اخبار دولية

إجراءات لتعزيز أمن المدارس في باكستان بعد هجوم بيشاور

وضعت الشرطة في العاصمة الباكستانية استراتيجية لتحسين أمن المدارس وذلك فى اعقاب الهجوم الذى قامت به حركة طالبان في مدرسة تابعة للجيش والذي أسفر عن مقتل 141 شخصا كلهم تقريبا من الاطفال, صرح بذلك مسؤولون أمنيون. وقال قائد شرطة إسلام آباد إن الشرطة ستعد تعليمات خاصة للطلاب حول إجراءات الأمن في المدارس. وقال المفتش العام للشرطة في إسلام آباد طاهر علام خان للصحفيين إن إدارات المدارس قد اجتمعت لتعيين ضباط أمن في مدارسهم وأيضا دعم العاملين مثل حراس الأمن والخفراء.

وقال إن شرطة إسلام آباد ستجري أيضا تدريبات خاصة للطلاب حول كيفية التعامل عند وقوع تهديدات أمنية. وقال قائد الشرطة إن أمن العاصمة إسلام آباد قد تم تعزيزه أيضا وتجري عمليات بحث من أجل تأمين اعتقال الأشخاص المشتبه بهم. كما انشأت شرطة إسلام آباد أيضا غرفة ابلاغ خاصة في سكرتارية اقسام الشرطة.

وقال علام إن الغرض من إقامة غرفة ابلاغ نموذجية كان من أجل تعزيز الاتصال مع الجمهور عن طريق حل مشكلاتهم بشكل فوري والفوز بثقتهم في إدارة الشرطة. وأضاف أن غرفا خاصة قد تمت إقامتها للاجتماعات الخاصة بالشاكين مع مسؤولي الشرطة لبحث مشكلاتهم وسوف يتم تفويض ضباط شرطة مؤهلين لخدمة الجمهور.

Previous post
باكستان تدين الغارة الأمريكية الأخيرة على أراضيها
Next post
العثور على ستة جثث في منطقة مهمند شمال غرب باكستان