منوعات

8 أجزاء في جسمك لا تعرفها

8 أجزاء في جسمك لا تعرفها

لطالما كان ولازال جسم الإنسان هو اللغز المحير الذي لم يكتشف إلى يومنا هذا .

فمثلا،هل سبق وان تساءلت عن سبب وجود أخدود بين أنفك وشفاتك العليا!

لاشك أنك الآن تمتلك الكثير من الأسئلة ،لا تقلق فهنا ستجد الجواب ،تعال لنلقي نظرة :

المناطق الأكثر جاذبية لدى النساء،وكيفية الإعتناء بها

8 أجزاء في جسمك لا تعرفها:

1-النثرة :

يتفق معظم المختصين على أن النثرة تطورت لدى البشر في عصور ما قبل التاريخ ،ولعبت دور مضخم للشم .لا نحتاج اليوم الى مثل هذه الحاسة الجيدة للشم ،لكنها لا تزال موجودة لتذكيرنا بأصولنا-حسب قولهم-بالإضافة الى ذلك،يمكن للأطباء تحديد حالة صحة الجنين من خلال شكل هذا الجزء من الجسم .

في بعض الأحيان ،تنبئ النثرة خاطئة الشكل بالتوحد او حالات أخرى .

2-إصبع القدم الكبيرة :

إصبع القدم الكبيرة
إصبع القدم الكبيرة

جميعنا يعرف مكانه ، ولكن أيا منا فكر في حقيقة هذا الجزء من الجسم!في الحقيقة،يعد إصبع القدم الكبير من أهم أجزاء الجسم . بسبب شكله المميز،يمكننا التوازن بشكل لا نهائي في وضعية الوقوف -وهو أحد الإختلافات الرئيسية بين البشر والثدييات الأخرى.

3-منشقة المشرحين:

منشقة المشرحين
منشقة المشرحين

اذا قمت بمد إبهامك قليلا ،سترى انخفاضا صغيرا كالمثلث في قاعدته ،ويسمى “منشقة المشرحين”.استخدمه الناس في الماضي لاستنشاق التبغ،وهو المكان الذي يمكنك فيه دائما الشعور بخفقان الشريان الكعبري حتى لو كان النبض ضعيفا -فالشريان هنا محمي بالجلد والنسيج الضام فقط.

4-الزنمة والمرزة:

الزنمة والمرزة
الزنمة والمرزة

اليك هذه الحقيقة المثيرة للإهتمام،يطلق على هذين البروزين الصغيرين في آذاننا باللغة الإنجليزية “TRAGUS/ANTITRAGUS”وهي مشتقة من الكلمة اللاتينية “TRAGOS” والتي تعني الماعز وتساعدنا الزنمة على سماع الأصوات القادمة من الخلف من خلال الكشف عن مصدرها.في حين ان المرزة تفعل نفس الشئ مع الأصوات القادمة من الأمام

5-المقطب:

المقطب
المقطب

 

نراهن أنك حتى لم تفكر في ان قطعة الجلد الصغيرة ما بين الحاجبين لها اسم !وهو المقطب .حيث يعتبر جزءا مهما يساعدك على التحقق من منعكساتك بسهولة في اي وقت. إضغط بضع مرات بين حاجبيك ،فإذا كانت منعكساتك بخير ،ستشعر بشد طفيف في عينيك ورغبة في الرمش.

6- لجام اللسان :

 لجام اللسان
لجام اللسان

 

هذا الثنية الصغيرة تحت لسانك لها وظيفة مهمة ،فهي تثبت اللسان في الفم وتجعله أقل مرونة ،هذه القدرة تمنع تدلي اللسان -او البلع التلقائي للسان ، وهذا مهم بشكل خاص للأطفال حديثي الولادة الذين لا يمكنهم التحكم في اجسامهم بعد .

7- اللوزتان:

اللوزتان
اللوزتان

خضع الكثيرمنا لعملية جراحية روتينية في الطفولة لإزالة اللوزتين،وهذا يخلق الوهم بأنها شيء مثل الزائدة الدودية ،عضو بدائي غير ضروري،ولكن هذا غير صحيح. فاللوزتان هما الحاجز الأول الذي يحمينا من البكتيريا والفيروسات من خلال افراز الخلايا الليمفاوية .عندما تلتهب وتستأصل ،تستمر آليات أخرى في حماية الجسم ،ولكنه يكون محمي اكثر مع اللوزتين .

8- الجلد حول الأظافر:

 الجلد حول الأظافر
الجلد حول الأظافر

أي شخص قام بالمانيوكيور مرة واحدة على الأقل في حياته يعرف كلمة “الجلد حول الأظافر “.

هي قطعة جلدية سميكة على الحد بين الظفر والإصبع ،وكثيرا ما يقص الناس هذا الجلدة لجعل أيديهم مثالية ، لكنهم يخاطرون كثيرا .هذه الجلدة لها وظيفة مهمة فهي تحمي أيدينا من البكتيريا الضارة التي تكون منتشرة بشكل كبير خاصة في المدن الكبيرة.وفي حالة دخول جراثيم من هذه المنطقة ، فلن يساعدك غسل اليدين.

هل تعرف أجزاء أخرى غفلنا عن ذكرها ! شاركنا بها من فضلك ?.

Previous post
أكثر عشرة فيديوهات مشاهدة
Next post
عارضات الأزياء الأعلى أجرا