أخبار محلية

الاعلان رسميا عن برلمان الشباب اليمني وانطلاق حملة الترشح لعضويته السبت القادم

أعلن اليوم بالعاصمة صنعاء  اليوم الخميس رسميا عن برلمان الشباب اليمني بحضور عدد من القيادات السياسية السياسية وممثلين عن الجهات المختصة .

 

وأوضح رئيس لجنة التنسيق والاعداد في البرلمان الاخ عرفات شروح خلال كلمتة أن الاعلان الرسمي للبرلمان جاء بعد لقاءات مكثفة عقدتها اللجنة مع عدد من القوى السياسية والجهات المختصة ممثل بأمانة العاصمة .

 

وأضاف أن البرلمان شهد حالة من الركود خلال فترات متفاوتة منذ الوهلة الأولى لفعالياته في العام 2014 ، مرجعاً أسباب ذلك الى الخلافات بين بعض القوى السياسية من جهة حول البرلمان ، وخلافات مع لجنة التنسيق والإعداد من جهة أخرى .

 

وكشف رئيس لجنة التنسيق والأعداد عن لجنة مشتركة مع أمانة العاصمة ، لتسهيل أنشطة وفعاليات البرلمان ، مؤكداً أن اللجنة ستستقبل طلبات الترشح للعضوية بدءاً من السبت القادم حسب تعبيرة .

 

وأكد عرفات شروح ان الشباب اليمني سيكون في الموقع الذي يجب ان يكون فيه ، داعياً الى رفض كل المفاهيم التي لا تتطابق مع مبدأ الوطنية الحقة ، محذراً من خطورة الاستسلام ومفاهيم التقسيم في ثقافة وفكر الشباب ، كونها المرحلة الاولى نحو التقسيم الجغرافي لأي بلد .

ودعا خلال كلمته بمناسبة التدشين الرسمي للبرلمان للإفراج الفوري عن الناشط ابراهيم محمد المجذوب أحد قيادات البرلمان والمعتقل في سجن الأمن السياسي بالعاصمة صنعاء منذ أكثر من سنة ونصف منذ اعتقاله .

من جهة أخرى شدد الدكتور حمود العودي رئيس مركز “دال ”  خلال مشاركته في التدشين الرسمي على اهمية أن يتصدر الشباب أحداث المرحلة الحالية بالبلاد ، مضيفاً أن لجنة التنسيق واجهت العديد من الصعوبات خلال المرحلة الماضية لكنها استطاعت التخطي للوصول الى مرحلة التدشين الرسمي للبرلمان .

كما شدد عضو اللجنة الإشرافية والمشتركة مع امانة العاصمة الاستاذ محمد أبو عرج على أهمية الدور الذي يجب أن يلعبه الشباب ، خصوصاً في ظل الاحداث التي تشهدها البلاد ، مؤكداً على دعم امانة العاصمة للبرلمان في كافة فعالياته المختلفة .

 

وفي سياق متصل .. أوضح الناطق الرسمي باسم لجنة التنسيق بالبرلمان والإعداد هيثم الحصباني أن اللجنة ستبدأ باستقبال طلبات الترشح للعضوية بدءاً من السبت القادم ، مضيفاً أن اللجنة ستقوم بالمراجعة الفورية للطلبات والبت الفوري بالقبول خلال فتره لا تتعدى اسبوعين من تارخ استلام الطلب .

Previous post
اختتمت مؤسسة كل البنات للتنمية دورة بعنوان (إدارة النزاعات وبناء السلام)
Next post
هنا استسلمت لمقاوم في جبهة نهم