أخبار محلية

صنعاء: تدريب المعلمين والمعلمات حول “الدعم النفسي في الأزمات “

خاص- صنعاء:

بدأت المؤسسة اليمنية للمساءلة الإجتماعية والحكم الرشيدY-SAF برنامج تدريبي الأول لدورة تدريب المدربين TOT في إدارة التفوق الدراسي والدعم النفسي في الأزمات و الظروف الصعبة, يستمر اربعة أيام.

ويستهدف البرنامج معلمي ومعلمات المدارس الحكومية والأهلية ليكونوا مدربين مقيمين بمدارسهم لتدريب الطلاب والطالبات واكسابهم مهارات التفوق الدراسي والتعزيز النفسي.

ويأتي هذا التدريب النوعي المكثف ضمن الانشطة الرئيسية للبرنامج الوطني إدارة التفوق الدراسي والدعم النفسي في الظروف والأزمات الصعبة.

ويهدف هذا التدريب الى بناء قدرات المعلمين والمعلمات إضافة الى تحقيق إستدامة البرنامج الوطني من خلال توطينه في المدارس لينفذ بشكل دوري, وجاء البرنامج برعاية الأستاذ/ زياد الرفيق وكيل أمانة العاصمة لقطاع التعليم والشباب , وبالشراكة مع منطقة شعوب التعليمية بأمانة العاصمة وبالتنسيق مع شبكة المساءلة الاجتماعية بالعالم العربي انسا.

الجدير بالذكر ان المؤسسة اليمنية للمساءلة الإجتماعية والحكم الرشيد منظمة مجتمع مدني غير ربحية وهي الأولى في اليمن من حيث مجال تخصصها , بدأت كمبادرة في منتصف 2012م ثم تحولت لكيان مؤسسي بمارس 2013م.

Previous post
“النافذة” تدرب في بناء قدرات النساء القياديات بذمار
Next post
نفذت مؤسسة كل البنات للتنمية فعالية “إصنع قمريتك بنفسك”