تكنولوجيا

بالصور.. طائرة “بيل 525” الجديدة وهي إحدى أغلى الطائرات في العالم

أطلقت شركة تكسترون العالمية المتخصصة في صناعة طائرات الهليوكوبتر طائرة “بيل 525” الجديدة وهي إحدى أغلى الطائرات في العالم، إذ يبلغ سعرها 15 مليون دولار أمريكي، وذلك بحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية.

ومن المقرر أن تنطلق طائرة “بيل 525” في أول رحلة لها هذا العام.

تتكون طائرة الهليوكوبتر الجديدة “بيل 525” من غرفة نوم وصالة إجتماعات متنقلة، وهي تتسع لـ 20 شخصاً.

وتبلغ سرعة الطائرة القصوى 178 ميلاً في الساعة، أي حوالي 286 كيلو متراً، وتبلغ سعة خزان وقودها 2400 لتراً، وهو ما يمكّنها من الطيران لمسافة تصل إلى 575 ميلاً، أي حوالي 925 كيلو متراً تقريباً دون توقف، كما أن بإمكانها حمل حوالي 20 راكباً على متنها.

طائرة الهليوكوبتر الجديدة “بيل 525” تبدو وكأنها سيارة ليموزين طائرة في السماء، ولهذا فمن المتوقع أن تُستخدم في عمليات البحث والإنقاذ ومكافحة الحرائق، نظراً لقدرتها الهائلة على الطيران فص الظروف الصعبة.

تُعتبر طائرة الهليوكوبتر الجديدة “بيل 525” مذهلة لأنها تجمل بين المواصفات الهائلة والفخامة والرفايهة معاً.

تتوفر في طائرة الهليوكوبتر الجديدة “بيل 525” كثير من التقنيات التكنولوجية الحديثة، منها لوحة Garmin G5000H، وهي عبارة عن لوحة تحكم للطائرة تعمل باللمس تعرض معلومات عن الطقس والرسوم البيانية، وحركة المرور والتضاريس وخيارات الإتصال العالمية.

يبلغ سعر طائرة الهليوكوبتر الجديدة “بيل 525” 15 مليون دولار أمريكي.

بالصور.. طائرة “بيل 525” الجديدة وهي إحدى أغلى الطائرات في العالم

 

بالصور.. طائرة “بيل 525” الجديدة وهي إحدى أغلى الطائرات في العالم

 

 

 


نلاحظ إتجاه العديد من الشركات المتخصصة في صناعة الطائرات إلى مجال طائرات الهليكوبتر، وذلك لفاعليتها وكفاءتها في تجنب الإزدحام المروري، أو الجمع بين السيارة والطائرة، مثل السيارة الطائرة التي ستظهر في الأسواق خلال عام 2017.

Previous post
بالصور… أفضل 10 لقطات” من معرض نيويورك للسيارات 2015″
Next post
معارك ضارية في عدن توقع العشرات القتلى من الحوثيين