الرياضة

احتدم الصراع على المراكز الأوروبية بين فرق الدوري الإيطالي.

في الوقت الذي يسير فيه يوفنتوس بسرعة الصاروخ نحو التتويج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي فإن روما الوصيف يتصدر قائمة من خمسة فرق تتطلع إلى التأهل إلى دوري أبطال أوروبا أو حتى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

يتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الكالشيو بفارق 14 نقطة أمام أقرب ملاحقيه روما الذي يخوض مباراة قمة في مواجهة نابولي يوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة.

ويسعى روما ونابولي لاستعادة توازنهما مع بدء المنعطف الأخير من الموسم الحالي.

ويحتل روما المركز الثاني قبل عشر جولات من نهاية الموسم، رغم تراجع نتائجه بشكل كبير منذ كانون الثاني/يناير الماضي حيث حقق ثلاثة انتصارات فقط في آخر 12 مباراة.

خسر روما على ملعبه أمام سامبدوريا بهدفين نظيفين قبل أن يفوز على ملعب تشيزينا المتعثر بهدف نظيف في مباراته الأخيرة ليحصل الفريق على دفعة معنوية في صراعه مع لاتسيو صاحب المركز الثالث على وصافة المسابقة، حيث أن نقطة وحيدة تفصل بينهما في سبيل تأمين بطاقة التأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
وقال دافيد أستوري مدافع روما: “الفوز على ملعب تشيزينا بالطبع غير مسارنا في ظل حاجتنا لتحقيق نتائج إيجابية من أجل استعادة التوازن”.

وأضاف: “فيورنتينا، لاتسيو وسامبدوريا يقدمون موسماً جيداً وكذلك نابولي، الذي بصرف النظر عن نتيجة أخر مباراتين له فإنه فريق قادر على المنافسة على المراكز الأولى”.

ولم يفز نابولي سوى مرة وحيدة في أخر ست مباريات ليبتعد بفارق خمس نقاط عن المركز الثالث الذي يؤهل صاحبه للمشاركة في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا.

وبعد الهزيمة على ملعب فيرونا بهدفين نظيفين والتعادل مع ضيفه آتالانتا بهدف لمثله، تراجع نابولي إلى المركز الخامس برصيد 47 نقطة من 28 مباراة.

يحتل سامبدوريا المركز الرابع برصيد 48 نقطة قبل مواجهته مع فيورنتينا صاحب المركز السادس برصيد 46 نقطة يوم السبت.

وقال الإسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لنابولي: “في نيسان/أبريل سنخوض ما لا يقل عن 8 مباريات، وكلها مباريات هامة، ومصيرية”.

وأضاف: “وهناك ثمان أو تسع مباريات أخرى في أيار/مايو، مازلنا ننافس في ثلاث بطولات مختلفة والنادي أمامه فرصة للوصول إلى أهداف عظيمة”.
بجانب الدوري الإيطالي يلتقي نابولي يوم الأربعاء مع لاتسيو في إياب المربع الذهبي للدوري الأوروبي ثم في الأسبوع المقبل يواجه فولفسبورغ الألماني في ذهاب دور الثمانية للدوري الأوروبي.

وتشهد الجولات الأخيرة من الدوري الإيطالي مواجهات غاية في القوة حيث يلتقي لاتسيو مع نابولي في الأسبوع الأخير ويلاقي روما في الأسبوع السابق له.

لكن قبل هاتين المواجهتين يتحتم على لاتسيو زيارة ملعب مضيفه كالياري سعياً وراء تحقيق الفوز السابع على التوالي.

ويلتقي يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة مع ضيفه إمبولي مساء السبت في ختام الجولة التاسعة والعشرين من المسابقة.

في مباريات أخرى السبت يلتقي إنتر ميلان مع بارما وباليرمو مع ميلان وتورينو مع آتالانتا وجنوه مع أودينيزي وتشيزينا مع فيرونا وساسولو مع كييفو.

Previous post
يتواصل صراع الصدارة بين برشلونة وريال.
Next post
مسلمو كوبا يصلون في أماكن مهجورة لعدم وجود مساجد