اخبار دولية

اجتماع مشترك للبرلمان لمناقشة الأزمة اليمنية ونواز شريف يتوجه إلى تركيا

قررت الحكومة الباكستانية عقد جلسة مشتركة للبرلمان الوطني بمجلسيه الأعلى والأدنى (الشيوخ والجمعية) يوم الاثنين القادم لمناقشة الأزمة اليمنية.

جاء ذلك في اجتماع رفيع ترأسه رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف في إسلام آباد بحضور كبار المسئولين الحكوميين والعسكريين لمناقشة موقف باكستان من المشاركة عسكرياً في عملية “عاصفة الحزم” التي تقودها القوات السعودية ضد المتمردين الحثوثيين باليمن.

وقال نواز شريف إن باكستان تقف بجانب المملكة العربية السعودية وسترد بالقوة على أي عدوان يستهدف أمنها الإقليمي.

وأضاف وفقاً لبيان رسمي صادر عن مكتبه أنه على اتصال مستمر مع القيادة السعودية حول الأزمة اليمنية، وأنه قرر مناقشة المشاركة العسكرية لباكستان في عملية عاصفة الحزم مع جميع الأحزاب السياسية الباكستانية في جلسة مشتركة للبرلمان الوطني الباكستاني تعقد يوم الاثنين القادم.

ودان نواز شريف تمرد العناصر التي لا تمثل الدولة والشعب على الحكومة المنتخبة في اليمن، ودعا إلى ضرورة بذل جهود على مستوى الأمة الإسلامية لمعالجة الخلافات الداخلية التي تهدد أمن الدول الإسلامية. وذكرت وسائل الإعلام الباكستانية أن الوفد الباكستاني الرفيع الذي زار المملكة قبل يومين بقيادة وزير الدفاع خواجه محمد آصف ومستشار رئيس الوزراء للشئون الخارجية والأمن القومي سرتاج عزيز قدم إيجازاً خلال الاجتماع الذي حضره رؤساء أفرع القوات المسلحة وعدد من الوزراء وكبار المسئولين بوزارة الخارجية حول مباحثاته مع المسئولين في المملكة وموقفهم من الأزمة اليمنية. من جهة أخرى أعلنت الخارجية الباكستانية أن نواز شريف سيبدأ اليوم الجمعة زيارة رسمية إلى تركيا تستمر يومين لبحث التطورات الراهنة بالشرق الأوسط والأزمة اليمنية.

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية تسنيم أسلم في بيان لها ن نواز شريف سيجري مباحثات ثنائية مع القيادة التركية لمناقشة الجهود الجارية لاحتواء الأزمة اليمنية سلمياً.

Previous post
حزب المؤتمر يرحب بكلام السيسي عن “جيش مصر لمصر”
Next post
وزير الدفاع … زيارة المملكة ساهمت في تفهم وجهة نظرا الرياض حول اليمن