فن وإبداع

شاهد: أكثر 10 أماكن جذباً للسياح في بريطانيا

شتهر المملكة المتحدة بالعديد من الأماكن التاريخية والحديثة التي تجذب السيّاح إليها، وفي تقرير نشرته صحيفة “التليغراف” يستند إلى تقييم منظمة “أسوسيشن أوف ليدنج فيستور انتراكشنز” تم حصر أكثر 10 مناطق جذب سياحي في جميع أنحاء بريطانيا تشاهدونها بالصور في هذا الموضوع .
1- المتحف البريطاني: بعدد زائرين بلغ الـ 6.5 مليون شخصاً، تمكَّن المتحف من الحصول على لقب أفضل أماكن الجذب السياحي الأكثر شعبية في “المملكة المتحدة” للعام الثامن على التوالي.
2- المتحف الوطني: هو أحد المتاحف التاريخية العريقة في مدينة لندن، تأسس في عام 1824، وبلغ عدد الأفراد الذين زاروه خلال العام الماضي ما يتجاوز الـ 6.4 مليون شخصاً.
3- ساوث بانك سنتر: يعد المركز تجمعاً لعدد من الأماكن الفنية وقد ظهر في القائمة للمرة الأولى حيث زاره ما يزيد عن 6.25 مليون شخصاً في العام الماضي.
4- “تيت مودرن”: إستطاع معرض الفن الحديث جذب ما يقرب من 6 ملايين زائر خلال العام الماضي، وذلك بفضل الأعمال الرائعة التي يضمها وخاصة أعمال الرسام الفرنسي الشهير “هنري ماتيس”.
5- متحف التاريخ الطبيعي: هو متحف علمي للطبيعة جاء في المركز الخامس بالقائمة بفضل زيادة ما يزيد عن 5.38 مليون شخص له خلال العام الماضي.
متحف العلوم: هو أحد أماكن الجذب السياحي الشهيرة، وقد زاره أكثر من 3.35 مليون شخصاً العام الماضي.
7- متحف فيكتوريا وألبرت: بلغ عدد الزائرين للمتحف الواقع في منطقة “ساوث كنسينغتون” ما يزيد عن 3.18 مليون فرداً.
8- برج لندن: إجتذبت منطقتا “بلاد سويت لاندز” و”سيز أوف ريد” المحيطة بأسوار البرج ما يقدر بنحو 5 ملايين زائر بزيادة سنوية 6%، بينما تجاوز عدد زوار البرج 3 ملايين شخصاً.
9- سومرست هاوس: هو مبنى يقع في وسط لندن ويتمتع بإطلالة متميزة على نهر التايمز، وبلغ عدد زائريه خلال العام الماضي ما يتجاوز الـ 2.46 مليون شخصاً.
10- مكتبة برمنجهام: تم إفتتاحها عام 2013، وتعد من أكثر أماكن الجذب السياحي خارج مدينة لندن حيث شهدت ما يزيد عن 2.41 مليون زائراً العام الماضي.

Previous post
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية:إنه من الواضح أن هادي غادر طواعية
Next post
واشنطن بوست: صور وتغريدات نساء “الخلافة” دعاية قوية لتنظيم “الدولة الاسلامية”