أخبار محلية

باكستان تؤكد استمرار اتصالاها بالمملكة وتراقب الأوضاع في اليمن عن كثب

قالت باكستان إنها على اتصال مستمر مع المملكة العربية السعودية وتراقب الأوضاع في اليمن عن كثب. وأوضح وكيل وزارة الخارجية الباكستانية إعزاز أحمد شودري في مؤتمر  صحفي طارئ عقده ليلة السبت في إسلام آباد أن أي تهديد لسلامة المملكة سيكون مصدر قلق بالغ لباكستان.

وأضاف أن رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف بحث آخر التطورات مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في اتصال هاتفي مساء الجمعة، وأن وزير الدفاع الباكستاني أجرى اتصالاً هاتفياً ليلة السبت مع نظيره السعودي، مؤكداً أن المملكة أرض الحرمين الشريفين وأمنها مهم للغاية بالنسبة لباكستان.

وبيّن أن وفداً باكستانياً رفيعاً سيتوجه إلى المملكة خلال الأربعة والعشرين ساعة القادمة لتقييم الوضع.

كما أوضح أن باكستان وضعت خطة شاملة لإجلاء رعاياها العالقين في اليمن، وقد تم تشكيل غرفة عمليات للإشراف على عملية إعادة الباكستانيين، مشيراً أن باكستان تدرس إمكانية إجلائهم بالرحلات الجوية أو عن طريق البحر.

وقال إن الوضع الأمني في اليمن خطير للغاية وأن باكستان تراقب الأوضاع هناك عن كثب.

وأضاف أن القوات البحرية الباكستانية سترسل سفينتين إلى البحر الأحمر لإجلاء الباكستانيين العالقين في اليمن حال عدم تمكن إعادتهم جواً.

الوسوم
اظهر المزيد

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق