اخبار دولية

كيري يؤكد دعم واشنطن لإسلام آباد في محاربة الإرهاب

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عزم بلاده على تعزيز التعاون الأمني مع باكستان لدعمها في القضاء على التنظيمات المتشددة، داعياً إلى ضرورة التصدي لجميع التنظيمات المسلحة بما فيها شبكة حقاني وعسكر طيبة.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشئون الخارجية والأمن القومي سرتاج عزيز عقب اجتماع للحوار الاستراتيجي بين الطرفين في إسلام آباد إن الولايات المتحدة ملتزمة بتعزيز تعاونها الأمني مع باكستان من أجل تخفيف حدة التهديدات على الحدود وفي المناطق الأخرى.

وثمن العمليات العسكرية التي تشنها القوات المسلحة الباكستانية في منطقة القبائل المحاذية للحدود مع أفغانستان. وأعلن كيري عن مساعدة مالية بقيمة 250  مليون دولار أمريكي لإعادة النازحين داخليا جراء العملية العسكرية ضد الإرهابيين في منطقة وزيرستان الشمالية، هذا وأبلغ كيري الصحفيين بأن أمريكا قلقة حيال التوتر الحالي بين باكستان والهند على خط السيطرة في كشمير والحدود الدولية بين البلدين ..

مطالبا من باكستان والهند بإيجاد الحل الدبلوماسي، وقال بأن المضي قدما في العلاقات سيصب في مصلحة البلدين، وحول العلاقات الأفغانية – الباكستانية قال وزير الخارجية بأنه على البلدين العمل والتعاون في مجال الأمن، وقال بأن فتح الحوار بين البلدين يعد خطوة هامة للعمل تجاه الأمن والاستقرار في أفغانستان، من جانبه أكد سرتاج عزيز بأن خطة العمل الوطنية التي تنفذها الحكومة الباكستانية لمحاربة الإرهاب تركز على اتخاذ الإجراءات ضد جميع المجموعات المسلحة دون أي تمييز، وجدد بأن الأمن والاستقرار في أفغانستان في مصلحة باكستان، وأضاف أن الجانبين الباكستاني والأمريكي بحثا خلال اجتماع الحوار الاستراتيجي التعاون في مجالات الأمن والدفاع والطاقة والاقتصاد، مع استعراض الوضع في أفغانستان والتوتر الحدودي بين باكستان والهند. وأكد أن باكستان تحارب جميع التنظيمات المسلحة على أراضيها دون تمييز، وأنها عازمة على مواصلة الحرب ضد الإرهاب حتى القضاء على آخر معقل للإرهاب.

وجدد رغبة باكستان في حل الخلافات مع الهند عبر حوار مفيد .. موضحا بأن محادثات مع الهند دون قضية كشمير لا معنى لها، وأعرب سرتاج عزيز عن قلق بلاده الجاد حيال الحوادث الأخيرة من إطلاق نار استفزازي من قبل الهند على الحدود الباكستانية، وأعرب عن أمله بأن أمريكا ستلعب دورها في حل القضايا مع الهند للأمن والاستقرار الإقليمي، وأكد سرتاج عزيز بأن باكستان ترغب في العلاقات السلمية مع جميع الدول المجاورة لها.

الوسوم
اظهر المزيد

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق