منوعات

11 حقيقة لا تعرفها عن الموسيقى

medias3

هل أنت من محبي الموسيقى؟!

ومن منا لا يحب الموسيقى! وإيقاعها، ونغماتها!

يقال أن الموسيقى هي غذاء للروح ، كما أن للموسيقى تأثير على الحالة النفسية للشخص (المزاج) .فعلى سبيل المثال:إن كنت تستمع لموسيقى عالية ذات إيقاع سريع؛ فإنك تشعر بالنشاط والحيوية، والعكس تماما ، فإن كنت تستمع إلى موسيقى هادئة؛ فستشعر برغبة بالنوم والإسترخاء. ولكن هل تعرف الحقائق التي تخص الموسيقى !!إذا اقرأ المقال لتعرف كل ذلك….

الموسيقى ترافق أرواحنا وتجتاز معنا مراحل الحياة
الموسيقى ترافق أرواحنا وتجتاز معنا مراحل الحياة

_11حقيقة لا تعرفها عن الموسيقى:

اقرأ أيضا:خدعة معجون الأسنان

     أسباب تدفعك للضحك

1-تفرز مادة (دوبامين )من المخ أثناء الإستماع إلى الموسيقى ،وهي المسؤولة عن الشعور بالسعادة والراحة، وتفرز تلك المادة أثناء قيام الشخص بأي عمل محبب، أو ممارسة هواية، او تناول طعام مفضل.

2-تتغير نبضات القلب تباعا لنوع الموسيقى التي تستمع إليها ،فمثلا: إن كانت الموسيقى ذات إيقاع سريع؛ تزداد نبضات قلبك، والعكس صحيح.

3-ينتقل حب أنواع الموسيقى بالوراثة عبر الأجيال؛ فإن كنت تحب نوع معين من الموسيقى فذلك لأن أحد والديك يفضل هذا النوع؛ وقد يرثه أبناءك من بعدك.

4-تؤثر كلمات الأغنية على المزاج؛ فاستماع الأغاني الحزينة تصيبك بالحزن والكآبة تلقائيا، واستماع الأغاني السعيدة تصيبك بعدوى السعادة والفرح. فلذلك ينصح بإستماع الأغاني التي تبعث على الفرح، والسعادة، والنجاح.

5-إستماع الموسيقى أثناء ممارسة الرياضة يحسن من الأداء، ويحفز على الإستمرار لفترة أطول، فسماع الموسيقى أثناء التمرين يصرف انتباه العقل عن الشعور بالإرهاق ويزيد من الطاقة الإيجابية.

6-لزيادة القدرة على الحفظ والإستذكار؛ استمع إلى الموسيقى الكلاسيكية؛ فهي تعد من أفضل أنواع الموسيقى التي تعين على الحفظ.

7-تعلم العزف على الآلات الموسيقية يزيد من معدل ذكاء الشخص، فينصح بتعلم العزف على أحد الآلات الموسيقية.

8-تحفز الموسيقى الناس على الشراء والإنفاق. فيعتمد البائعون في الترويج لبضائعهم في تشغيل الأغاني الشعبية ،والمحبوبة بين الناس ؛ فذلك يشعرهم بتحسن المزاج.

9-يرتبط حبك أو كرهك لأغنية معينة بموقف معين وليس للأغنية ذاتها .

10-تساعد الموسيقى في نمو النباتات التي لا تنمو سريعا _لا تستغرب_ كل ما عليك فعله هو وضع الموسيقى بجانب النبتة وستلاحظ الفرق.

11-تنتج الأبقار المزيد من الألبان عند استماع الموسيقى الهادئه.

11 حقيقة لا تعرفها ان الموسيقى

“الموسيقى ترافق أرواحنا وتجتاز معنا مراحل الحياة، تشاطرنا الأرزاء والأفراح وتساهمنا السّرَّاء والضّرَّاء. وتقوم كالشَّاهد في أيام مسرّتنا وكقريبٍ شفيقٍ في أيام شقائنا.” جبران خليل جبران

Previous post
تقرحات الفراش المراحل والأعراض والوقاية
Next post
تحميل برنامج للكمبيوتر لتشغيل تطبيقات الاندرويد