الصحة

هل تعرف متى تغسل اليدين؟ 

غسل اليدين خطوة أولى للحفاظ على النظافة العامة،اجعل نظافة  يديك أولوية بالنسبة لك بغض النظر عن مكان تواجدك ، وهي أبسط طريقة للبقاء بصحة جيدة ، لأن غسل اليدين يمنع انتشار الجراثيم، ويمنع الكثير من الأمراض مثل الأنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي والتهاب الكبد .

اغسل اليدين بالماء الجاري والصابون بشكل جيد للتخلص من الجراثيم والوقاية من العدوى ، المعقم خيار جيد في قتل الجراثيم في حال عدم توفر ماء بالقرب منك.

غسل اليدين إحدى العادات المهمة التي على الأطفال أيضًا القيام به لأنهم أكثر عرضة للجراثيم لأنهم يقضون الكثير من الوقت في خارج المنزل ، لذلك من الواجب غرس عادات غسل اليدين في الأطفال.

أوقات غسل اليدين؟

قبل وبعد الطبخ وتناول الطعام
قبل علاج الجروح الخاصة بك 
بعد اللعب ولمس الحيوانات الأليفة 
بعد استخدام الحمام
بعد حفاضات الأطفال 
بعد السعال أو العطس
قبل وبعد زيارة شخص ما في المستشفى
بعد إلقاء القمامة أو التعامل مع مواد التنظيف المنزلية والمواد الكيميائية في الحديقة
بعد المصافحة
يجب على الأطفال غسل اليدين بعد اللعب بالخارج
بعد التنظيف والغبار
قبل إدخال وإزالة العدسات اللاصقة
تغسل اليدين
تغسل اليدين

تعلم كيفية غسل اليدين بشكل صحيح

أولاً خلل اليدين بشكل صحيح في المياه ثم ضع الصابون وافرك اليدين لمدة 20 ثانية على الأقل وتذكر تنظيف أسطح اليدين وبين الأصابع وتحت الأظافر، غسلها جيدا بالماء ثم قم بتجفيفها بمنديل أو منشفة نظيفة

الصابون مقابل المطهر: ما هو الأفضل؟ معقم اليد أو الماء؟

لا يحتاج جهاز الغسيل القائم على الكحول إلى الماء لتنظيف يديك. وهو بديل جيد عندما لا يتوفر الصابون والماء. ولكن لا تعتمد دائما على المطهر. المياه الجارية أفضل من مطهر. أبدا استبدال الماء مع مطهر. استخدم المنظف عند الحاجة فقط وتأكد من أن المنتج يحتوي على 60٪ كحول على الأقل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق