ثقافه

البلدان التي تتمتع بأعلى معدلات القتل في العالم

استنادا على عدد جرائم القتل سنتعرف على الدول التي لديها أعلى معدلات جرائم القتل 

هل تريد أن تعرف الدول التي تعاملت مع معظم جرائم القتل؟ نقدم لكم البلدان التي تتمتع بأعلى معدلات جرائم القتل في العالم.

بنما

بنما احدى دول أمريكا الوسطى وتقع بين أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.

كان عدد جرائم القتل المرتكبة في البلاد يتنقص ببطء, إلا إن عنف البنادق (الإجرام الشديد) هو أحد الأسباب التي جعلها لاتزال من دول ضمن أعلى معدلات القتل.

بوتسوانا

بلد غير ساحلي في جنوب أفريقيا ، يقتل المزيد والمزيد من الناس كل عام في هذا البلد. في عام 2009 ، كان معدل القتل حوالي 14 ، في عام 2012 ، قتل ما يصل إلى 18.4 من 100000 باتسوانا. وإلى جانب جرائم القتل المتكررة ، فإن وباء الإيدز يدمر السكان المحليين

نيجيريا

يبلغ عدد سكان نيجيريا 174 مليون نسمة, أكبر دولة إفريقية في السكان

ظهور 20 من 100.000 شخص في قائمة ضحايا جريمة قتل جعلها تشتهر بارتفاع معدلات جميع جرائم العنف إلى درجة عالية للغاية,الاغتصاب والعنف المنزلي وحتى العبودية.

جمهورية الكونغو الديمقراطية

تقع جمهورية الكونغو الديمقراطية في قارة افريقيا وبالتحديد في أفريقيا الوسطى ، وتتميز بأنها بلد غني بالموارد الطبيعية ، لكن عدم الاستقرار السياسي والحروب الأهلية المدمرة ونقص البنية التحتية والفساد المستشري قد أوجدت أرضاً خصبة لجرائم إجرامية ذات معدل جرائم قتل مرتفع بشكل خاص.

ترينيداد وتوباغو

ترينيداد وتوباغو ثالث أغنى دولة في الامريكتين من حيث دخل الفرد بعد الولايات المتحدة وكندا وتشتهر باقتصاد عالي الدخل.

أكثر من 28 من 100،000 شخص سنويا جعل هذا البلد الكاريبي ضمن قائمة أعلى معدلات جرائم القتل في العالم خلال السنوات الأخيرة.

جزر البهاما

جزر البهاما ، مستعمرة سابقة للتاج البريطاني ، دولة جزيرة تتكون من أكثر من 700 جزيرة في المحيط الأطلسي. وعلى الرغم من كونها دولة غنية نسبيا باقتصادها القائم على السياحة والتمويل ، فإن جزر البهاما لم تنجح في التعامل مع نفس المشكلة التي يواجهها جيرانها الكاريبيون. ففي عام 2013 ، على سبيل المثال ، قُتل 120 شخصًا في البلاد ، مما ساهم في معدل جرائم القتل الذي يبلغ حوالي 30 شخصًا.

كولومبيا

كولومبيا من دول أمريكا الجنوبية وتقع في الشمال الغربي, وتشتهر بانتاجها وتجارتها

انقسام المجتمع الكولومبي إلى علائلات غنية من أصل اسباني وغالبية كولومبيين فقراء أدى إلى تورط العديد من السكان المحليين ليس فقط في جرائم القتل, بل أيضا في عمليات الخطف والسرقات والاعتداءات الجسيمة وغيرها من الجرائم.

غواتيمالا

يبلغ عدد سكان غواتيمالا حوالي 16 مليون نسمة ، وهي أكثر دول أمريكا الوسطى سكانًا.

كل شهر يتم ارتكاب 100 جريمة قتل لذلك تم تصنيفه ضمن أعلى اعلى جرائم قتل في العالم .

السلفادور

تأثرت بشدة من الحرب الأهلية طويلة الأجل والمدمرة (1979 – 1992) ، السلفادور هي بلد في أمريكا الوسطى وموطن لحوالي 6.3 مليون شخص. ويتسم معدل جرائم القتل المرتفعة للغاية في هذا البلد بارتكاب جرائم ذات صلة بالجنود وجنوح الأحداث. ففي عام 2004 ، على سبيل المثال ، نفذت عصابات محلية تتنافس على السلطة والأراضي ما يصل إلى 60٪ من جرائم القتل التي ارتكبت في السلفادور.

فنزويلا

دولة تقع على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية وتعد من اكبر مصدري النفط في العالم

جرائم القتل تحدث بشكل واسع وغير عادي في فنزويلا ففي كل عام يقتل أكثر من 50 شخصا من أصل 100.000 شخص وهذا العدد مستمر خلال العقود الماضية.  

هندوراس

يبلغ عدد سكانها حوالي 8.25 مليون شخص, طبقا لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة إن هندوراس لديها أعلى معدل للقتل في جميع بلدان العالم

Previous post
الوحدة والشباب
Next post
محددات مشاركة المرأة في القوى العاملة في الدول العربية