اخبار دولية

باكستان تدعو المجتمع الدولي إلى دعم المصالحة الوطنية بأفغانستان

دعت باكستان المجتمع الدولي إلى دعم محادثات السلام التي بدأت مؤخراً بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان أفغانستان لإنجاح المصالحة الوطنية الأفغانية.

وأوضحت المندوب الباكستاني الدائم لدى الأمم المتحدة السفيرة مليحة لودهي في كلمتها باجتماع لمجلس الأمن الدولي في نيويورك حول الوضع بأفغانستان أن باكستان ملتزمة بتقديم الدعم اللازم لجهود المصالحة الوطنية الجارية في أفغانستان لضمان الأمن والاستقرار في هذا البلد على المدى البعيد.

وأضافت وفقاً لما نقلته الإذاعة الباكستانية الرسمية أن باكستان ترحب برغبة الصين في دعم الأمن والتنمية الاقتصادية في أفغانستان، مشيرة إلى أنه يجب على المجتمع الدولي وباقي دول المنطقة تشجيع الأطراف الأفغانية وإقناعها بمواصلة الحوار للتوصل إلى اتفاق وطني يضمن الاستقرار الأمني والسياسي بأفغانستان.

ونوهت بوجود تعاون وتنسيق جيد بين حكومة رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف وحكومة الرئيس الأفغاني أشرف غني لتعزيز التعاون في معالجة القضايا والتحديات المشتركة لكلا البلدين وفي مقدمتها معالجة الأزمة الأمنية والسياسية في أفغانستان.

وأكدت وجود تنسيق وتعاون قوي بين البلدين في مجال تبادل المعلومات الاستخباراتية العسكرية إلى جانب التعاون الجاري في مجالات الاقتصاد والتجارة والتنمية.

Previous post
تصريحات ألطاف حسين وهو سكران توقعه في ورطة تتعلق بالإرهاب
Next post
زرداري.. نرغب في التعاون مع الحركة القومية المتحدة من أجل مصلحة السند