اخبار دولية

الجيش الباكستاني يعلن عن سيطرته على منفذ للمسلحين على الحدود مع أفغانستان

أعلن الجيش الباكستاني عن نجاح قواته في السيطرة على منفذ حدودي هام يستخدمه المسلحون للتسلل بين باكستان وأفغانستان. وأوضح المتحدث العسكري الباكستاني اللواء عاصم سليم في بيان صحفي أن القوات الباكستانية سيطرت على منفذ “مستول” الذي يربط مقاطعة خيبر الباكستانية بالأراضي الأفغانية والذي كانت تستخدمه العناصر المسلحة للتسلل بين البلدين.

وأضاف أن القوات الباكستانية حققت نجاحات كبيرة ضد المسلحين من خلال عمليات القصف الجوي والعمليات الميدانية التي نفذتها خلال اليومين الماضيين في مقاطعة خيبر، بما في ذلك القضاء على العديد من معاقل المسلحين قرب الحدود مع أفغانستان. ولم يتطرق المتحدث العسكري الباكستاني إلى التقارير الإعلامية المتضاربة التي تحدثت عن مقتل زعيم حركة طالبان باكستان الملا فضل الله بعمليات الجيش الباكستاني الأخيرة في مقاطعة خيبر.

يذكر أن ما لا يقل عن 80 إرهابي قد قتلوا فيما أصيب ما يزيد عن 100 آخرين بجروح في عملية عسكرية شنتها القوات المسلحة الباكستانية في مقاطعة خيبر القبلية الباكستانية الواقعة بشمال غرب باكستان بالقرب من الحدود الأفغانية. وأفادت الأنباء الواردة من المنطقة بأن المروحيات الباكستانية قامت باستهداف 5 مراكز رئيسية تابعة لحركة “لشكر إسلام” وهي جماعة منشقة عن حركة طالبان الباكستانية، مما أدى إلى مصرع 80 إرهابي وتدمير المراكز الخمسة. فيما أفاد مصدر صحفي في منطقة “خيبر” بأن المناطق التي استهدفتها المروحيات العسكرية الباكستانية تشتهر بانتشار المليشيات الطالبانية وهي مناطق تقع في وادي تيرا بمقاطعة خيبر. وتأتي العمليات العسكرية ضمن العمليات العسكرية التي يجريها الجيش الباكستاني في مقاطعتي وزيرستان الشمالية وخيبر القبليتين الباكستانيين بهدف تطهيرها من المليشيات الطالبانية والتنظيمات الإرهابية الأخرى، وذلك ضمن البرنامج الوطني لتطهير الأراضي الباكستانية من آفة الإرهاب الذي تم العمل به في 15 يونيو 2014م.

 

Previous post
برويز مشرف يتوقع سقوط الحكومة عند اكمالها لثلاث سنوات
Next post
باكستان تشارك في تدريبات عسكرية سعودية