تقارير

اليسا تتحدى السرطان

الفنانة اللبنانية ميريام فارس

أخبار الفن

اليسا تتحدى السرطان

الفنانة اللبنانية اليسا
الفنانة اللبنانية اليسا

خاضت الفنانة اللبنانية اليسا حربا ضروسا مع السرطان منذ العاشر من اكتوبر _2017،حيث كانت تعاني من سرطان الثدي وابقت الامر سرا عن جمهورها ،وحاولت الظهور في التلفزيون بحالة طبيعية حتى لا يفتضح امرها ؛الا ان هناك علامات كثيرة كانت تظهر منها بكاءها المتكرر والغير مبرر في برنامج “ذافويس “على شاشة الام بي سي ،وآخرها سقوطها في المسرح اثناء اداءها لحفل موسيقي في دبي . ابدا جمهور اليسا استيائه وحزنه البالغ ،كما تعاطف الكثيرين من الوسط الفني لحالة اليسا وذلك عندما قامت بنشر الخبر على حساباتها الشخصية في موقع التواصل الإجتماعي وكذلك من خلال اغنيتها (كل اللي بيحبوني)التي جسدت جميع مراحل تلك الفترة بدءا من معاناتها وحتى شفائها …

وقامت اليسا بتوجيه رسالة مهمة لكل أنثى في العالم مفادها ان الكشف المبكر يساهم في التغلب على المرض ان لم يكن من اجلك فمن اجل من يحبونك .

الجدير بالذكر هنا ان السرطان ليس بذلك المرض الذي لا يقهر إذ أن بالإصرار والمداومة على العلاج والأهم من ذلك الكشف المبكر ،بكل ذلك نستطيع قهره قبل ان يقهرنا .

الامراض تستشري في الوسط الفني :

بعد صدمة الجماهير بمرض اليسا ،صرح الفنان اللبناني؛صاحب الصوت الجبلي عاصي حلاني بانه خاض معركة شرسة لمدة ثلاث سنوات مع مرض خطير لم يذكر ماهيته ؛الا انه قد تعافى منه تماما ..

عاصي حلاني
عاصي حلاني

كما صرحت الفنانة اللبنانية ميريام فارس بانها تتلقى العلاج في المانيا وان إصابتها خطرة ؛الا انها لم تذكر نوع المرض .تناقلت بعض وسائل الإعلام ان ميريام تعاني من سرطان الدم الا ان ميريام نفت ذلك قائلة :(كفى متاجرة بصحة الناس) .

الفنانة اللبنانية ميريام فارس
الفنانة اللبنانية ميريام فارس

الفن رسالة :

اثبت الفنانون ان الفن رسالة ليس بغنائهم او تمثيلهم فقط ؛وانما كونهم قدوة للكثير من جماهيرهم وبتغلبهم على امراض خطيرة فهم بذلك يبثوا الأمل في قلوب الكثيرين ممن يعانون من امراض مستعصية ..فبالأمل ..الإصرار …مداومة العلاج ….نتغلب على المرض بإذن الله تعالى .

Previous post
تحدي العمالقة سامسونج تزيح الستار عن هاتفها الجديد جالكسي نوت 9
Next post
فيينا تتصدر قائمة المؤشر العالمي لرفاهية العيش ودمشق في مؤخرته