اخبار عربية

نحو اقتصاد جديد للدول العربية: الشباب والتقنيات والتمويل

المؤتمر الإقليمي عالي المستوى ”  ”

المركز الدولي للمؤتمرات

مدينة الجزائر – الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية

يومي 26 و27 مارس 2018

 

تحت رعاية فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، تنظم وزارة المالية في الجمهورية الجزائرية بالمشاركة مع صندوق النقد العربي ومجموعة البنك الدولي مؤتمراً إقليمياً عالي المستوى “نحو اقتصاد جديد للدول العربية: الشباب والتقنيات والتمويل”، في المركز الدولي للمؤتمرات في مدينة الجزائر يومي 26-27 مارس 2018.

 

يناقش المؤتمر الذي يشارك فيه عدد من كبار المسؤولين والخبراء والمختصين والأكاديميين وممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني، متطلبات واحتياجات خلق فرص العمل لقطاع الشباب وخريجي الجامعات في الدول العربية في إطار الانتقال إلى اقتصاد جديد قائم على التقنيات الحديثة يعزز فرص الابتكار والإبداع. كما سيتطرق المؤتمر في هذا السياق، إلى احتياجات تطوير البنية التحتية التقنية والمالية ونظم التعليم والتدريب اللازمة لإقتصاد المعرفة.

 

سيتطرق المؤتمر في هذا الإطار عبر سبع جلسات نقاشية إلى أهمية دعم الشركات الناشئة في خلق فرص العمل للشباب، ومتطلبات تطوير البنية التحتية وتقنيات الاتصالات في خدمات احتياجات الاقتصاد الجديد للدول العربية، وقضايا نظم الدفع والتقنيات المالية في توفير التمويل، وتطبيقات التقنيات الرقمية، وتقنيات ومنصات فرص العمل، وتطوير نظم ومؤسسات التعليم لدعم الابتكار، إضافة إلى البيئة التشريعية والقانونية الداعمة لمتطلبات الاقتصاد الجديد.

في هذا السياق أشار معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، إلى الأهمية الكبيرة لموضوع دعم الابتكار والشركات الناشئة وتشجيع الشباب على الابتكار والإبداع، كوسيلة محورية لمواجهة تحديات بطالة الشباب وتعزيز فرص النمو الشامل والمستدام في الدول العربية، وما يتطلبه ذلك من بناء منظومة متكاملة تشريعية ومؤسسية وتقنية مدعومة بالسياسات والبرامج الملائمة.  كما أعرب معاليه عن سروره بالاهتمام المتزايد الذي توليه السلطات والحكومات العربية لموضوع تشجيع الابتكار ودعم فرص الاستفادة من التقنيات الحديثة، منوهاً بمواضيع المؤتمر ومتطلعاً أن تساهم مناقشاته في تسليط المزيد من الضوء على المتطلبات والاحتياجات في هذا الشأن. اخيراً أعرب معاليه عن شكره وتقديره للحكومة الجزائرية على استضافة هذا المؤتمر.

الوسوم
اظهر المزيد

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق