منوعات

فيينا تتصدر قائمة المؤشر العالمي لرفاهية العيش ودمشق في مؤخرته

فيينا تنتزع المركز الأول في صدارة المؤشر العالمي لرفاهية العيش الذي وضعته “إيكونوميست إنتليجنس” وذلك للمرة الأولى بعد إزاحتها لمدينة ملبورن الأسترالية .

مدينة فيينا تتصدر قائمة المؤشر العالمي
مدينة فيينا تتصدر قائمة المؤشر العالمي

استمر النزاع بين هاتين المدينتين لسنين عديدة في المسح السنوي- الذي يشمل 140 مركزا حضريا -على المركز الأول لرفاهية العيش ، حيث كانت ملبورن الأسترالية على رأس المؤشر خلال تلك السنوات ؛ الا أن فيينا انتزعت اللقب لهذا العام .

وفيما قامت شركة “ميرسر للإستشارات” ببحث أجرته واتضح من خلاله أن تناقص عدد التهديدات الإرهابية على أوروبا الغربية ، وانخفاض معدل الجريمة في المدينة ” فيينا”دفعها إلى الترتيب الأول ،وتتصدر فيينا عادة تصنيفا أكبرللمدن من حيث نوعية الحياة . وهذه هي المرة الأولى التي تتصدر فيها المدينة استطلاع “إيكونوميست إنتليجنس ” الذي بدأ بشكله الحالي منذ 2004.

على النقيض

فيما أخذت دمشق العاصمة السورية “للأسف” ذيل القائمة لتكون بذلك المدينة الأسوء في العالم وذلك بعد استثناء عددا من العواصم الأكثر خطورة في العالم مثل بغداد،كابول .

لطالما كنا نرغب في سماع إحدى مدننا العربية الزاخرة بعبق الحضارة والأصالة في قائمة المدن الأكثر رفاهية للعيش ؛ إن أن تلك تبدو رفاهية غير متاحة في الوقت الحالي ………..

وبذلك تكون القائمة كما أعدتها “إيكونوميست إنتليجنس”للعام 2018 كتالي :
1. فيينا ،النمسا
2.ملبورن ،استراليا
3. فانكوفر، كندا
4. تورونتو، كندا
5. كالغاري، كندا
6. أديليد، أستراليا
7. بيرث، أستراليا
8. أوكلاند، نيوزلندا
9. هلسينكي، فنلندا
10. هامبورغ، ألمانيا

Previous post
اليسا تتحدى السرطان
Next post
كيف تتخلصين من آلام الحذاء ذو الكعب العالي ب 10 خطوات بسيطة