أخبار سريعةأخبار محلية

مدير عام الاستكشاف : 48 ساعة تحدد مصير بئر خولان

قال مدير عام الاستكشاف بهيئة انتاج واستكشاف النفط المهندس عادل الحزمي ان النيران ما تزال مشتعلة في البئر المائي بمنطقة الهجرة بمديرية خوﻻن لليوم الثالث على التوالي .

واوضح ان الفريق الفني المكلف بالنزول لمعاينة البئر اقر الانتظار لمدة 48 ساعة اخرى لتوقف تصاعد الغاز ، ما لم سيتم البدء بالسيطرة عليه لتجنب الاضرار البيئية التي قد تنجم من استمرار تصاعد الماء والغاز واحتراقه .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد لفت الحزمي الى انه يجري حاليا فحص عينات مأخوذة من المنطقة المحيطة بالبئر لمعرفة نوعية الغازات والمكونات المتصاعدة منه وتحديد نوعية الطبقة الجيولوجية التي تم الوصول لها اثناء الحفر ﻻستخراج الماء ، بيد انه لفت الى ان بعض العينات تتطلب فحصها خارج اليمن لذات الغرض .

وبين الى انه في حال تقرر السيطرة على البئر وسد فوهته فإن الامر قد يستغرق يومين كاملين وفقا لقوة ضغط الغاز المنبعث من البئر .

واشار الى أن البئر ستظل مغلقة حتى يتم حفر بئر استكشافيه مستقبلا لتحديد كمية المخزون الغازي في المنطقة في حال توفر التمويل اللازم .

واشتعلت النار في البئر المائي ـ المملوك ﻻهالي المنطقة ـ بشكل مفاجئ قبل يومين اثناء عمليه الحفر الارتوازي لتعميقه ، ما تسبب في اصابة عدد من المواطنين بالحروق .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق