منوعات

6 أسباب تجعلك تشعر بالتعب دائما

سباب تجعلك تشعر بالتعب دائما

هناك 6 أسباب تجعلك تشعر بالتعب دائما

هل تشعر بالتعب دائما في حالة بذل مجهود او لا،  ولا تعلم ما السبب!

في الحقيقة، هناك الكثير من الأشخاص ممن يعانون من التعب الدائم والمستمر، ويجهلون الأسباب لتفاديها.

هنا سنعرض لكم

6أسباب تجعلك تشعر بالتعب دائما:

1-زيادة الوزن

صورة زيادة الوزن
صورة زيادة الوزن

إلى جانب تأثير زيادة الوزن على صحة الإنسان ،فإنها تجعله دائم الشعور بالتعب لأدنى مجهود يبذله.

2- البقاء في البيت لفترة طويلة

صورة المرض والبقاء في البيت
صورة المرض والبقاء في البيت

النور، الهواء النقي، والتحفيز كلها أشياء مهمه لتحسين المزاج وإمداد الجسم بالطاقة. فالبقاء في البيت لفترة طويلة دون مغادرته تسبب في “حمى البيت” ،وتكثر هذه الظاهرة في فصل الشتاء، حيث يلتزم الكثيرين بالبقاء في منازلهم بسبب برودة ، وظلمة الجو. ويسبب كذلك الاضطراب العاطفي الموسمي لعدم توفر أشعة شمس كافية تمد الدماغ بالكيماويات اللازمة لتنظيم النوم ،والشعور بالراحة”كالميلاتونين”.

3- نوع الغذاء الذي تتناوله

صورة انواع اكل مشكل
صورة انواع اكل مشكل

يؤثر ما تأكله على صحتك، ونفسيتك، ونقص الحديد وفيتامين ب يجعلك تشعر بالتعب، إضافة إلى تناول نسب عالية من الكربوهيدرات والسكريات ،كل ذلك يجعلك تشع،  بالتعب. يوصي الأطباء بتناول أغذية متوازنة كالكربوهيدرات المعقدة، والبقوليات، وكل ما من شأنه امداد الجسم بالطاقة.

4-الكافيين الموجود في القهوة

صورة شرب الكافي
صورة شرب الكافي

وجد البحث الذي أجرته جامعة  جونز هوبكنز أن محبوا القهوة يعتقدون أن شرابهم هو الأفضل في مدهم بالطاقة، إلا أن الحقيقة التي وجدت هو أن عدم تناول الكافيين باستمرار يؤدي الى الارهاق. لذا فعليك تناول القهوة باستمرار مالم ستشعر بالتعب.

5-النوم بصورة غير كافية

النوم العميق
النوم العميق

يؤدي نقصان النوم يوما وراء الآخر إلى تراكم الشعور بالضيق ،الإرهاق، والتعب .

لذا يجب عليك أخذ حصة كافية من النوم يوميا ما يعادل 8ساعات.

6- تناول الكحول، المخدرات، وبعض العقاقير الطبية

تؤثر الكحول والمخدرات
تؤثر الكحول والمخدرات

تؤثر الكحول والمخدرات وكذلك بعض انواع الأدوية بشكل سلبي على صحة الفرد، فبخلاف ما تسببه الكحول من تغييب لخلايا الدماغ وإتلاف الكبد، هي كذلك تتعب الجسم وترهقه.

وكذلك المخدرات كالكوكايين، والإكستاسي تؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق، وكذلك الإكتئاب. وأشار باحثون في كلية أمبريال كوليدج في لندن إلى ان تدخين الماريجوانا على المدى الطويل تفقد الدماغ مادة الدوبامين وهي مادة تمد الجسم بالسرور والسعادة.

بعض العقاقير الطبية كالأدوية المخفضة الكوليسترول، أدوية الحساسية، وعلاجات السرطان كل تلك العقاقير تؤثر على صحة الجسد وتشعره بالإرهاق.

وفي الأخير وبعد معرفتك باهم 6أسباب تجعلك تشعر بالتعب دائما عليك تجنبها تماما واعتماد برنامج صحي يحتوي على تمارين رياضية، أغذية متوازنة، الابتعاد عن المشروبات الضارة والادوية التي ترهق جسمك،  وكذلك عليك النوم بصورة كافية لتتمتع بجسد حيوي ونشيط…. دمتم في رعاية الرحمن ?

Previous post
أيها الحمارُ البليد، لماذا لستَ تفهم؟
Next post
أجمل عبارات الحب مضافة بالصور