اخبار دولية

مصرع 7 بغارات أمريكية على وزيرستان والمجموع يصل إلى 95 خلال عام 2014م

لقي ما لا يقل عن 7 أشخاص مصرعهم في غارتين أمريكيتين في منطقة وزيرستان الشمالية القبلية الباكستانية الواقعة على الشريط الحدودي الفاصل بين باكستان وأفغانستان. وأفادت الأنباء الواردة من المنطقة بأن طائرات الاستطلاع الأمريكية التي تعمل بدون طيار قد قامت بشن غارتين منفصلتين في منطقة وزيرستان الشمالية، قامت خلالها باستهداف مركزين تابعين لحركة طالبان الباكستانية (فئة البنجاب) يقع أحدهما في قرية كنده والآخر في قرية مغروتي بمحافظة  شوال بمنطقة وزيرستان الشمالية، مما أدى إلى مقتل ما مجموعهم 7 إرهابيين.

هذا وقد كشفت مصادر أمنية باكستانية بأن الطائرات الأمريكية قامت باستهداف عناصر مجموعة القاري عمران التي تعرف باسم حركة طالبان البنجابية نسبة إلى إقليم البنجاب الباكستاني.

وأفاد شهود عيان بأن الطائرات الأمريكية واصلت تحليقها فوق القرى المذكورة لساعات طويلة ما قبل وبعد تنفيذ الغارات.

وأفادت مصادر إعلامية بأن من بين القتلى 3 ينتمون إلى أوزبكستان. يذكر أن كل من باكستان وأفغانستان والقوات الغربية المتمركزة بها كانوا قد اتفقوا إلى تكثيف العمليات العسكرية ضد العناصر الإرهابية المختبئة في منطقة القبائل الباكستانية ما بعد الهجوم الذي شنته حركة طالبان الباكستانية على مدرسة عسكرية بمدينة بشاور مؤخراً والتي راح ضحيتها العشرات من طلاب المدرسة.

وكانت الأطراف الثلاث قد اتفقت على هذه النقطة خلال الزيارة التي قام بها قائد الجيش الباكستاني الجنرال راحيل شريف إلى أفغانستان فور تبني حركة طالبان الباكستانية لمسئوليتها على تنفيذ العملية الإرهابية التي استهدفت مدرسة بشاور. هذا وقد كشفت الإحصائيات الرسمية بأن الطائرات الأمريكية قد قامت بشن نحو 16 غارة في منطقة القبائل الباكستانية خلال العام الجاري 2014م قتل خلالها نحو 95 إرهابياً حتى الآن.

 

Previous post
فشل جولة أخرى من المحادثات بين الحكومة وحركة الإنصاف
Next post
وزير داخلية إقليم البنجاب يُعلن عن تشديد الرقابة على المدارس الدينية