اخبار دولية

مقتل وإصابة العشرات بانفجارين استهدفا كنيستين في مدينة لاهور

لقي 15 شخص على الأقل مصرعهم وأصيب 76 بجروح مختلفة جراء انفجارين استهدفا أمس الأحد كنيستين بمدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب شرق باكستان.

وأوضحت الشرطة أن الانفجارين وقعا في مدخل الكنيستين الواقعتين في حي “يوحنا آباد” الذي تقطنه الأقلية  المسيحية، وذلك أثناء تجمع عدد كبير من المسيحيين داخل الكنيستين لأداء قداس يوم الأحد.

وأضافت أن قوات الأمن طوقت موقع الانفجارين لجمع الأدلة، وتم إعلان حالة الطوارئ في مستشفيات لاهور لاستقبال الضحايا.

وأكد مسئولون أمنيون فيما بعد أن الانفجارين نجما عن هجومين انتحاريين، وأعلنت منظمة “جماعة الأحرار” المتصلة بحركة طالبان باكستان مسئولية تنفيذ الانفجارين، من جهة أخرى نظمت الأقليات المسيحية مظاهرات في مختلف المدن الباكستانية ضد العملية الانتحارية التي استهدفت كنيستين في مدينة لاهور. وقامت الأقليات المسيحية بإغلاق الطرق الرئيسية في مدينة كراتشي، مما أدى إلى تعطل حركة السير، فيما قامت بتنظيم مظاهرات في مختلف المدن الباكستانية، وقال المتظاهرون بأنهم لم ينسوا الهجوم الإرهابي الذي استهدف كنيستهم في مدينة بشاور العام الماضي، وطالبوا من السلطات الباكستانية بضرورة إجراء التحقيقات حول الموضوع واعتقال العناصر المتورطة في العملية الانتحارية. وأفاد شهود عيان بأنهم رأوا مهاجمين انتحاريين يحاولان دخول الكنيستين، فيما ألقى الحضور القبض على شاب مسلم مشتبه كان متواجداً وقت العمليات الانتحارية في ساحة إحدى الكنستين وقاموا بقتله ضرباً ومن ثم إضرام النار في جثته، فيما قام الثائرون بقتل أحد رجال الشرطة المأمورين بتوفير الحماية الأمنية للكنائس.

 

الوسوم
اظهر المزيد

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق