اخبار عربية

اعتقال 88 شخصا خططوا لهجمات “إرهابية” في السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية يوم الثلاثاء اعتقال 88 شخصا معظمهم سعوديون للاشتباه بأنهم دبروا هجمات “ارهابية” داخل وخارج المملكة.

وذكر بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية أن الوزارة تابعت عددا من المشتبه بهم في إطار التصدي لما وصفته بأنه نشر “الفتنة والفهم السقيم” الذي غرر بأبناء المجتمع “وجرهم إلى مواقع الفتن”.

وقال اللواء منصور التركي مدير عام وزارة الداخلية لرويترز بعد مؤتمر صحفي إن بعض المشتبه بهم لديهم صلات مع جماعة الدولة الإسلامية العاملة في سوريا والعراق وجماعة جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سوريا أو مع فرع القاعدة في اليمن.

وقال التركي إن المشتبه بهم أظهروا تأييدهم للتنظيمات في سوريا والعراق واليمن ورغبتهم في الانخراط في أنشطتها. وأضاف أن بعضهم حاول الحصول على تعليمات عما ينبغي أن يفعلوه وكيف يمكن أن يعملوا داخل المملكة.

وأضاف أن الذين أجروا اتصالات مع الجماعات المتشددة قد لا يكونوا أيضا على تواصل مع بعضهم البعض.

وقال التركي في مؤتمر صحفي إن 48 من المعتقلين سعوديون وإن الكثيرين منهم كانوا يدبرون اغتيالات.

وتابع قائلا إن الاعتقالات شملت ثمانية أشخاص أعلن القبض عليهم الأسبوع الماضي في بلدة تمير. وأضاف أن أحد الذين ألقي القبض عليهم كان يعد خطبا كي تستخدمها الجماعات الإسلامية المتشددة في العراق وسوريا.

 

 

اظهر المزيد

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق