اخبار دولية

كيري في باكستان لعقد حوار استراتيجي

التقى رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف الليلة الماضية وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي وصل يوم الاثنين في زيارة رسمية تستغرق يومين لقيادة وفد بلاده في اجتماع الحوار الاستراتيجي مع الجانب الباكستاني، وأوضح بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء أن الجانبين بحثا العلاقات الثنائية بين باكستان وأمريكا وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال نواز شريف إن تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة هو أحد أهم عناصر السياسية الخارجية لحكومته، مشيراً إلى أن باكستان تتطلع إلى تطوير التعاون مع الولايات المتحدة في مجالات التجارة والاقتصاد والطاقة.

من جانبه نقل كيري تعازي الحكومة والشعب الأمريكي لباكستان وشعبها في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدرسة في مدينة بيشاور الشهر الماضي، وأكد عزم الولايات المتحدة على الوقوف بجانب باكستان ومساعدتها في مختلف المجالات.

وقبل ذلك التقى كيري مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشئون الخارجية والأمن القومي سرتاج عزيز.

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين باكستان والولايات المتحدة وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات. كما استعرضا أجندة اجتماع الحوار الاستراتيجي الذي يعقد غداً في إسلام آباد على مستوى وفدي البلدين.

وكان كيري قد وصل إسلام آباد مساء الاثنين في زيارة رسمية تستمر يومين يجري خلالها سلسلة من اللقاءات مع المسئولين الباكستانيين لبحث العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

وأوضحت مصادر حكومية باكستانية أن كيري سيقود وفد بلاده اليوم الثلاثاء في اجتماع الحوار الاستراتيجي مع الجانب الباكستاني بقيادة مستشار رئيس الوزراء للشئون الخارجية والأمن القومي سرتاج عزيز.

وأضافت أنه سيلتقي أيضاً برئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال راحيل شريف لبحث التعاون الدفاعي العسكري والوضع في أفغانستان. وفي سياق متصل، ذكرت بعض المصادر أن الحكومة الباكستانية تنوي تقديم أدلة إلى الوفد الأمريكي تثبت تورط الهند في العمليات الإرهابية التي شهدتها الساحة الباكستانية أخيراً.

 

Previous post
قرار جمهوري بتعيين العميد المحسوب على جماعة الحوثيين المسلحة قائداً لقوات الأمن الخاصة
Next post
سرتاج عزيز .. الهند تستخدم الأراضي الأفغانية لدعم الإرهاب ضد باكستان