اخبار دولية

إحباط مخطط إرهابي لاستهداف العرض العسكري في إسلام آباد

نجحت سلطات الأمن الباكستانية في إحباط مخطط إرهابي لاستهداف العرض العسكري المتوقع عقده في اليوم الوطني الباكستاني الذي يصادف 23 مارس من كل عام.

وأوضحت شرطة العاصمة الباكستانية بأنه من خلال استجواب اثنين من الإرهابيين الذين تم اعتقالهما مؤخراً من ضاحية “غوري” في العاصمة إسلام آباد على خلفية تورطهم في استهداف حسينية في العاصمة، اعترف الإرهابيان بأن الجهة الإرهابية التي يعملون لصالحها تخطط لاستهداف العرض العسكري الذي سيتم عقده في 23 من شهر مارس الجاري.

وعلى دلالة واعترافات المذكورين، نجحت الشرطة في القبض على الخلية الإرهابية التي كانت تخطط لاستهداف العسكريين أثناء تقديمهم للعرض العسكري. يذكر أن القوات المسلحة الباكستانية كانت قد قررت تقديم العرض العسكري في اليوم الوطني الباكستاني بعد انقطاع دام لنحو 6 سنوات بسبب الظروف الأمنية التي تمر منها باكستان منذ سنوات.

وكان قرار الجيش الباكستاني هذا قد جاء ما بعد قيام حركة طالبان الباكستانية باستهداف مدرسة عسكرية بمدينة بشاور في ديسمبر الماضي والذي راح ضحيته العشرات من أبناء العسكريين الباكستانيين.

هذا وقد تم تشديد الإجراءات الأمنية في العاصمة الباكستانية إلى أقصى درجة ليقدم الجيش الباكستاني عرضه العسكري للتأكيد بأن عزم الجيش أقوى من عزم الإرهابيين الذين يعملون ضد الكيان الباكستاني. هذا وقد حقق الجيش الباكستاني نجاحات متواصلة وتاريخية خلال العمليات العسكرية التي يجريها في منطقة القبائل الباكستانية منذ 15 يونيو 2014م لتطهيرها من المليشيات الإرهابية.

 

Previous post
باكستان تدعو الهند إلى الالتزام باتفاقية وقف إطلاق النار
Next post
اعتقال أكثر من 100 شخص بحملة أمنية في مدينة بيشاور