اخبار دولية

باكستان تغازل الهند بصاروخ قادر على اختراق نظام دفاعها

أجرت القوات المسلحة الباكستانية تجربة ناجحة على صاروخ مجنح ـ كروز ـ مطور محلياً قادر على حمل الرؤوس الحربية التقليدية والنووية والتخفي عن أجهزة الرصد.

وأوضح بيان صادر عن القوات المسلحة الباكستانية أن التجربة أجريت على صاروخ “رعد” وهو من الصواريخ التي تطورها باكستان محالياً، ويبلغ مداه 350 كيلومتراً وقادر على حمل كافة أنواع الرؤوس الحربية التقليدية والنووية، وإصابة أهدافه في البر والبحر بدقة فائقة. وكشف عن أن هذا الصاروخ مزود بتقنية (Stealth) “الشبح” التي تعطيه قدرة التخفي عن أجهزة الرصد واختراق أنظمة الدفاع وهي تقنية حديثة جداً ونادرة لا تملكها إلا دولاً قليلة.

وأكد البيان أن التجربة كانت ناجحة وقد أصاب الصاروخ هدفه بدقة عالية. وجاءت التجربة الباكستانية بعد يوم من إجراء الهند تجربة ناجحة على صاروخ باليستي عابر للقارات يبلغ مداه خمسة آلاف كيلومتر.

وبالرغم من أن باكستان لا تنافس الهند في حجم وتعداد التسلح التقليدي إلا أنها متفوقة عليها في مجال الأسلحة الاستراتيجية لاسيما الصواريخ، إذن أن الهند لا زالت في مرحلة تطوير الصواريخ الباليستية البدائية التي تعمل بالوقود السائل، بينما تجاوزت باكستان هذه المرحلة ودخلت في مجال تطوير الصواريخ العاملة بالوقود الصلب والصواريخ المجنحة المزودة بتكنولوجية “الشبح” القادرة على اختراق أنظمة الدفاع الهندية.

الوسوم
اظهر المزيد

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق