أخبار محلية

تداعيات إجراءات البنوك المراسلة العالمية

إجراءات البنوك المراسلة العالمية نحو بناء حلول

فندق لو رويال مريديان – أبوظبي دولة الإمارات العربية المتحدة

ينظم صندوق النقد العربي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، وبالمشاركة مع مجموعة البنك الدولي، ومجلس الاستقرار المالي، ورشة عمل عالية المستوى حول تداعيات إجراءات البنوك المراسلة العالمية – نحو بناء حلول، ذلك يوم الأثنين الموافق 18 سبتمبر 2017 في فندق لو رويال مريديان – ابوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. يأتي تنظيم الورشة، استجابةً لتوجيه أصحاب المعالي والسعادة محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، في التأكيد على أهمية متابعة الحوار لمعالجة تداعيات هذه الإجراءات، بما يعكس مرئيات وجهود السلطات في الدول العربية للبحث عن حلول لهذه التداعيات.

يشارك في الورشة، التي تمثل لقاءً حوارياً، عدد من أصحاب المعالي والسعادة محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، وعدد من كبار المسؤولين في صندوق النقد الدولي، والبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، ومكتب مراقبة العملة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومجلس الاستقرار المالي، وعدد من المؤسسات الإشرافية والرقابية العالمية. كما سيشارك في الورشة المدراء التنفيذيين ورؤساء مجالس الإدارة لعدد من المؤسسات المصرفية العربية، وعدد من شركات الصرافة العربية، إلى جانب عدد من المؤسسات المصرفية العالمية.  

تهدف الورشة إلى تعزيز إدراك الجوانب المختلفة المرتبطة بهذه الإجراءات ومناقشة الاحتياجات والحلول للتعامل معها سواءً على مستوى السلطات الإشرافية أو المؤسسات المالية والمصرفية، بما يساهم من جانب بالالتزام بالمعايير الدولية، والحد من جانب آخر من التداعيات السلبية على القطاع المصرفي وتمويل الأنشطة في إطار ضمان سلامة ونزاهة المعاملات المالية والمصرفية والتحويلات.

Previous post
صندوق النقد العربي ينظم دورة “تحليل مخاطر الاستثمار بالسندات” أبوظبي
Next post
البيان الختامي اجتماع الدورة الحادية والاربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية