أخبار محلية

التغطية الإعلامية للعنف القائم على النوع الاجتماعي في الأوضاع الإنسانية

اختتمت في صنعاء البرنامج التدريبي حول “التغطية الإعلامية  للعنف القائم على النوع الاجتماعي في الأوضاع الإنسانية” التي نظمتها مؤسسة كل البنات بالشراكة مع الكتلة الفرعية للعنف القائم على النوع الإجتماعي في مقر المؤسسة و لمدة يومين .

وشارك في الدورة 21 مشارك ومشاركة من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة في اليمن، بهدف تعريفهم مفهوم النوع الاجتماعي ومفهوم العنف القائم على النوع الاجتماعي ودور وسائل الإعلام والمبادئ الأخلاقية التي تحكم التغطية الإعلامية التي تتناول هذه القضايا.

وكان البرنامج التدريبي لليوم الأول بحضور المكتب الاعلامي للـ UNFPA متمثلاً بالسيدة/ لانكاني ، والسيدة/ فهمية فتيح واليوم الثاني بحضورالمسئول الإعلامي بمكتب الشؤون الانسانية للأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء، زيد العلايا.

وفي نهاية الدورة تم تقسيم المشاركين إلى ثلاثه مجموعة “مرئية ، ومسموعة ، ومقروءة ” ليقوم هؤلاء المشاركين بتنفيذ أنشطة، في إطار المفاهيم والمهارات التي اكتسبوها من التدريب.

وتجدر الإشارة إلى أن العنف القائم على النوع الاجتماعي هو أي عمل مؤذ يرتكب ضد إرادة الشخص ويستند إلى اختلافات من حيث النوع الاجتماعي بين الذكور والإناث

Previous post
طريقة لاستعادة الصور والفيديوهات والرسائل والأرقام للآيفون مع أقوى البرامج
Next post
البنوك العالمية متعددة الأطراف تعزز تعاونها مع القطاع الخاص لدعم البنى التحتية