اخبار دوليةالصحة

اعتقال ثلاثة أطباء متورطين في جريمة الاتجار بالكلى البشرية في باكستان

تمكنت الشرطة المحلية بمدينة راولبندي المجاورة للعاصمة الباكستانية إسلام آباد من اعتقال ثلاثة أطباء متورطين في الاتجار بالكلى البشرية. وأفادت الأنباء الواردة من ضاحية “جلزار قائد” الواقعة بالقرب مطار العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

بأن الشرطة تلقت معلومات عن تورط عيادة طبية خاصة في جريمة الاتجار بالكلى البشرية خلافاً للقوانين الباكستانية، وعليه قامت بمداهمة العيادة التي تعرف بمستشفى حرا، وقامت باعتقال طبيب وطبيبتين كانوا منشغلين في استخراج كلى أشخاص فقراء ونقلها إلى مرضى يعانون من الفشل الكلوي. كما تم اعتقال شخص قام ببيع كليته بمقابل 1300 دولار أمريكي للعيادة الطبية، والذي أوضح بأنه أقدم على بيع كليته بسبب الفقر والإفلاس. وأوضح رئيس العملية التي شنتها الشرطة، بأنه تم العثور على أربعة فقراء يخضعون لعمليات جراحية لاستخراج الكلى، وكان الأطباء قد تمكنوا من استخراج كلى أحدهم بينما كانوا يستعدون لاستخراج كلى الثلاثة الآخرين، والذين تم نقلهم إلى المستشفى المركزي الحكومي بمدينة راولبندي. بينما تم اعتقال طاقم العيادة بأكمله بمن فيهم الممرضين وموظفي النظافة لإجراء التحقيقات.

يذكر أن الحكومة الباكستانية كانت قد وضعت قوانين للحد من الاتجار بالكلى البشرية، كأن يكون المتبرع مرتبطاً بعلاقة قرابة مباشرة مع المتبرع إليه إضافة إلى شروط أخرى، وقد تم وضع هذه القوانين للحد من الاتجار الطبي بالكلى البشرية في باكستان.

اظهر المزيد

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق