منوعات

شاكرات الطاقة5

هل هناك أشياء لطالما اردت قولها ولكنك لم تستطع؟ هل تواجه صعوبة في التعبير عن نفسك او صياغة أفكارك في جمل مرتبة ؟هل تشعر بأن قدراتك على التواصل مع الآخرين ضعيفة؟هل تعتبر نفسك عديم الإرادة وتابع للآخرين ؟

لنجيب عن جميع تلك الأسئلة ؛لابد وأن نتكلم عن خامس شاكرا من شاكرات الطاقة.

شاكرا الحلق(Throat Chakra):

هذه هي الشاكرا الخامسة وتقع في قاعدة الحلق على مستوى الغدة الدرقية . ويرمز لها باللون الأزرق النيلي أو الفيروزي (التركواز)،وكما يتضح من اسمها أنها هي المسؤولة عن القدرة على صياغة الجمل والتحدث بلباقة .تنشط هذه الشاكرا عند تناول العصائر الطبيعية عموما .تهيمن هذه الشاكرا على مهارات الاتصال بالآخرين وعلى صفة الجاذبية الشخصية (الكاريزما). كما أنها مركز الإتصال بين العاطفة والفكر ،وهي أساس مهارات السمع ،الكلام ،القدرة على التعبير .كما أنها تتحكم في مهارات الحفظ ،التركيز،التخطيط،الرسم،والدراسة .

ترتبط بعنصر الأثير وبمملكة المخلوقات الروحية الخيرة وكذلك بعنصري الهواء والنار . تهيمن على حاسة السمع ،البلعوم،الغدة الدرقية ،المسؤول عن إفراز هرمون الثايروكسين الذي يزيد من معدل الايض وبناء أنسجة الجسم والجاردرقية ،الجهاز الليمفاوي ،العينات ،الاعصاب ،العضلات ،الجهاز التنفسي .

الشاكرات السبع وكل مايتعلق بها

شاكرات الطاقة

شاكرات الطاقة 2

شاكرات الطاقة 3

شاكرات الطاقة 4

شاكرات الطاقة 5

شاكرات الطاقة 6

شاكرات الطاقة 7

هناك علامات تدل على زيادة ،إفراط في الزيادة،نقص،أو إفراط في النقص في طاقةهذه الشاكرا نذكر منها الآتي :

في حالة إتزان الطاقة يميل الشخص للقناعة ،الوسطية،التحدث بلباقة ،الإلهام الفني ،القدرة على الإسترخاء ، القدرة على التعايش في اللحظة الحاضرة الإخلاص ،الثقة ،الإستقلال ،سهولة إدراك مغزى التعاليم الدينية . أما في زيادة الطاقة فإن الإنسان يميل للتحكم في الآخرين ،التملك ،التعصب ،المبالغة في ردود الفعل ،التحدث مع الآخرين بخشونة ،الإفراط في التعلق بالتقاليد ،والنشاط الزائد .

أما الإفراط في الطاقة فإن الشخص يتصف بالعجرفة ،كثرة الكلام ،التعصب ،الغيبة ،والنميمة ،سهولة التسليم بأرائ الآخرين ،مقاومة التغيير ،الكآبة ،التصرف كممتهن، العناد ،القلق الشديد ،عدم التركيز وكثرة الوساوس وهجوم الأفكار السلبية .

أما النقص الشديد في الطاقة فيتصف الإنسان بالهدوء المفرط ،الضعف ،عدم الأهلية لتحمل المسؤولية ،الإحساس بالضياع ،عدم القدرة على التعبير عن الأفكار ،الإفتقار للقدرات الخلاقة ،تقلب المزاج ،الإتكال على الآخرين ،كبت المشاعر ،وكذلك الأمراض المتعلقة بالحلق ،وتضخم الغدة الدرقية ،والربو.

تنشط هذه الشاكرا عن طريق تناول أطعمة معينة كاليانسون ،الشيح الأزرق ،الشاي ،نبات اللافندر، الفواكه والعصائر بشكل عام .

كما تساعد موسيقى الناي والات النفخ الخشبية في التنشيط كذلك . كما يمكن اتباع هذه التمارين لتنشيط الشاكرا :

1_إقامة صلاة الضحى لإن هذا الوقت هو المسؤول عن استقطاب الطاقة الزرقاء والذي يناسب هذه الشاكرا ؛وأما غير المسلمين فبإمكاننم ممارسة رياضة التأمل في هذا الوقت .

2_عن طريق تمرينات يوغا خاصة كوضعية الوقوف على الأكتاف .

3_عن طريق التأمل ؛اجلس وخالف أصابعك داخل يديك ،اجعل اصبعي الإبهام يتلاقيان وارفعهما لأعلى ، وذلك بعد الجلوس في وضعية التربع ، اغمض عينيك وتنفس بعمق وهدوء ،اطرد أي أفكار قد تراودك ،تخيل طاقة نورانية زرقاء بلون السماء نقية من الطبيعة تتدفق للشاكرا مع كل شهيق ،يمكنك ترديد الصوت الخاص بها (هاااااام/Haam).

4_عن طريق الغناء ،ترتيل الأناشيد ،تلاوة القرآن الكريم ،والقراءة في الكتب السماوية.

5_ونعلم ان هذه الشاكرا مسؤولة عن الطموحات والتعبير عن النفس لذا قم بعمل شئ تحبه وتستطيع من خلاله التعبير عن نفسك بسهولة .

6_تجنب الكذب ،الغيبة،النميمة، والنفاق .

7_لا تكتم مشاعرك فإن لم تستطع الكلام ؛عبر بطرق أخرى كالبكاء ،الضحك ،ومسامحة من آذاك .

8_يعتبر الليل وقتا جيدا لتنشيط هذه الشاكرا ؛لذا انظر للقمر لإنه يساعد في إمداد هذه الشاكرا بالطاقة مع القيام بالتنفس بشكل صحيح (الشهيق من الانف /زفير من الفم )

9_شارك الحب من خلال الكلام الصادق اللطيف مع اخوتك واصدقائك .

10_تجنب الثرثرة والصمت بغباء ،عبر عن نفسك بذكاء ودون تكلف .

11_لا تمدح نفسك كثيرا ولا تنتقصها .

كانت هذه خامس شاكرا من شاكرات الطاقة ارجوا أن تفيدكم في حياتكم اليومية . تابعوني لمعرفة باقي الشاكرات… ودمتم في حفظ الرحمن ….منال البرعي .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق