تكنولوجيا

ما هي المتصفحات العربية

تحميل المتصفحات العربية ؟

ماذا يقصد بالمتصفح العربي ؟

هو متصفح يدعم اللغة العربية وجميع مستخدمي اللغة العربية لتصفح الانترنت  والانتقال بين المواقع على الشبكة العكنبوتية ولا يمكن الاستغناء عنهم لي مستخدم في الوقت الحالي .

معلومات عن تقنيات المتصفحات العربية ؟

من المعروف أن تقنية المتصفح من التطبيقات الأساسية للانترنت غنى عن كونها منظار لعرض مستندات لغة تعليم النص الزائد HTML  . يجب أن يستضيف المتصفح الكامل محتويات أخرى قابلة للتنفيذ مثل  Plug-Ins , Java applets , Active X . توجد كذلك بعض لغات الكتابة التي يجب تفسيرها من قبل المتصفح وهي بالتحديد Javascript , VBscript . لذلك فإن المتصفح العربي الكامل يجب أن يحتوي على كل المواصفات المذكورة أعلاه إضافة إلى التصفح السليم ثنائي الاتجاه.

تحميل متصفح عربي

يوجد العديد من المتصفحات ويمكن  تحميل متصفح اوبرا عربي او تحميل متصفح سفاري او متصفح تورش او متصفح فايرفوكس او متصفح سبارك او متصفح سريع او متصفح قوقل كروم وكما  يمكن تنزيل اوبرا للجوال وكذالك تحميل اوبرا ميني .

صورة قائمة المتصفحات العربية
ما هي المتصفحات العربية
ما هي المتصفحات العربية

كل مستخدم يبحث عن تحميل متصفح خفيف وسريع وحديث  على جهازة سوى كان المكتبي او الجوال وبما يتناسب مع اللغة كانت اللغة العربي او غيرهم من اللغات الاخرى .

تاريخ المتصفحات

كان في السابق يعتبر  أشهر متصفحين هما Explorer , Navigator   من اصدار  مايكروسوفت ( Microsoft ) و نت سكيب ( Netscape ) على المستوى الدولي .

اما بنسبة لمستخدمي العربي يعتبر كان في الماضي  اكسباورر ام اس من شركة مايكروسوفت و ( سندباد ) من شركة صخر كذلك فإن شركة اليس لديها متصفح متعدد اللغات يسمى تانجو .الجدير بالذكر أنه على الرغم من توقع أن بعض الشركات في الشرق الأوسط قد فكروا في تطوير المتصفح يلائم اللغة العربية ، إلا أن هذا لم يحدث.

مواضيع مشابهة :

تنزيل برنامج اوبرا مجانا للكمبيوتر

تحميل متصفح الانترنت فايرفوكس

ما هي اشهر متصفحات الانترنت تدعم اللغة العربية في الوقت الحاضر  ؟ 

يوجد العديد من المتصفحات لكن افضلهم في الوقت الرهن قوقل كروم ,متصفح  فايرفوكس (FireFox ) , متصفح الانترنت الشهير انترنت إكسبلورر (Internet Explorer ) ومتصفح اوبر  وتدعم المتصفحات العربي وجميع مستخدمي اللغة العربية .

Previous post
السمنة والسرطان
Next post
منح الحكومة الصينية من البداية حتى النهاية