اخبار الجامعات

قسم الهندسة المدنية

صور قسم الهندسة المدنية

معلومات عن  قسم الهندسة المدنية كلية الهندسة جامعة صنعاء

صور قسم الهندسة المدنية
صور قسم الهندسة المدنية

يعتبر هذا القسم أحدى أقسام كلية الهندسة وتشمل كلية الهندسة أقسام أخرى وهي قسم الهندسة الكهربائية و قسم الهندسة المعمارية و قسم الهندسة الميكانيكية و قسم هندسة الميكاترونيكس و قسم الهندسة المدنية بالأضافة الى قسم العلوم الھندسیة الأساسية .

أما بنسبة الى متطلبات القبول في القسم يمكن الرجوع الى القبول والتسجيل في الكلية الهندسة

و يعتبر قسم الهندسة المدنية من أكبر أقسام الكلية، حيث افتتح عند تأسيس الكلية عام 1983م، الدراسة في القسم هي لخمسة سنوات يمنح بعدها شهادة البكالوريوس في تخصص علوم الهندسة المدنية، يهدف القسم إلى إعداد المهندس الكفوء القادر على الخلق والإبداع ومتابعة التطورات الهندسية والعلمية، وقد شهد على مر السنين تطوراً في الأفق والإمكانيات العلمية.

اهداف قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة

وقد قام القسم منذ افتتاحه بتأهيل أكثر من (1983) مهندساً ومهندسة، يضم القسم (41) من أعضاء هيئة التدريس من حملة الدكتوراه في تخصصات مختلفة متخرجين من جامعات عالمية متميزة إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس المساعدين من المعيدين والفنيين العاملين.

يشمل القسم خمس شعب تخصصية تضم كل شعبة عدد من أعضاء هيئة التدريس، تكون هذه الشعب معنية بمعاملات الترقية العلمية لأعضاء هيئة التدريس ذات العلاقة والإشراف الإداري والعلمي على الدراسات الأولية والعليا في الشعبة.

متطلبات قبول القسم 

  • الحصول على شهادة الثانوية العامة بنسبة مئوية لا تقل عن 80%.
  • اجتياز اختبار القبول والمفاضلة.

Previous post
مسلسل يا اسفاه على شبابي
Next post
مرض السكري Diabetes