الاقتصادالصحة

وفاة سبعة أطفال متأثرين بالمجاعة في منطقة تهرباكر

توفي سبعة أطفال بعد معاناتهم من أعراض المجاعة وسوء التغذية في منطقة صحراء تهرباكر التي تواجه منذ أشهر موجة حادة من الإجداب والقحط في إقليم السند جنوب باكستان.

وأوضحت قناة “ايكسبريس نيوز” الباكستانية أن الأطفال الذين توفوا خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية تتراوح أعمارهم ما بين أربعة أشهر إلى عامين، وكانوا يخضعون للعلاج منذ أيام بمستشفيين حكوميين في بلدتي متهي وتشاشروا في منطقة صحراء تهرباكر لمعاناتهم من أعراض سوء التغذية. وأضافت أن حصيلة الوفيات بسبب المجاعة وسوء التغذية الناجمة عن الجفاف في صحراء تهرباكر قد ارتفعت إلى 533 حالة وفاة منذ بداية العام الجاري. وذكرت أن معظم سكان تهرباكر يعانون من أعراض سوء التغذية وقلة المواد الغذائية بالرغم من الجهود التي تبذلها الحكومة لتوفير المواد الغذائية الأساسية لهم.

وأشارت إلى أن إقليم السند يعد من أخصب المناطق الزراعية في العالم غير أن التغيرات المناخية وظاهرة التصحر باتت يؤثر بشكل حاد على منطقة صحراء تهرباكر الواقعة بهذا الإقليم، وأجبرت الآلاف من سكانها على النزوح إلى مناطق أخرى داخل باكستان.

اظهر المزيد

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق