أخبار محلية

وزير السياحة معمر الارياني يدشن برنامج الاشغال كثيفة العمالة بأرخبيل سقطرى

دشن وزير السياحة معمر الارياني ومعه محافظ أرخبيل سقطرى سعيد باحقيبة مشروع برنامج الاشغال كثيفة العمالة “النقد مقابل العمل” التابع للصندوق الاجتماعي للتنمية في الأرخبيل، والذي يستهدف المناطق النائية والأسر الفقيرة من خلال إيجاد فرص عمل مؤقتة للعاطلين عن العمل.

وفي التدشين الذي حضره مدير عام مديرية حديبو سالم داهق علي، ومدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا المهندس محمد الديلمي، أكد باحقيبة أهمية البرنامج في توفير العديد من فرص العمل لأبناء المناطق النائية والبعيدة والتي ستعزز من مستوى دخلهم.

وأشار إلى أن البرنامج سيساعد في تنمية المناطق الريفية في المحافظة بالعديد من المشاريع الخدمية والتي ترتبط بمصالح المواطنين بشكل أساسي، مبديا استعداد السلطة المحلية بالمحافظة دعم جهود الصندوق الاجتماعي للتنمية في إيجاد مشاريع وبرامج تسهم في تنمية الأرخبيل وتعمل على تخفيف الفقر فيه.

من جهته، قال مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا المهندس محمد الديلمي إن البرنامج سينفذ خلال العام الجاري ثلاثة مشاريع بتكلفة تزيد عن 80 مليون ريال تستهدف 340 أسرة فقيرة في الأرخبيل.

وفيما أوضح أن المشاريع تشمل بناء خزانات حصاد مياه، وتأهيل آبار واستصلاح أراضي زراعية، لفت إلى أن هذه المشاريع ستحقق أكثر من 29 الف فرصة عمل للفئات الفقيرة والأشد فقرا بالمحافظة.

يذكر أن الصندوق الاجتماعي للتنمية نفذ خلال العام الماضي مشروعين بمحافظة أرخبيل سقطرى ضمن برنامج “النقد مقابل العمل” بتكلفة تقدر بنحو 140 مليون، استهدف أكثر من 580 أسرة وحقق أكثر من 42 الف فرصة عمل مؤقتة للعاطلين عن العمل.

Previous post
العالم الإسلامي يحتل مراكز متأخرة في محو الأمية
Next post
أهدي جائزة أفضل لاعب في العالم إلى والدي ووالدتي وابني وكل من ساعدني رونالدو