اخبار عربيةالجزائر

الحكومة الجزائرية يتباحثان في سبل دعم جهود الإصلاح الاقتصادي والمالي

صندوق النقد العربي والحكومة الجزائرية يتباحثان في سبل دعم جهود الإصلاح الاقتصادي والمالي التي تعمل عليها الحكومة لتعزيز مشاركة الشباب وتحقيق النمو الشامل

معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي

المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي

 

يلتقي

 

دولة الوزير الأول في الجمهورية الجزائرية، أحمد أويحيى

في إطار أعمال المؤتمر عالي المستوى نحو اقتصاد جديد للدول العربية:

الشباب والتقنيات والتمويل المنعقد في المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة الجزائر العاصمة بالجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية يومي 26 و27 مارس 2018، عقد صباح اليوم الاثنين الموافق 26 مارس 2018 اجتماعاً بين معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي و دولة الوزير الأول في الجمهورية الجزائرية أحمد أويحيى.

 

تركز النقاش حول جهود الإصلاح الاقتصادي والمالي التي تقوم بها السلطات الجزائرية في مساعيها لمواجهة تحديات البطالة وتحقيق النمو الشامل والمستدام.

أكد في هذا اللقاء معالي الدكتور عبدالرحمن الحميدي، حرص صندوق النقد العربي على توفير المشورة الفنية اللازمة في إطار أعمال وتخصصات الصندوق لمساعدة جهود الإصلاح الاقتصادي الكلي وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي وعصرنة القطاع المصرفي ودعم الشمول المالي وتطوير أسواق التمويل المحلية وبناء القدرات وتدريب الكوادر في الجزائر، مشيداً برؤية الجزائر 2035 والبرامج والخطط التي تعمل عليها الحكومة الجزائرية.

كذلك تطرق معالي الدكتور عبدالرحمن الحميدي إلى أنشطة برنامج تمويل التجارة العربية التابع لصندوق النقد العربي، وحرص البرنامج على تعزيز تعاونه في الجمهورية الجزائرية.

 

من جانبه نوه دولة أحمد أويحيى بجهود صندوق النقد العربي، متطلعاً لمزيد من الأنشطة والبرامج المشتركة مع الصندوق، شاكراً في الوقت نفسه استعداد الصندوق لدعم مساعي السلطات الجزائرية، على صعيد أسواق المال وتعزيز الشمول المالي ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.   

الوسوم
اظهر المزيد

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق