منوعات

أهم ست خطوات لتعلم اللغات

أهم ست خطوات لتعلم اللغات

 

 

 

اللغة هي عنوان الشخص وهويته، فبدون لغة كيف سيتفاهم البشر فيما بينهم!

من آيات الله في خلقه ان جعلهم شعوبا وقبائل، مختلفوا الألوان والالسنة. فإذا كنت متحمسا لتعلم اي لغة في العالم؛ فذلك لم يعد بالشيء الصعب. هنا سنقدم لك خطوات ناجعة وفعالة تعينك في مشوارك اللغوي….بعيدا عن دفع مبالغ واموال باهضة .

_أهم ست خطوات لتعلم اللغات :

1-اختر اللغة التي تريد تعلمها

لاشك ان لكل لغة قواعدها وقوانينها، وهناك لغات متفاوتة في بساطتها وصعوبتها، ولكن ينبغي ان تختار اللغة التي قد تفيدك في حياتك المهنية، او في يومياتك.
_أماكن أقذر من المرحاض الخاص بك

2_حدد لماذا تريد تعلم اللغة!

فعندما يكون لديك هدف؛ فذلك يمدك بالطاقة التي تعينك في مشوارك… هل تريد تعلمها لتزيد فرصك الوظيفية مثلا؟! ام انك تريد السفر والترحال؟! ام انك تريد التباهي بامتلاكك لغة اخرى…أياً كان هدفك او اسبابك؛ فجميعها ستشكل دافع وحافز لك للتقدم.

3_استفد من خبرات الآخرين وتجاربهم عبر الإنترنت وغيره.

هناك قصص كثيرة تحكي نجاحات اشخاص اتقنوا العديد من اللغات، فبامكانك اقتفاء آثارهم واتباع خطواتهم. هناك العديد من القنوات على اليوتيوب لتعليم اللغات،واشخاص يحكوا عن طرقهم في تعلم اللغات ، وهناك مواقع تهتم بهذه الاشياء، فبإمكانك التعلم عبر الإنترنت .

4_قوم بتحميل البرامج التي تهتم بتعلم اللغات

اصبح التعلم متاحا للجميع وفي متناول الجميع ولكن القليل من يهتم. هناك العديد من التطبيقات التي تساعد في تعلم اللغة كتزويدك بالمفردات، طريقة نطق الكلمات، أمثلة، وشرح قواعد اللغة.

5_اتخذ صديقا يعينك في التعلم، ويحاسبك عند التقصير

يقال :(إذا أردت المشي سريعا؛ فامشِ وحيدا… وإن أردت المشي طويلا؛ فاتخذ رفيقا) وتعلم اللغة ليس بالمشوار القصير، فبامكانك ان تطلب من احد، اصدقائك او اساتذتك ان يساعدك كان يراجع لك ما تعلمت،و يحاسبك اذا ما اخطأت او قصرت.

6_خصص وقتا لتعلم اللغة(30-50)دقيقة

لا يعقل ان تظل مشغولا طوال اليوم دون ان تملك سويعات تقضيها للراحة. ومع زيادة انشغال الناس باعمالهم، يمكنك تحديد اولوياتك الاهم فالأهم ،ولاشك ان تعلم اللغة من اولوياتك طالما نويت التعلم. فاتخذ وقتا من يومك تستذكر ما تعلمته. فالتكرار يعلم الشطار.

وفي النهاية… تلك كانت بعض الطرق التي استخدمها الكثيرون لتعلم لغات اخرى. ولكل شخص طريقته الخاصه في اخذ العلم.

ان كنت تملك مهارات اخرى فارسله لنا ،من فضلك..^_^

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق