن البرامج الضارة لصالح المستخدمين.

تحميل برنامج Avira AntiVir 10 من هنا

10- Immunet Protect Review: برامج مكافحة الفيروسات المستندة إلى مجموعة النظراء

حصل هذا على معدل توصية مرتفع نظرًا لحقيقة أنه يمكنه العمل مع برامج مكافحة البرامج الضارة الأخرى. ليست هناك حاجة لتجاهل الحماية الأخرى المضادة للفيروسات المستخدمة لأنها يمكن أن توفر المناعة الجماعية والحماية المستندة إلى مجموعة النظراء. التثبيت سريع أيضًا ولن يسمح بأي تثبيت جديد دون التحقق منه أولاً.

11- الباندا بالموقع المسح الضوئي

إنه يوفر تأثير مسح ضوئي سريع للموارد ، ولديه أيضًا أمان إنترنت استباقي ضد البرامج الضارة والفيروسات.

يكون بإمكانه(البرنامج) إبلاغ المستخدم بالملفات المصابة من أجل أن يكون قادرًا على تطبيق الحلول المبكرة قبل أن يتمكن الفيروس من نشر ملفات أخرى تالفة.

12- برنامج Kaspersky Internet Security 2013 الإصدار

يحتوي على كل ما يحتاجه مستخدم الكمبيوتر عندما يتعلق الأمر بالبقاء آمنًا أثناء التصفح عبر الإنترنت. يمكن استخدامه لحماية المعاملات في العمل ، أثناء معالجة المعاملات المصرفية بما في ذلك التسوق واللعب عبر الإنترنت.

يمكن للمستخدمين الاطلاع على آخر المستجدات باستخدام Kaspersky Internet Security. من السهل الوصول إليها وفهمها.

يمكنك تنزيل البرنامج من خلال الضغط هنا

13- مايكروسوفت أساسيات الأمان Microsoft Security Essentials

هذا برنامج مكافحة فيروسات مجاني يمكن الاعتماد عليه أصدرته Microsoft. يوفر ماسح ضوئي أساسي للفيروسات ويوفر أيضًا حماية ضد البرامج الضارة وبرامج التجسس بالإضافة إلى أمان النظام المباشر.

يمكن تنزيله بسهولة بتنسيقات متعددة ومتوافق مع Windows 7 و Windows XP من خلال الضغط هنا

كما أنه يأتي بعشرين لغة مختلفة مما يسهل فهم التعليمات.

14- Ad-Aware

يوفر Ad-Aware حماية مجانية من الفيروسات بما في ذلك الحماية من البرامج الضارة. لقد تم صنعه ليتم تثبيته مع مثبت Google chrome ، لكن له ميزات اختيارية فقط في حالة تفضيل متصفح آخر.إنه فعال في منع البرامج المارقة من التشغيل التلقائي على Windows وتنظيف الكمبيوتر.

Previous post
مشاكل الفم والأسنان
Next post
فيتامين e تعريفه وفوائده للشعر والبشرة