أخبار محلية

مركز أبجد يطلق برنامج “تدريب وتأهيل مسؤولي الاتصال والإعلام في منظمات المجتمع المدني بمحافظة ذمار”

ذمار – خاص:

أطلق اليوم السبت 27 أغسطس 2016، مركز أبجد للدراسات والتنمية، بالتعاون مع معهد أبجد للتدريب والتأهيل، بمدينة ذمار، الدورة الأولى في برنامج “تدريب وتأهيل مسؤولي الاتصال والإعلام في منظمات المجتمع المدني بمحافظة ذمار”، حول “المهارات الأساسية في التحرير الصحفي والتعامل مع وسائل الإعلام”.

وفي افتتاح البرنامج، قال فؤاد النهاري رئيس مركز أبجد للدراسات والتنمية، أن “التغطية الإعلامية لمنظمات المجتمع المدني لا تلبي كل طموحات المنظمات ولا تبرز بشكل أساسي عمل هذه المنظمات”.

 

وأشار النهاري إلى أن “طريقه تناول الإعلام للأنشطة التي تنفذ في ذمار تكاد تكون منعدمة، رغم أن المنظمات المدنية بالمحافظة تعمل بشكل مستمر لكن انشطتها لا تجد طريقها للنشر والتغطية الإعلامية المناسبة”.

 

مؤكداً ان المنظمات المدنية العاملة في ذمار “بحاجة إلى عمل على تدريب أساسيات التحرير الصحفي والتغطيات الإعلامية لإبراز هذه الانشطة التي تنفذ في محافظة ذمار”.

 

الدورة الأولى، يشارك فيها عشرين متدرب ومتدربة، من مختلف المنظمات بمدينة ذمار، وتستمر ثلاثة ايام، يدرب فيها فؤاد النهاري، و صقر أبوحسن، وتتضمن عدد من المحاور التدريبية، منها كيفية التعامل مع وسائل الإعلام وكيفية كتابة الخبر الصحفي. ومن المتوقع أن يتواصل البرنامج لدورات قادمة.

 

يذكر ان مركز أبجد للدراسات والتنمية، منظمة مدنية غير ربحية، تعمل في مجالات التنمية السياسية والإعلامية وتمكين الشباب.

اظهر المزيد

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق