اخبار دولية

نواز شريف يشكل لجنة لتنفيذ الخطة الوطنية والجيش يبدأ تنفيذ الخطة ضد الإرهاب

أصدر رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال راحيل شريف أوامره لقوات الجيش والأجهزة الاستخباراتية التابعة للجيش بالعمل على تنفيذ خطة العمل الوطني التي اعتمدها رئيس الوزراء نواز شريف لمكافحة ظاهرة الإرهاب الداخلي.

وأوضح بيان صادر عن مكتب العلاقات العامة للقوات المسلحة الباكستانية أمس أن الجنرال راحيل شريف عقد اجتماعاً هاماً مع القيادة العسكرية الليلة قبل الماضية في مقر القيادة العامة للجيش وأمر الأجهزة التابعة للجيش بسرعة التنسيق مع باقي الأجهزة الأمنية الوطنية لتنفيذ خطة العمل الوطنية لملاحقة العناصر الإرهابية والقضاء على معاقل الإرهاب في جميع أنحاء باكستان.

وكان رئيس الوزراء نواز شريف قد أعلن فجر الخميس عن خطة العمل الوطنية التي اعتمدها بعد التشاور مع القيادات السياسية لتكثيف الإجراءات اللازمة ضد الإرهاب الداخلي. من جهة أخرى شكل نواز شريف أمس لجنة تحت إشرافه لتنفيذ وتطبيق خطة العمل الوطنية التي تبنتها الأحزاب السياسية مؤخراً لمحاربة الإرهاب.

جاء ذلك في اجتماع رفيع المستوى انعقد في إسلام آباد بقيادة رئيس الوزراء نواز شريف. وأوضح شريف في كلمة ألقاها بالاجتماع أنه سيشرف شخصياً على هذه اللجنة لتنفيذ خطة العمل الوطنية لتحقيق الأهداف المرجوة منها في الوقت المحدد.

وتضم اللجنة في عضويتها كل من وزير الداخلية شودري ثنار علي خان ووزير الدفاع خواجه محمد آصف ووزير الإعلام برويز رشيد ووزير شئون الأقاليم عبدالقادري بلوشي ووزير التخطيط والتنمية أحسن إقبال إلى جانب مستشار رئيس الوزراء للشئون الخارجية والأمن القومي سرتاج عزيز. وأكد شريف عزمه على مواصلة الحرب ضد الإرهاب حتى القضاء على آخر إرهابي في باكستان، مشيراً إلى أنه ولأول مرة في تاريخ باكستان تتحد جميع القوى السياسية والمؤسسات الوطنية والشعب الباكستاني في صف واحد لمكافحة آفة الإرهاب.

اظهر المزيد

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق