اخبار دولية

فتح باب التسجيل في قرعة الهجرة الى أمريكا لعام 2019 مجانا

السلام عليكم

فتح باب التسجيل في قرعة الهجرة الى أمريكا لعام 2019 مجانا

موضوع اليوم عن التسجيل في القرعة الأمريكي لعام 2019 م وهي بمثابة فرصة للإهجرة الى أمريكا حيث أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن فتح التسجيل لقرعة تأشيرة الهجرة التعددية لعام 2019، البطاقة الخضراء Green Card، والذي ينطلق يوم الأربعاء 1 أكتوبر 2014، وينتهي في الثالث من نوفبر المقبل.


وتفيد شروط التسجيل في “قرعة أمريكا” توفر المرشح على شهادة دراسات ثانوية متوجة بنجاح “البكالوريا”، فيما يمكن مقارنته بمسار 14 عاما من الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، أو يكون ذا خبرة مهنية لمدة سنتين خلال الخمس سنوات الماضية.

ويتعين على المتقدم لقرعة تأشيرة الهجرة التعددية لعام 2019 أن يملأ استمارات المشاركة عبر الإنترنت فقط، حيث تعتبر الطلبات المقدمة عبر الأوراق أو المراسلات، أو التي ترد خارج الآجال المحددة لذلك ملغية وغير مقبولة.

ويلح منظمو “قرعة أمريكا” على المتقدمين للترشح أن يعملوا على التأكد من صحة وصدقية مختلف المعلومات التي يدلون بها، وإرفاقها بجميع البيانات والمعلومات المطلوبة، ومن ذلك تعداد أفراد الأسرة، زوجة وأبناء إن وُجدوا، مرفوقة بصورهم الشخصية.

ويعتبر مقدم الطلب المسئول عما قدمه من معطيات خاصة به، سواء قام ملئها بنفسه أو تمت كتابتها من أطراف أخرى، وبالتالي فإنه في حالة إذا ما تبين أن المعلومات خاطئة قد يُختار المرشح فائزا في القرعة، غير أنه لن يكون مؤهلا للحصول على التأشيرة “الفيزا”.

فتح باب التسجيل في قرعة الهجرة الى أمريكا لعام 2019 مجانا



وأوردت شروط التسجيل بأنه في حالة إذا كان المتقدم للقرعة لا يمتلك التكوين اللازم، ولا تجربة العمل المناسب، فلن يكون مؤهلا للحصول على تأشيرة، مبرزة أن طالب التأشيرة فقط من عليه أن يستجيب لهذا الشرط، أما الزوجة والأبناء فليسوا معنيين بهذا الشرط.

وتبعا للمصدر عينه، فإن أي شخص ترشح للقرعة السابقة يستطيع التقديم مرة أخرى، كما أن الشخص الأعزب يترشح مرة واحدة، أما المتزوج فيمتلك حظين لأن زوجته إذا كانت حاصلة على البكالوريا ستترشح أيضا.

وفي تأشيرة الهجرة التعددية، مواطنو جميع البلدان العربية مؤهلون للمشاركة في القرعة، فالمولودون في مصر مثلا عليهم اعتماد بلد الميلاد، حتى لو كانوا مقيمين ببلد آخر وحاصلين على جنسيته، كما يتعين أن تحتوي الطلبات على اسم وتاريخ ومكان ميلاد الزوج أو الزوجة وجميع أبناء المشارك.

البريد الإلكتروني مهم في قرعة أمريكا، لأنه المخاطب الرئيسي في حالة قبول المترشح، حيث سيتم إعلامه من طرف مصالح الخارجية الأمريكية بالتدابير الواجب اتباعها عن طريق البريد الإلكتروني، باعتبار أن الوزارة تعمل على الحد من عمليات النصب والاحتيال التي قد يقع ضحيتها المشاركون في القرعة.

الموقع الرسمي الوحيد هو : https://www.dvlottery.state.gov/

الوسوم
اظهر المزيد

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق